كم قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة الكويت

احمد ابراهيم26 فبراير 2023آخر تحديث :
كم قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة الكويت
قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة الكويت حددتها الإدارة العامة للمرور والتي تُلزم مالكي المركبات في الكويت بتنظيم معاملات تأمين على مركباتهم والحصول على ملصقات تأمين يتم تثبيتها ضمن المركبة بحيث تكون مرئية لشرطي المرور، نظرًا لكون معاملات التأمين ذات مدة محدودة. من جهة أخرى تفرض الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية الكويتية غراماتِِ مالية وعقوباتِِ على كل من يقود مركبة آليّة بدون وثيقة تأمين سارية. وذلك بحسب القانون المروري المعتمد في البلاد. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر منصّة طلاب نت على قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة في الكويت وأبرز الأسئلة الشائعة حول المخالفات المرورية في الكويت، فقط تابع معنا.

كم قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة الكويت

في الواقع تبلغ قيمة مخالفة انتهاء التأمين في الكويت (25) دينارًا كويتيًّا في حدّها الأقصى، مع الحبس لمدة لا تتجاوز (15) يومًا. وذلك بحسب المادة (35) من قانون المرور المعتمد في الكويت، والتي نصت على أنه يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على (15) يومًا، وبغرامة لا تزيد على (25) دينارًا كويتيًاّ، أو بإحدى العقوبتين المذكورتين لكل من ارتكب مخالفة قيادة مركبة آليّة بدون وثيقة تأمين سارية المفعول، مع عدم الإخلال بالتدابير المقرّرة في هذا القانون، أو بأيّة عقوبة أشد في أي قانون آخر. شاهد أيضًا: سعر مخالفة عدم الالتزام بالمسار بالكويت كما يبين الجدول التالي مجموعة الإجراءات المنظّمة بحق مرتكبي هذه المخالفة، إضافةً إلى مخالفة عدم وضع ملصق التأمين:
رقم المادة رقم المخالفة رمز المخالفة وصف التهمة الإجراءات في المرور الإجراءات في المحكمة
35 93 35141 قيادة مركبة آلية بدون وثيقة تأمين سارية

الصلح(15)

النقاط (1)

الحبس 15 يوم مع غرامة مالية لا تتجاوز قيمتها 25 دينار كويتي
36 194 59001 عدم وضع ملصق التأمين الصلح (10) غرامة لا تزيد عن 25 دينار كويتي
كم قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة الكويت
كم قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة الكويت
شاهد أيضًا: قيمة مخالفة تلف الصبغ في الكويت في نهاية المطاف إن قيمة مخالفة انتهاء تأمين السيارة في الكويت جاءت وفقًا لأحدث التعديلات للإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية في الكويت. كما تمّ الإعلان عن مجموعة من التعديلات على قانون المرور، وطرح العديد من المخالفات المرورية في الكويت والتي تأتي في سياق الحفاظ على السلامة العامة.

الأسئلة الشائعة حول مبلغ المخالفة لانتهاء تأمين المركبة في الكويت

كم مخالفة ممنوع الوقوف في الكويت؟

في الحقيقة تم تحديد المادة (37) من قانون المرور في الكويت قيمة عقوبة ممنوع الوقوف في الكويت، والتي بلغت (15) دينارًا كويتيًّا كحدٍ أقصى، وبدون تنظيم عقوبة حبس بحق مرتكب المخالفة. من جهة أخرى بلغت قيمة عقوبة ممنوع الانتظار (15) دينارًا كويتيًّا وبدون عقوبة حبس بحسب المادة (37) أيضًا.

كم قيمة مخالفة التفاف خاطئ في الكويت؟

في الواقع تبلغ قيمة مخالفة التفاف خاطئ في الكويت (25) دينارًا كويتيًّا في حدّها الأعلى، مع الحبس لمدة لا تزيد على (15) يومًا، أو بإحدى هاتي العقوبتين. وذلك حسب المادة (35) من قانون المرور الكويتي، والتي نصّت على أنه يعاقب بالحبس لمدة لا تتجاوز 15 يومًا، وبغرامة مالية لا تزيد على 25 دينارًا كويتيًّا أو بإحدى العقوبتين المذكورتين كل من ارتكب مخالفة التفاف خاطئ في الكويت. وذلك شريطة عدم الإخلال بالتدابير المقرة في القانون، أو بأية عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر.