مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بـ 2664 وحدة بمشروع جنة 2 بالشيخ زايد

tullaab22 فبراير 2024آخر تحديث :
مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بـ 2664 وحدة بمشروع جنة 2 بالشيخ زايد

مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بـ 2664 وحدة بمشروع جنة 2 بالشيخ زايد ,

تابع المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة تطوير مدينة الشيخ زايد، سير العمل في 2664 وحدة سكنية بمشروع جنة 2 بالتوسعات الشرقية لمدينة الشيخ زايد، مؤكداً سير العمل في المشروع، والانتهاء منه. من الأعمال والملاحظات الخاصة بأعمال البناء والطرق وضرورة الصيانة الدورية للمساحات الخضراء.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمهندس أحمد عبد الرازق ومسؤولي الجهاز بمشروع جنة 2 السكني، حيث أكد على المتابعة الدورية والانتهاء من ملاحظات المباني السكنية للمرحلة الأولى وأعمال الصيانة وأعمال تنسيق الموقع. .

وأشار رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى أنه تم البدء في تسليم المرحلة الأولى من المشروع، بإجمالي 1248 وحدة سكنية منذ أغسطس الماضي، من إجمالي 2664 وحدة سكنية للمشروع بأكمله.

وأكد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، خلال جولته، لمسئولي الشركات المنفذة ضرورة استكمال الأعمال والملاحظات الخاصة بأعمال الإنشاء وتنفيذ الطرق، وضرورة الصيانة الدورية للمساحات الخضراء، موجهاً الالتزام من شركات الأمن والنظافة المتواجدة حالياً في المشروع أن تتواجد وتنفذ المهام الموكلة إليها.

وقال: يجري العمل حالياً في المرحلة الثانية من المشروع بـ 47 عمارة تحتوي على 1128 وحدة سكنية تمهيداً لتسليمها للمحتجزين، وسيتم الإعلان عن جدول التسليم خلال الفترة المقبلة.

وفي ذات السياق استقبل رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد مجموعة من ممثلي سكان المرحلة الأولى من مشروع جنة 2، لبحث مقترحاتهم، حيث شكر السكان رئيس الجهاز على استجابته لدعوتهم لعقد اجتماعات دورية لمناقشة تطورات الأعمال في ظل تسليم أكثر من 60% من السكان للمرحلة الأولى. ويجري العمل في المشروع الذي يبلغ عدده حوالي 1248 وحدة سكنية، على الانتهاء من عملية التسليم والتعاقد في أسرع وقت ممكن للفترة المتبقية من المرحلة.

وأكد المهندس أحمد عبد الرازق التزام الوكالة بحضور وتكليف شركات الأمن والنظافة طبقاً لما تم الاتفاق عليه مسبقاً. وقد تمت مناقشة عدد من المقترحات من قبل السكان ومسؤولي الوكالة.

وأوضح رئيس الوكالة أن المقترحات تضمنت دراسة توفير خطوط مواصلات للمشروع بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة، وتشكيل اتحاد لشاغلي المشروع، والبدء في تنفيذ المهام المناطة به، والتأكيد على الصيانة الدورية لشاغلي المشروع. مساحات خضراء وأشجار لأعمال تنسيق الموقع واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتفعيل قائمة المخالفات المتعلقة بالمشروع مثل تشويه الواجهات/رمي القمامة ومخلفات البناء وغيرها.

وفي ختام اللقاء أكد المهندس أحمد عبد الرازق على ضرورة التعاون المستمر من الجهات المعنية، واستمرار العمل على مدار الساعة من قبل الجهاز ومسئوليه لتحقيق التنمية العمرانية والمجتمعية المطلوبة للمشروع والمدينة.

كشف المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، عن بدء تنفيذ 55 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية لإسكان كل المصريين، والتي تستهدف محدودي الدخل، بمنطقة غرب المطار، موضحاً أنها مقسمة إلى ثلاثة قطاعات (ABC). بمساحات تزيد عن 3 آلاف فدان بتكلفة إجمالية تصل إلى 31 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 16 ألف وحدة سكنية جديدة بمنطقة غرب المطار، كما تم تسليم 5 آلاف وحدة سكنية للمقيمين وجاري تسليمها تباعا، ليصل عدد الوحدات الجاري تنفيذها في قطاعات منطقة غرب المطار إلى 90 ألف وحدة سكنية.

وكشف عبد المقصود عن تنفيذ كافة المباني الخدمية بالمدينة، من مدارس وحضانات ووحدات صحية وأسواق تجارية، مؤكداً أن الجهاز أنفق ما يقرب من مليار جنيه لتوفير المباني الخدمية بالمدينة، موضحاً أن المنطقة غرب المطار وكان لها النصيب الأكبر من خلال تنفيذ 25 مبنى خدمياً من بينها نادي. مشروع اجتماعي على مساحة 100 ألف متر مربع أي ما يعادل 25 فدان بالمنطقة أ بنسب تنفيذ تتجاوز 60%.

أجرى المهندس محمد عبد المقصود، رئيس هيئة تطوير مدينة 6 أكتوبر الجديدة، وطارق الجيوشي، رئيس مجلس أمناء المدينة، جولة تفقدية لبعض المشروعات الجارية والمقامة بالمدينة والتعرف على أحدث المشروعات الإنجازات التي تم تحقيقها على أرض الواقع داخل قيادة المدينة.

شارك في الجولة حسام رفعت والدكتور محمد عبد المنعم ممثلين عن مجلس الأمناء، والمهندس محمود مراد نائب رئيس الوكالة للإسكان، والمهندس أمل ممدوح نائب رئيس الوكالة للتنمية، وعوض محمد عوض. رئيس لجنة المعلومات بمجلس الأمناء.