محافظ أسيوط يتابع خطة تطبيق حوكمة الأصول المملوكة للدولة

tullaab16 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ أسيوط يتابع خطة تطبيق حوكمة الأصول المملوكة للدولة

محافظ أسيوط يتابع خطة تطبيق حوكمة الأصول المملوكة للدولة ,

تابع اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تطورات خطة المحافظة لتطبيق نظام حوكمة الأصول المملوكة للدولة ضمن المشروع القومي لتكامل بيانات الدولة واستكمال نظام الجرد لميكنة إدارة الأصول المملوكة للدولة، في تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بدعم التخطيط السليم للاستخدام الأمثل لها. لصالح إقامة المشروعات القومية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وفي إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 والتحول الرقمي لأجهزة ومؤسسات الدولة.

جاء ذلك بحضور أحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة.

نظام جرد الأصول المملوكة للدولة

وناقش محافظ أسيوط خلال اللقاء ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة بشأن الخطوات والإجراءات التنسيقية المطلوبة في مجال تفعيل نظام جرد وإدارة الأصول المملوكة للدولة وحوكمتها والذي يهدف إلى تحقيق الإدارة الرشيدة للأصول المملوكة للدولة. الأصول المملوكة للدولة من خلال حصر كافة الأصول والتدقيق في عملية رفع إحداثيات أصول وممتلكات الدولة وتسجيلها. بياناتها وتفاصيلها كاملة وفق نظام إلكتروني.

تعظيم العائد على موارد الدولة

وأكد محافظ أسيوط أن القيادة السياسية تولي هذا المشروع اهتمامًا كبيرًا نظرًا لأهميته الإستراتيجية في تعظيم الأصول والاستفادة الكاملة منها، مشيرًا إلى أنه يجري تنفيذ ولايات رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات وزارة التنمية المحلية. لوضع الحلول الأنسب لتعظيم إيرادات الدولة ومواردها، وتحقيق الاستفادة والاستغلال الأمثل، والحفاظ على الأصول والممتلكات. دولة.

وشدد المحافظ على أهمية إدارة أصول الدولة وحصرها وإعادة استغلالها بالشكل الأمثل وتعظيم موارد المحافظة وتوثيق الملكية ومعرفة ملكية كل ولاية وحدودها، مشدداً على ضرورة إدخال أي أرض ترد من أي محافظة إلى الولاية. نظام أصول الدولة، على أن يتم تصوير الموقع ورفع إحداثياته ​​وتقديم وصف شامل للموقع بما في ذلك العنوان. بشكل كامل وضرورة متابعة قاعدة البيانات بشكل يومي.

وأعلن سعد عن تقديم كافة أشكال الدعم لتذليل العقبات للوصول إلى أعلى المستويات، داعيا إلى عقد اجتماعات دورية بالتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية ومديري إدارات أملاك الدولة لمتابعة النظام ونسب تنفيذه من أجل استكمال الجرد المطلوب، موجهاً بضرورة تضافر جهود كافة الأطراف للإسراع في استكمال جرد أصول وممتلكات الدولة وتحديد موقفها ومناقشة كيفية استغلالها والاستفادة منها.