مشروع عملة تشيليز CHZ القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة تشيليز CHZ القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة تشيليز CHZ القيمة وسعر المخطط؟ ماهي مجالات استخدامها؟ كيف وأين يتم شراؤها؟

إن السوق الرقمية تشهد تغييرات وإضافات بشكل مستمر، هناك عملات رقمية جديدة دائمًا. ولكن كل عملة تختلف عن غيرها من العملات الرقمية إن كان بخصائصها، آلية عملها، أو مجالات استخدامها. فقد برز مشروع عملة تشيليز CHZ وتخصص بمجال الرياضة ومشجعي الفرق الرياضية وأخذ مكانة رائجة في هذا المجال نتيجة تفرده.

وفي مقالنا هذا سنتحدث عن مشروع عملة تشيليز CHZ القيمة وسعر المخطط. مزاياه، مجالات استخدام عملة تشيليز، وكيف يمكننا شراء هذه العملة. فإن كنت من المهتمين بكل ما هو جديد في عالم العملات الرقمية فقط تابع معنا.

ما هي عملة تشيليز CHZ

صدرت عملة تشيليز CHZ على منصة تشيليز Chiliz التي يقع مقرها في مالطا على يد الرئيس التنفيذي الحالي ألكسندر دريفوس Dreyfus عام 2018. يشمل شركاء تشيليز Sam Li، نائب الرئيس السابق للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBN، ونيكولاس ماورير، الرئيس التنفيذي لفريق الرياضات الإلكترونية Vitality. والدكتور DisRespect، صاحب أحد أكبر شركات بث ألعاب الفيديو في العالم.

حيث صُممت بشكل خاص لعشاق الرياضة والفرق الرياضية فتتيح لهم الاستمتاع بتجارب فريدة مع فرقهم المفضلة. حيث يمنح الاشتراك السنوي المشجعين الوصول إلى التذاكر المبكرة وحقوق التصويت للنادي بشكل يؤثر على قرارات الفريق. مثل تصميمات الزي الرسمي الجديد وأغاني الاحتفال وأسماء الملاعب، وفي بعض الحالات، القرارات المتعلقة بالتشكيلات الأساسية.

الأهم من ذلك، يمكن أيضًا حرق رموز المشجعين أو إزالتها من التداول، بناءً على أداء الفريق، مما يعني أن النتائج مثل الفوز في الألعاب أو نقاط التسجيل قد تجعل رموز المشجعين أكثر ندرة، وبالتالي أكثر قيمة.

تعتمد تشيليز Chiliz على تقنية blockchain لتمكن المعجبين من شراء رموز لفرقهم المفضلة باستخدام عملة CHZ. والجدير بالذكر أنه يمكن شراء هذه الرموز من خلال socios.com، منصة إدارة الحشود التي تدعم تجربة Chiliz.

فضلًا عن أنه يمكن شراء الرموز المميزة لـ CHZ من منصة التداول الخاصة بالمنصة Chiliz.net، وكذلك من منصات العملات المشفرة ذات المستوى العالمي مثل Kraken.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة كوساما 

وعيوب عملة CHZ

كغيرها من العملات الرقمية الأخرى فعملة تشيليز CHZ لها مجموعة من الميزات التي تجعلها مختلفة عن غيرها، فضلًا عن العيوب التي لا تخلو منها عملة من العملات الرقمية. وفيما يلي سنذكر أهم مميزاتها وعيوبها.

  •  مميزات تشيليز CHZ

أهم ما يميز عملة تشيليز CHZ ما يلي:

  • تتميز بأنها أول مشروع رقمي يدعم الرياضة: فعملة CHZ هي العملة الأولى في مجال الرياضة.
  • سيولة عالية: تتميز عملة Chiliz بقيمة تداول عالية، حيث يتم تداولها على مجموعة من أشهر منصات العملات الرقمية في العالم.
  • واسعة الانتشار: وذلك من خلال Socios التي تحقق لها الانتشار الواسع. فقد بلغ عدد المنظمات الرياضية التي تستخدم رموز CHZ ما يزيد عن 25 منظمة. أهمها: نادي يوفنتوس، مانشستر سيتي، والعديد من النوادي والرياضات المختلفة.
  • إن عملة تشيليز جيدة للاستثمار: وذلك بسبب سعرها الرخيض وسرعة نموها والمنهج الذي تتبعه.
  • كما تتميز بالشفافية العالية، حيث الحسابات جميعها علنية، وبذلك يمكن التحقق منها بنسبة 100%.
  • الشعبية والعالمية: لدى Chiliz مكاتب في كثير من الدول، فضلًا عن قدرتها على جذب عدد كبير من المستخدمين.

وهناك العديد من المميزات الأخرى.

  • عيوب تشيليز CHZ

مثلما لكل مشروع عملة رقمية مزايا فإن كل منها لا يخلو من العيوب، وسنذكر فيما يلي عيوب مشروع عملة تشيليز CHZ:

  • إن عملة تشيليز CHZ غير قابلة للتعدين، فإذا أردت الحصول على عملة تشيليز فإن طريقتك الوحيدة هي عبر منصات تداول العملات الرقمية.
  • كما يعمد عدد من مستخدمي عملة تشيليز CHZ إلى استخدامها في نوادي القمار والكازينوهات، مما شكل خطر بالنسبة للمستثمرين والمتداولين في هذه العملة.
  • وإضافة إلى ذلك في فترة من الفترات تأثرت عملة تشيليز CHZ بشكل كبير من تقلبات السوق الرقمية حيث يجب أن تكون شركة تشيليز مستعدة لمثل هذه التقلبات.
مميزات وعيوب عملة تشيليز CHZ
مميزات وعيوب عملة تشيليز CHZ

كيف يعمل مشروع عملة تشيليز CHZ

يعمل رمز CHZ كرمز مميز ERC20 على سلسلة Ethereum blockchain وكرمز BEP2 على سلسلة Binance الذكية.

والجدير بالذكر هنا أنه يتم إنشاء رموز المعجبين والتحقق منها على سلسلة Socios الجانبية عبر خوارزمية إجماع إثبات السلطة.

يعمل إثبات السلطة (PoA) بشكل مختلف عن خوارزميات الإجماع الأخرى مثل إثبات العمل أو إثبات الحصة. بدلاً من الاعتماد على عدد أقل من المدققين المعتمدين وبدلاً من شبكة موزعة من العقد المجهولة لدعم مصداقية الشبكة.

بينما تعتبر PoA طريقة إجماع أقل لامركزية. غالبًا ما تستخدمها شبكات blockchain التي تسعى إلى أن تكون أكثر قابلية للتطوير وكفاءة.  Energy Web Token (EWT) و VeChain (VET) أمثلة على المنصات الأساسية الأخرى التي تستخدم آلية إجماع إثبات السلطة.

كما أعلنت Chiliz عن شراكة مع شبكة أوراكل اللامركزية Chainlink، وهي خدمة توفر بيانات واقعية للعقود الذكية. حيث Chiliz  من خلالها إلى إنشاء رموز فريدة غير قابلة للاستبدال (NFT) بهدف الاحتفال بأحداث خاصة مثل معالم اللاعب أو انتصارات البطولة في الوقت الفعلي تقريبًا.

اقرأ أسضًا: مشروع عملة كادينا 

مجالات استخدام تشيليز CHZ

عملة CHZ هي الوسيلة الأساسية للتبادل التي تتيح لعشاق الرياضة شراء رموز المعجبين لفرقهم ومؤسساتهم المفضلة. حيث يتم استخدام عملة تشيليز CHZ من قبل:

  • عشاق الرياضة المهتمين بالتأثير المباشر على فرقهم ومؤسساتهم المفضلة.
  • كذلك المهتمون بالحصول على المكافآت والامتيازات الحصرية مع فرقهم المفضلة يدفعهم ذلك إلى شراء CHZ.
  • والمستثمرون الذين يرون قيمة في تجارب تفاعل المعجبين الجديدة التي تتيحها منصة Chiliz  يقومون بشراء رموز CHZ المميزة.

كما أن هناك الكثير من المجالات الأخرى التي يمكن استخدام هذه العملة من خلالها.

  • كيفية شراء تشيليز Chiliz

إذا كنت من المهتمين بالاستثمار بعملة تشيليز CHZ فيمكنك الحصول عليها إما من خلال منصات تداول العملات الرقمية، أو من خلال الموقع الرسمي لمنصة socios.com. وبكل الأحوال فإن عملية شراء عملة تشيليز Chiliz تتطلب ما يلي:

أولًا، يجب أن يكون لديك محفظة عملة CHZ حتى تتمكن من تخزين العملة بعد شراءها، بحيث تصبح متاحة للتداول بعد ذلك. ويمكنك إنشاء المحفظة بطريقة مشابهة لفتح حساب بنكي.

ثانيًا: عليك اختيار منصة التداول التي تفضلها والأكثر رواجًا في هذا المجال، ثم قم بفتح حساب في المنصة لتتمكن من البيع والشراء.

كيفية شراء تشيليز Chiliz
كيفية شراء تشيليز Chiliz

قيمة عملة تشيليز CHZ

قد انطلقت عملة تشيليز CHZ بقيمة مالية لم تتجاوز 0.23 دولار أمريكي، ومثل جميع العملات المشفرة الأخرى تأثرت بتأرجح السوق الرقمية بين صعود وهبوط حتى بلغت قيمتها اليوم 1.17 دولار أمريكي.

في حين بلغت قيمة تداول Chiliz ما يزيد عن 66 مليون دولار أمريكي من خلال بيع رموز CHZ عام 2018، والذي تضمن مشاركة FBG Capital و Binance و OK Blockchain Capital.

والجدير بالذكر أنها كباقي العملات المشفرة فإن إجمالي المعروض من CHZ محدود، هذا يعني أنه لا يمكن أن يكون هناك سوى 8.8 مليار CHZ tokens كحد أقصى.

قيمة عملة تشيليز CHZ
قيمة عملة تشيليز CHZ

شاهد أيضًا: تفعيل حساب Binance 

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لك معلومات قيّمة حول مشروع عملة تشيليز CHZ القيمة وسعر المخطط. وكل ما يهمك إذا كنت من الراغبين بتداول واستثمار هذه العملة. ولا سيما إن كنت مهتمًا بالرياضة وشغوفًا بها.