مجدل شمس تشعل شرارة حرب كبرى في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحزب الله

مجدل شمس تشعل شرارة حرب كبرى في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحزب الله ,

استهدف هجوم جديد مساء السبت الحدود الشمالية الإسرائيلية، وسارعت دولة الاحتلال إلى اتهام حزب الله اللبناني بتنفيذه، فيما ينفي الحزب تنفيذ الهجوم، وهو ما قد يؤدي إلى اندلاع حرب ضخمة في الشرق الأوسط بين جيش الاحتلال والمنظمة اللبنانية، وهو ما حذر منه العالم مع المماطلة الإسرائيلية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

مقتل 11 إسرائيليا في هجوم صاروخي على مجدل شمس

قُتل وجُرح العشرات، اليوم السبت، في قصف صاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل.
وذكرت القناة 12 من التلفزيون الإسرائيلي أن عدد القتلى في الهجوم على مدينة مجدل شمس السورية المحتلة وصل إلى 11 إسرائيليا.
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 40 قذيفة من لبنان تجاه شمال إسرائيل على ثلاث دفعات، ما أدى إلى سقوط ضحايا في مجدل شمس، متوعدا بـ”رد قوي جدا”.
من جهته، نفى حزب الله اللبناني ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن استهداف الحزب لمدينة مجدل شمس، المدينة السورية المحتلة والخاضعة للاحتلال الإسرائيلي.

مجدل شمس، فيتو

أكبر قرية في مرتفعات الجولان التي لا تزال تحت الاحتلال الإسرائيلي

مجدل شمس هي أكبر قرية في مرتفعات الجولان السورية، وتقع على المنحدر الجنوبي لجبل الشيخ.
تقع على ارتفاع حوالي 1200 متر عن سطح البحر، وفي عهد الحكم العثماني كانت مجدل شمس مع بقية منطقة بلان جزءاً من محافظة جبل لبنان قضاء راشيا، وبعد الانتداب الفرنسي أصبحت جزءاً من محافظة دمشق، وبعد استقلال سوريا أصبحت القرية جزءاً من محافظة القنيطرة، سوريا.

بعد حرب عام 1967، احتلت إسرائيل مرتفعات الجولان، بما في ذلك مجدل شمس، ولا تزال القرية تحت الاحتلال.
خضعت مجدل شمس للحكم العسكري الإسرائيلي منذ احتلالها عام 1967 وحتى عام 1982، ومنذ عام 1982، وبموجب قرار ضم الجولان للحكم المدني بعد الاحتلال، بدأت إسرائيل ببناء مستوطنات يهودية على الأراضي السورية، بعد تهجير 163 قرية ومزرعة، بقي منها مجدل شمس ومسعدة وبقعاثا وعين قينيا والغجر. ويبلغ عدد النازحين السوريين من الجولان المحتل اليوم نحو نصف مليون لاجئ.

وبحسب القانون الدولي ومنظمات حقوق الإنسان فإن مجدل شمس تعتبر قرية سورية خاضعة للاحتلال الإسرائيلي، حيث أن الحكم الإسرائيلي والقانون الإسرائيلي المطبق في القرية يعتبر غير قانوني ومخالف للقوانين الدولية، ويعتبر انتهاكاً لحقوق الإنسان.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.