محافظ الشرقية يعقد اجتماعا بالمسؤولين عن ملفات التصالح بالمحافظة

محافظ الشرقية يعقد اجتماعا بالمسؤولين عن ملفات التصالح بالمحافظة ,

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء يتصدر قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع المهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ والمهندس سامي معجل الأمين العام المساعد للمحافظة والمهندسة نهى العزيزي مدير عام الإدارة الهندسية والمهندسة أميرة عبيد مشرفة مراكز التكنولوجيا والمهندسة شيماء صلاح مدير وحدة المتغيرات المكانية.

نواب رؤساء المراكز المسئولة عن ملفات المصالحة

بالإضافة إلى نواب رؤساء المراكز والمدن والأحياء المسئولين عن ملف التصالح، بعد أن أنهى مسئولو ملف التصالح فعاليات ورشة العمل الخاصة بقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024م بشأن بعض مخالفات البناء، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

اجتماع المحافظ – الفيتو

ضرورة التسهيل على المواطنين وتبسيط الإجراءات

وشدد محافظ الشرقية خلال اللقاء على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل إجراءات إنهاء ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر منها في أقصر وقت ممكن، موجهاً بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة، مؤكداً أنه لن يسمح بأي تهاون أو تهاون من جانب موظفي الجهاز الإداري في تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين.

وأوضحت المهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ، أن ورشة العمل الخاصة بقانون التصالح تناولت العديد من الموضوعات منها التعريف بالقانون وربط القانون باللائحة التنفيذية وعرض النماذج التي يتضمنها القانون ودورة العمل في المراكز التكنولوجية ومناقشة آليات الدعم اللازمة لتسريع معدلات الأداء في هذا الملف الحيوي مع إزالة العوائق أمام استكمال الإجراءات اللازمة لحصول المواطنين والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

المهندس سامي مؤجل الأمين المساعد

فيما أشار المهندس سامي معجل الأمين العام المساعد للمحافظة إلى أن المحافظة قامت بتفعيل النظام الإلكتروني لطلبات الصلح في مخالفات البناء لتقديم كافة الخدمات رقمياً.

السماح للمواطنين بالحصول على الخدمة عبر النظام الإلكتروني

وأوضح أن النظام يتيح للمواطنين الحصول على الخدمة من خلال المنظومة الإلكترونية للمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء والوحدات الريفية، أو من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات أو من خلال التطبيق على الهاتف المحمول، وذلك لإتمام إجراءاتهم بسهولة ويسر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.