محمية الصحراء البيضاء بالوادي الجديد تستقبل 50 مشاركًا برحلات “اعرف بلدك” (صور)

tullaab21 يناير 2024آخر تحديث :
محمية الصحراء البيضاء بالوادي الجديد تستقبل 50 مشاركًا برحلات “اعرف بلدك” (صور)

محمية الصحراء البيضاء بالوادي الجديد تستقبل 50 مشاركًا برحلات “اعرف بلدك” (صور) ,

استقبلت محمية الصحراء البيضاء بواحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد المجموعة الثالثة من رحلات “اعرف بلدك” والتي تضم 50 مشاركا من الشباب، وذلك ضمن الرحلات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة. لزيارة المعالم السياحية والأثرية والمشروعات القومية برحلات “اعرف بلدك” للتواصل المستمر مع المحافظات، وتنفيذ رحلات ومخيمات تعليمية وترفيهية لأهم المعالم السياحية التاريخية، تحت إشراف إدارة تنمية الشباب بالمحافظة مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد.

تنمية روح الأخوة والتعاون والصداقة من خلال الرحلات

من جانبه أكد بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، في تصريح اليوم الأحد، أهمية هذه الرحلات التي تزيد الوعي والانتماء لدى أبناء الوطن وتضمن تحقيق المنشود. أهداف منها تنمية روح الأخوة والتعاون والصداقة من خلال اللقاءات والرحلات، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور محمد سلمان الزملط محافظ الوادي الجديد.

وتوجه بهاء بالشكر إلى وزارة الشباب والرياضة على جهودها في دعم وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصري، خاصة في محافظة الحدود، إيمانا بدورهم الوطني والقومي، مع أهمية التوعية المستمرة للشباب والشابات. الأجيال القادمة والتعريف بتاريخ الوطن العربي.

وشملت زيارة المجموعة المعالم الأثرية بالداخلة والتي شملت قرية القصر الإسلامية ومقابر المزوقة وقلاع الضبة ومنتجع الرملة والآبار الكبريتية. وفي وسط بلاط زاروا مصنع الكليم والسجاد وقرية البشندي ومنطقة المخرابشات.

وتأتي الرحلة في إطار الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في تحفيز السياحة الداخلية وكذلك دمج الشباب وحمايتهم من التطرف الفكري والإرهاب من خلال الأنشطة التي يتضمنها برنامج رحلة “اعرف بلدك”. بما في ذلك محاضرات التنمية البشرية والجولات السياحية والأنشطة الرياضية والترفيهية.