مستنقع جديد للقوات الأمريكية، الحوثيون ينقلون زوارق مفخخة عبر قناتين بحريتين إلى البحر الأحمر

مستنقع جديد للقوات الأمريكية، الحوثيون ينقلون زوارق مفخخة عبر قناتين بحريتين إلى البحر الأحمر ,

وفي تصعيد خطير لأزمة التهديدات الأمنية للملاحة في البحر الأحمر، قام الحوثيون بنقل زوارق مفخخة إلى الممر المائي بهدف تفجير السفن المارة عبره.

وكشفت مصادر أمنية في القوات المشتركة، عن تحركات للحوثيين، خلال الساعات الماضية، أسفرت عن دخول زوارق صغيرة مفخخة إلى قناتين بحريتين أقامتهما مؤخراً في منطقتي القارة والمجلس.

وحفروا قناتين من البحر إلى المزارع

وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة، بحسب صحيفة المؤسسات اليمنية، أن طول القناة يصل إلى 210 أمتار، وعرضها 20 متراً، وعمقها 10 أمتار، من البحر إلى وسط الكثبان الرملية. مزارع النخيل. كما أقام الحوثيون سياجاً أمنياً يمنع سكان المنطقتين من الاقتراب من القناتين. وبالتالي، مُنعوا من مباشرة العمل في مزارعهم.

وفي وقت سابق، قال مهدي محمد المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين: “على أمريكا أن تعلم أن ارتكاب أي حماقة جديدة سيغرقها في مستنقع لن تخرج منه”.

معركة جديدة مع العدو الأمريكي

وأكد القيادي في جماعة الحوثيين أن “دماء شهداء القوات البحرية بدأت معركة جديدة مع العدو الأمريكي والرد عليها آتٍ لا محالة”، مشدداً على أننا “نقول للأميركي إن جريمته بحق شعبنا”. أبطال القوات البحرية لن يمروا دون رد قوي، وسيدفعون ثمنا غير مسبوق وسيتحملون العواقب نتيجة لذلك”. “حماقتهم.”

كلام المشاط جاء خلال اجتماع القيادات العسكرية والأمنية اليمنية، بحسب ما أوردته قناة المسيرة التابعة للحوثيين، حيث ذكر أن “المعركة تفتح لنا الأفق بشكل كبير على المستويين الوطني والإقليمي”. وفي المنطقة بشكل عام.”