محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يطمئنان على الحالة الصحية لمصابي غزة

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يطمئنان على الحالة الصحية لمصابي غزة

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يطمئنان على الحالة الصحية لمصابي غزة ,

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والأستاذ الدكتور خالد الدردلي رئيس جامعة الزقازيق، بزيارة تفقدية لمبنى الجراحة بمستشفيات جامعة الزقازيق، للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين في غزة و والتأكد من تقديم كافة جوانب الرعاية الصحية والعلاج لهم، بحضور الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة. الطلاب والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق.

الروابط القوية التي توحد الشعبين

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه المساعدات والوقوف مع الأشقاء في فلسطين ودعم قضيتهم وهو ما يعد تأكيداً على متانة العلاقات. التي توحد الشعبين المصري والفلسطيني، والتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساعدة لأشقائها في فلسطين في ظل هذه الظروف الصعبة.

وشددوا على ضرورة تقديم كافة الرعاية الصحية والعلاج اللازم للمصابين وعدم مغادرة المستشفى إلا بعد تحسن حالتهم الصحية، متمنين لهم الشفاء العاجل والعودة الآمنة إلى وطنهم.

التقارير الطبية للمرضى الفلسطينيين

واطمأن المحافظ على المصابين واطلع على تقاريرهم الطبية، واستفسر منهم عن مستوى الخدمة العلاجية المقدمة لهم، مؤكداً أنه تم تسخير كافة الإمكانات الطبية والبشرية لتقديم الرعاية اللازمة لهم، بالإضافة إلى تشكيل طبي خاص. فرق للتعامل مع حالاتهم الصحية، وتعزيز الأجهزة الطبية والفنية في المستشفى لتلبية احتياجاتهم، بالإضافة إلى الدعم. تقديم المساعدة النفسية لهم. فيما أوضح رئيس جامعة الزقازيق أن استقبال المصابين لتلقي العلاج بالمستشفيات الجامعية يأتي في إطار التضامن والتعاون بين مصر وفلسطين، وتأكيد دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها. مشيدا بالجهود التي يبذلها الأطباء وطاقم التمريض في تقديم كافة أوجه الدعم. صحة وأخلاق المصاب

المحافظ يشارك في احتفال متطوعي الحياة الكريمة

وكان محافظ الشرقية أكد في وقت سابق أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصري والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين جودة حياة المواطنين هي مبادرة عبقرية وحلم تحقق. الحقيقية في محافظة الشرقية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات التنموية والخدمية. جاء ذلك خلال مشاركته في الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة “حياة كريمة” لتكريم الشباب المتطوعين للعمل في المبادرة خلال عام 2023م، بحضور الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، وأحمد عبد العزيز المنسق العام لقطاع القناة بمؤسسة حياة كريمة، والعقيد أحمد وفا، والعقيد عمرو الحسيني مدير مكتب مؤسسة الحياة الكريمة بالمنطقة الشرقية، وسعيد عباس. , المنسق العام لمؤسسة الحياة الكريمة بالمنطقة الشرقية .