مراقبة الأغذية بصحة الدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 249 منشأة

tullaab16 فبراير 2024آخر تحديث :
مراقبة الأغذية بصحة الدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 249 منشأة

مراقبة الأغذية بصحة الدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 249 منشأة ,

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية أن إدارة الرقابة الغذائية تكثف حملاتها بزيارة 249 منشأة، وذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بـ تكثيف الحملات التأديبية والتفتيشية على كافة منافذ البيع وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية والتأكد من توفر الغذاء. آمنة للمستهلك.

وأعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة، أن إدارة الرقابة الغذائية تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل مديرية الطب الوقائي، بدأت حملات تفتيشية الأسبوع الماضي على 249 منشأة، تبين أن 80 منها مخالفة. أن يكون بدون ترخيص ويتطلب الإغلاق الفوري بسبب خطورة استمرار العمل على الصحة العامة.

وكشف وكيل الوزارة أن الحملات تمكنت من إصدار 190 تقريراً وسحب 82 عينة لفحصها في المعامل المركزية لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. كما تم إتلاف 993 كيلو جراماً من الأطعمة المتنوعة و203 لتراً من العصائر والألبان غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وحدثت تغيراً في خواصها الطبيعية.

وشدد ماكين على استمرار الحملات المتتالية وفق الخطة المرسومة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد كل من يجرؤ على الاستهتار بحياة المواطنين، وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين. .

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة بالدقهلية، عن تطعيم 559 ألف طالب وطالبة بالمدارس ضد التهاب السحايا والتهاب السحايا الثنائي.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بإطلاق حملات بالمدارس لرفع الحالة المناعية للطلاب وحمايتهم.

وأعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة، أنه تم تطعيم نحو 559 ألف طالب وطالبة بالمدارس ضد التهاب السحايا والتهاب السحايا الثنائي، منذ إطلاق الحملة تزامنا مع بدء العام الدراسي.

وأكدت الدكتورة عبير عبد الغني وكيل مديرية الطب الوقائي، أن التطعيمات تستهدف كافة المدارس في الريف والحضر من خلال فرق طبية متخصصة داخل المدارس والحضانات وهي آمنة تماما على صحة الأطفال ولا تسبب أي مضاعفات.

من جانبها أوضحت الدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي هدف تطعيم 412.620 طالب وطالبة ضد مرض التهاب السحايا، في الصف الأول رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، والصف الأول الإعدادي، والصف الأول الابتدائي. من المدرسة الثانوية. وتم تطعيم حوالي 256 ألف شخص حتى الآن.

وأضاف الدكتور محمد بدوي، مدير إدارة التطعيمات، أنه بالنسبة للثنائي، فقد تم تطعيم 303.441 طالبًا بالصفين الثاني والرابع الابتدائي، من إجمالي المستهدف البالغ 312.376 طالبًا.