محافظ القليوبية يشكل لجنة لمتابعة تقرير وزارة الصحة بشأن المستشفيات

محافظ القليوبية يشكل لجنة لمتابعة تقرير وزارة الصحة بشأن المستشفيات ,

اجتمع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، صباح اليوم، مع الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين، لعرض الملاحظات التي رصدها فريق وزارة الصحة على بعض المنشآت الصحية أمس.

واستمع إلى شرح مفصل لجميع الملاحظات وتحليلها وتحديد أي معوقات، مؤكداً دعمه الكامل لأي تحدٍ لتجنب أي ملاحظات من شأنها أن تعود بالنفع على المريض.

وأضاف أن الملف الصحي من أولوياته، وفي نهاية الاجتماع كلف عطية بتشكيل لجنة من كافة المختصين للمتابعة وتجنب أي ملاحظات، مع إطلاعه على نتائج اللجنة.

وزارة الصحة تزور مستشفيات القليوبية

جدير بالذكر أن فريق من إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بوزارة الصحة قام بزيارة مستشفى بنها التعليمي ومستشفى الأطفال التخصصي والمركز الطبي بمدينة بنها، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة بزيارة المنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية بشكل دوري لمتابعة سير العمل على أرض الواقع ورصد ومعالجة أي قصور، بما يضمن تقديم خدمات طبية ذات جودة للمواطنين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن فرق الرصد والمتابعة الداخلية زارت عدداً من المنشآت الطبية بمحافظة القليوبية، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة بزيارة المنشآت الطبية بشكل دوري بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة العمل على أرض الواقع ورصد أي قصور ومعالجته، بما يضمن تقديم خدمات طبية ذات جودة للمواطنين.

عدم انتظام حضور الموارد البشرية في كافة العيادات

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم زيارة المركز الطبي العام ببنها، حيث اتضح خلال الزيارة وجود تواجد غير منتظم للموارد البشرية بجميع العيادات، وعدم توافر مستلزمات مبادرتي “رعاية صحة الأم والجنين والكشف المبكر عن أمراض الكلى”، بالإضافة إلى وجود نقص شديد في مستلزمات مكافحة العدوى.

وقال عبد الغفار إنه تم العثور على العديد من مستلزمات التعقيم منتهية الصلاحية في عيادة الاستقبال، بالإضافة إلى عدم مطابقة (ركن النصائح، وغرفة التطعيم، وغرفة النفايات) للمواصفات القياسية، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المقصرين.

وتابع عبد الغفار أنه تم زيارة مستشفى الأطفال التخصصي ببنها الساعة الثانية ظهرا لمتابعة انتظام عمل الفرق الطبية، حيث تبين انتظام مدير المستشفى ونوابه وانتظام عمل الفرق الطبية والتمريضية وفقا للجداول المعلنة بالأقسام، كما تبين انتظام الرقابة في الفترات المسائية.

وقال عبد الغفار إن الحركة المرورية كشفت عن عطل في جهاز سيولة الدم، بالإضافة إلى نقص في طاقم التمريض في الفترة المسائية، مقارنة بمعدلات الإشغال في قسم الحضانة، كما لاحظت زيادة في عدد الأطفال على أجهزة التنفس الصناعي، ما يتطلب زيادة في معدل الرعاية التمريضية للحالات.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.