محطات في تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق.. شراء 55 قطارا مكيفا من فرنسا.. وتطوير أنظمة الإشارات.. ومخطط لمده إلى شبين القناطر

محطات في تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق.. شراء 55 قطارا مكيفا من فرنسا.. وتطوير أنظمة الإشارات.. ومخطط لمده إلى شبين القناطر ,

تطوير خط المترو الأولتسعى وزارة النقل، إلى الانتهاء من أعمال تطوير الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى من حلوان حتى محطة المرج الجديدة، وفقًا للخطة التي أعلنتها الوزارة، نظرًا لأنه يعمل منذ سنوات دون تجديد أو تطوير.

تنفيذ أعمال تطوير الخط الأول للمترو (حلوان-المرج)

تشمل أعمال التطوير ما يلي: خط المترو 1 وتتضمن أعمال التطوير تصنيع 55 قطارًا مكيفًا لتشغيلها على الخط الأول بهدف تحديث الوحدات المتحركة على الخط لخدمة عدد أكبر من الركاب، ويجري تصنيع القطارات الجديدة في مصنع شركة ألستوم بمدينة فالنسيان الفرنسية لتشغيلها تجريبيًا على الخط الأول للمترو..

قطارات خط المترو الجديد رقم 1، فيتو

تطوير أنظمة الإشارات في الخط الأول للمترو

من المقرر أن تساهم أعمال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق حلوان- المرج في تقليل زمن الوصول التصميمي إلى (دقيقتين ونصف بدلاً من أربع دقائق ونصف)، لاستيعاب الزيادة المطردة في عدد الركاب المستخدمين لخطوط المترو، حيث يتم تطوير الإشارات والاتصالات والتحكم المركزي وأعمال المسارات والأعمال الكهروميكانيكية وأعمال القوى الكهربائية.

أهداف تطوير خط المترو الأول

وتستهدف وزارة النقل في خطة التطوير الشاملة للخط الأول ما يلي:

– تقديم خدمة أفضل للمسافرين.

– تقليل الوقت بين قطارات المترو

– تقليل الازدحام على منصات الركاب.

– رفع كفاءة التشغيل للخط الأول للمترو.

– تحسين مستوى الإجراءات الأمنية في المحطات.

– خفض تكاليف الصيانة مما ينعكس على الاقتصاد ويقلل تكاليف التشغيل.

تطوير الخط الأول لمترو فيتو

مشروع مد الخط الأول إلى شبرا الخيمة

وزارة المواصلات ووضعت خطة في إطار أعمال تطوير الخط الأول لمده شمالا حتى شبرا الخيمة بطول نحو 19 كيلومترا مع إلغاء 12 محطة قطار، بهدف استيعاب متطلبات النقل المتزايدة على المسار من محطة المرج الجديدة حتى شبرا الخيمة، بالإضافة إلى استخدام وسيلة نقل آمنة وحديثة وصديقة للبيئة، حيث سيتم تنفيذه على مسار منعزل وإلغاء المعابر لتجنب الحوادث.

كامل الوزير: الخط الأول سينقل مليوني راكب بعد الانتهاء من تطويره

أكد الفريق أول كامل الوزير وزير النقل والصناعة وحول الأهمية الكبرى لمشروع تطوير الخط الأول للمترو وتحسين الخدمة المقدمة للركاب، والذي ينقل حاليا نحو 1.3 مليون راكب يوميا، ومن المخطط أن ينقل الخط نحو 2 مليون راكب يوميا بعد تطويره، أضاف الوزير أن هذا المشروع يأتي في ظل العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات.

أول مترو في أفريقيا والعالم العربي

الخط الأول للمترو هو أول مترو في أفريقيا والعالم العربي، ويبلغ طول الخط 44 كم، ويتضمن 35 محطة، ويبلغ طول قسم النفق 4.5 كم، بما في ذلك 5 محطات تحت الأرض، ومن أهم مميزات هذا المشروع العملاق أنه يسهل الحركة المرورية ويقلل من الحوادث المرورية، ويشكل الخط الأول للمترو العمود الفقري لشبكة المترو في القاهرة الكبرى، حيث يمر بالمناطق الأكثر كثافة سكانية، وتم إنشاء الخط من خلال ربط خط سكة حديد حلوان جنوبًا بخط سكة حديد المرج شمال شرق القاهرة من خلال نفق يمر أسفل وسط المدينة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.