مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 146 منشأة

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 146 منشأة

مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 146 منشأة ,

أعلنت إدارة صحة الدقهلية أن إدارة الرقابة الغذائية تكثف حملاتها بزيارة 146 منشأة، وذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف العقوبات والتأديب. حملات تفتيشية على كافة منافذ البيع وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية والتأكد من وجود غذاء آمن للمستهلك. .

شنت إدارة الرقابة الغذائية، خلال الأسبوع الماضي، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل مديرية الطب الوقائي، حملات تفتيشية على 146 منشأة، تبين أن 33 منها غير مرخصة وتتطلب الإغلاق الفوري بسبب فيروس كورونا. خطر استمرار العمل على الصحة العامة.

إعلانات

وكشف وكيل الوزارة أن الحملات تمكنت من إصدار 83 تقريراً وسحب 60 عينة لفحصها في المعامل المركزية لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. كما تم إتلاف 684 كيلو جراماً من الأطعمة المتنوعة و125 لتراً من العصائر ومنتجات الألبان غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمتغيرة في خواصها الطبيعية.

وشدد ماكين على استمرار الحملات المتتالية وفق الخطة المرسومة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد كل من يجرؤ على الاستهتار بحياة المواطنين، وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين. .

وفي سياق متصل، نفذ مكتب الغذاء المركزي بإدارة المنصورة، حملات مكثفة على المطاعم وأماكن تصنيع الأغذية والكافيهات ومصنع تعبئة المواد الغذائية.

وأسفرت زيارة 22 منشأة عن تحرير 19 بلاغ جنح صحية، منها 7 بلاغات بسبب النقص الشديد في الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشآت، وإغلاق منشأتين بسبب الخطر الوشيك لاستمرار التشغيل.

كما تم سحب 8 عينات للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإتلاف 215 كيلوجراماً من الأطعمة المتنوعة، بالإضافة إلى إتلاف 15 لتراً من الزيت المحروق و120 عصير مشروبات مختلفة الأنواع مجهولة المصدر.