محمد معيط يكرم المتفوقين دراسيا من أبناء العاملين بوزارة المالية

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
محمد معيط يكرم المتفوقين دراسيا من أبناء العاملين بوزارة المالية

محمد معيط يكرم المتفوقين دراسيا من أبناء العاملين بوزارة المالية ,

وزير المالية، كرم الدكتور محمد معيط وزير المالية، الطلاب المتفوقين أكاديميا في مختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي، أبناء العاملين بوزارة المالية، قائلا: “واصلوا تفوقكم بالإخلاص والاجتهاد والمثابرة، ولا استمعوا لأي أصوات محبطة.. وحققوا أحلامكم في التعليم والعمل.. وكونوا دائما مصدر فخر لعائلاتكم ووطنكم”. .

اقرأ التالي: موعد صرف الرواتب فبراير 2024 وهذا موعد تطبيق الزيادات الجديدة

وأضاف الوزير خلال الاحتفال الذي نظمته نقابة العاملين بوزارة المالية بحضور أحمد عبد الرازق الوكيل الدائم وأحمد فؤاد رئيس قطاع موازنات الأمن والعدل والخدمات العامة والحماية الاجتماعية وشريف خيري رئيس قطاع الموازنات الأمنية والعدلية من قطاع المديريات المالية والحسابات وخالد الصياد رئيس اللجنة النقابية بوزارة المالية: في مثل هذا الوضع اليوم وفي كل عام.. مشاعر السعادة والفخر والاعتزاز بالتفوق الدراسي يتجدد أبنائنا وبناتنا في مراحل التعليم ما قبل الجامعي.. الذين صنعوا أحلامهم، بآمال واعدة، وعملوا بجد ومثابرة لتحقيقها.. حريصون على تحصيل العلم، وطلبه، وامتلاك قيمته النبيلة والأخلاق.. في نموذج وطني.. يعكس عبقرية الشخصية المصرية الفريدة.. وقدرتها على تحقيق الأهداف بالعمل المخلص.. والسعي الدؤوب”.

جزء من التكريم يا فيتو

وقال الوزير: «في كل عام.. أحرص على أن أشارك زملائي فرحتهم بتفوق أبنائهم وبناتهم.. ونحتفل معًا بملامح الإمكانات الهائلة للإبداع والابتكار والتفوق الأكاديمي.. والتي تشير إلى ميلاد جيل جديد.. جمهورية جديدة.. دعواتها مبنية على العلم والعمل؛ لاستكمال عملية التنمية الشاملة والمستدامة من أجل حياة كريمة.. وسينعم المصريون بروافده بوطننا الحبيب.. مصر”.

وأكد الوزير أننا بالأمس كنا في مواقفكم.. ندرس ونجتهد في رحلة «العلم والتعلم» التي أديرت بحكمة العلماء.. والأساتذة الكبار.. وتعلمنا في مجالاتهم؛ حتى أصبحنا أعضاء فاعلين في مجتمعنا.. نتشارك الأفكار والرؤى.. نتقاسم المهام والواجبات.. لبناء وطننا.. واليوم نرى فيكم قادة المستقبل المشرق يساهمون في بنائه بجهود وطنية مخلصة، وكتابة تاريخ مشرق من الامتداد الحضاري القديم.

وزارة المالية، حق النقض

وأشار الوزير إلى أن ما يحفزني على مواصلة العمل الجاد والمجتهد هو ما توفره الدولة بقيادتها السياسية الحكيمة من مناخ أكثر دعما للتعليم وأكثر استهدافا لتوطين المعرفة في مجالاته المختلفة. وبإنشاء بيئة حاضنة للمتميزين أكاديميا، وجه خطابه لأبنائه وبناته المتفوقين دراسيا: “عليكم أن تستمروا في تفوقكم الأكاديمي، وأن تجعلوا من التكنولوجيا أداة فعالة لتحقيق ما تحلمون به لأنفسكم ولوطنكم.. ولا تدع مواقع التواصل الاجتماعي تستغلكم فيما لا ينفعكم… وثقوا في أنفسكم… وفي وطنكم.

وجدد الوزير تأكيده على أن التعليم والبحث العلمي سيظلان من أهم الأهداف الوطنية السامية والأولويات الاستراتيجية للدولة. بما ينعكس على النمو السنوي لمخصصات ميزانياتها.. بالعلم تنهض المجتمعات، وتتقدم الأمم، وتبنى الحضارات.. وأنه لا سبيل أمامنا إلا بناء الإنسان المصري، وتطويره قدراته، وتعزيز قدراته المعرفية؛ حتى نتمكن جميعا من المضي قدما نحو غد أفضل، انطلاقا من تاريخ عظيم وحاضر مشرق، إلى مستقبل أكثر ازدهارا، حيث تحتل مصر مكانتها اللائقة بين مصاف الدول المتقدمة.

واختتم الوزير حديثه قائلا: “وفي هذا الصدد لا يفوتني أن أتقدم بتحية التقدير والتقدير لزملائي العاملين في وزارة المالية.. كل أم وأب.. من استطاع أن يوفق بين ضلاله”. المسارات الوظيفية… وتوفير وسائل النجاح والتفوق لأبنائهم حتى أصبحوا من الأوائل المتفوقين دراسياً على مراحل». التعليم قبل الجامعي.