متى يحدث تسونامي البحر المتوسط؟ عباس شراقي يجيب (فيديو)

متى يحدث تسونامي البحر المتوسط؟ عباس شراقي يجيب (فيديو) ,

تسونامي البحر المتوسط، قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، إن انحسار مياه البحر المتوسط ​​ظاهرة طبيعية تحدث لبضعة أيام خلال العام.

زلزال البحر الأبيض المتوسط ​​يوم الأحد الماضي

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مشواري” المذاع على قناة “هاي”: الأحد الماضي وقع زلزال قوي نسبيا في البحر المتوسط، الذي يعتبر من مناطق الزلازل القليلة في العالم، بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وهذا لا يسبب تسونامي.

متى يصبح زلزال البحر الأبيض المتوسط ​​كارثيا؟

وأضاف: البحر الأبيض المتوسط ​​ليس منطقة تحدث فيها زلازل كبيرة، وزلازل تركيا بعيدة عن الساحل، وحتى يكون الزلزال مدمرا ويؤدي إلى تسونامي، يجب أن يكون مركزه داخل البحر وأن تكون قوته بين 6.5 إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

حالة واحدة من تسونامي البحر الأبيض المتوسط

وأشار إلى أنه في حال وقوع زلزال قوي بقوة 6.5 درجة ومركزه تحت البحر الأبيض المتوسط ​​فإنه يؤدي إلى حدوث تشقق في القشرة الأرضية وانزلاق مفاجئ وحركة سريعة تؤدي إلى اضطراب الأمواج وتشكل أمواج دائرية مركزها مركز الزلزال مما يسبب اضطرابا شديدا في سطح المياه ويؤدي إلى حدوث تسونامي.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية مستمرة على مدار 24 ساعة ومراقبة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.