مشروع عملة كريبتو C20 القيمة وسعر المخطط

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة كريبتو C20 القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة كريبتو C20 القيمة وسعر المخطط؟ وما هي صناديق الاستثمار المتداولة؟ وما هي النقود الرقمية؟ ستجد الإجابة عن هذه التساؤلات في مقالنا هذا.

لا شك في أن الاستثمار في العملات الرقمية أصبح مقصدًا رئيسيًا لكثير من مستخدمي الانترنت. ولا يخفى على أحد المكاسب الكبيرة التي يجنيها المستثمرون من خلال تداول العملات الرقمية. الأمر الذي أدى إلى تفوق العديد من العملات الرقمية على مثيلاتها من العملات المشفرة. وفي نفس الوقت، ظهرت الكثير من العملات الرقمية، ومن بينها مشروع عملة كريبتو C20.

تعال معنا عزيزي القارئ لنعرفك في البداية عن ماهية العملات الرقمية بشكل عام، ومن ثم سنتحدث عن أحد هذه العملات المشفرة وهي مشروع عملة كريبتو C20.

تعريف العملات الرقمية

تشير النقود الرقمية (أو العملة الرقمية) إلى أي وسيلة دفع موجودة في شكل إلكتروني بحت. النقود الرقمية ليست ملموسة ماديًا مثل فاتورة بالدولار أو عملة معدنية. يتم احتسابها ونقلها باستخدام أنظمة عبر الإنترنت. أحد الأشكال المعروفة للنقود الرقمية هي عملة البيتكوين المشفرة.

يمكن أن تمثل النقود الرقمية أيضًا العملات الورقية، مثل الدولار أو اليورو. يتم تبادل الأموال الرقمية باستخدام تقنيات مثل الهواتف الذكية وبطاقات الائتمان وتبادل العملات الرقمية عبر الإنترنت. في بعض الحالات، يمكن تحويلها إلى نقد مادي من خلال استخدام أجهزة الصراف الآلي.

دعائمه التكنولوجية تعني أنه يمكن تكييف النقود الرقمية لتناسب الأغراض المختلفة. بصرف النظر عن كونه تمثيلًا رقميًا للعملة الورقية، هناك ثلاثة أشكال أخرى من النقود الرقمية: العملات المشفرة، والعملات الرقمية للبنك المركزي، والعملات المستقرة.

تعال معنا عزيزي القارئ لنشرح لك بعض التفاصيل عن إحدى العملات الرقمية، مشروع عملة كريبتو C20.

مشروع عملة كريبتو C20 القيمة وسعر المخطط

سنقدم لك الآن المعلومات المباشرة لعملة كريبتو C20 وهي:

  • سعر CRYPTO20 المباشر اليوم هو $ 3.45 USD.
  • حجم تداول على مدى 24 ساعة قدره $ 11،515.54 USD.
  • ارتفع معدل CRYPTO20 بنسبة 4.72٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • تصنيف CoinMarketCap الحالي هو رقم 314.
  • القيمة السوقية المباشرة تبلغ 138،400،390 دولارًا أمريكيًا.
  • المعروض المتداول قدره 40،110،005.
  • إذا كنت ترغب في معرفة مكان شراء CRYPTO20، فإن أفضل بورصات العملات المشفرة للتداول في أسهم CRYPTO20 هي حاليًا Uniswap (V3) و Uniswap (V2) و Bancor Network و IDEX.

"<yoastmark

مشروع عملة كريبتو C20

CRYPTO20 هو أول صندوق لمؤشر تشفير رمزي في العالم، تم إطلاقه في ديسمبر 2017. يتم تتبع أداء أفضل 20 مجموعة من الأصول المشفرة حسب القيمة السوقية من خلال الاحتفاظ برمز واحد، مع إعادة توازن حيازات الأموال أسبوعيًا والتعرض لمجموعات العملات المشفرة الفردية بحد أقصى 10٪ من قيمة الصندوق .

شاهد أيضًا: مشروع عملة واكس WAXP 

  • صناديق الاستثمار المتداولة

إن صناديق الاستثمار المتداولة في العملات المشفرة كثيرة، فتوسع عالم العملات الرقمية سريع النمو في الأشهر الأخيرة ليشمل صناديق العملات المشفرة المستندة إلى العقود الآجلة. وقد استمرت العملات المشفرة في الحفاظ على سمعتها من حيث التقلبات في الأشهر الأخيرة، ولكن لا يبدو أن الهيجان بشأن العملات المشفرة مخيف. يتمتع عشاق العملات المشفرة بخيارات استثمار أكثر من أي وقت مضى حيث تستمر قائمة الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) في الازدياد. فقد أدى إطلاق ProShares Bitcoin Strategy ETF (BITO) في أكتوبر إلى إطلاق موجة من الأموال الجديدة إلى السوق.

شاهد أيضًا: مشروع عملة مانغو MNGE 

"<yoastmark

مشروع عملة كريبتو C20 والاستثمار

لا تزال صناديق مؤشر العملات الرقمية Cryptocurrency قيد العمل، لكنها يمكن أن تصبح وسيلة لبناء محفظة عملات رقمية متنوعة في استثمار واحد.

صناديق المؤشرات هي طريقة رائعة للاستثمار. إنها ميسورة التكلفة، ومن السهل الاستثمار فيها، وعادة ما تحقق عوائد قوية. بالنظر إلى الفوائد التي تقدمها صناديق المؤشرات، تعد صناديق مؤشرات العملات المشفرة فرصة استثمارية مثيرة للاهتمام. في هذا المقال، سنغطي كيفية عمل صناديق مؤشر العملات المشفرة، وما الذي يجعلها مختلفة، وما إذا كانت اختيارًا جيدًا في عام 2023.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Energy EWT 

  • ما هو صندوق مؤشر العملات المشفرة

صندوق مؤشر العملات المشفرة هو أداة مالية تستثمر في مجموعة من العملات المشفرة. يحتوي على مجموعة من الأموال من المستثمرين الذين يضعون أموالهم في صندوق المؤشر لمحفظة متنوعة. أسهل طريقة لفهم أموال مؤشر العملة المشفرة هي البدء بمفهوم صناديق المؤشرات ككل. صندوق المؤشر هو نوع من الصناديق المشتركة، وهو عبارة عن مجموعة من صناديق المستثمرين التي يستثمرها مدير الصندوق في الأوراق المالية. في حين أن الصندوق المشترك لديه مدير صندوق، فإن صندوق المؤشر لا يملك مدير.

بدلًا من ذلك، تستثمر في مؤشر سوق أسهم محدد. فهارس السوق هي مجموعات من الأوراق المالية التي تمثل أجزاء من السوق ككل. على سبيل المثال، S&P 500 هو مؤشر سوق لـ500 شركة أمريكية كبيرة. نظرًا لأن صناديق المؤشرات لديها إدارة سلبية، فإنها تميل إلى فرض رسوم أقل من الصناديق المشتركة. يُطلق على الرسوم لكل نوع من الصناديق نسبة المصروفات، والتي يفرضها الصندوق كنسبة مئوية من الأصول الخاضعة للإدارة.

لتجميع كل ذلك معًا، فإن صندوق مؤشر العملة المشفرة هو صندوق يستثمر في مؤشر معين للعملات المشفرة. في الوقت الحالي، تعتبر صناديق مؤشرات التشفير في الغالب نظرية. لم تكن هناك العديد من المحاولات الناجحة لبناء أدوات استثمار تقليدية تتعقب أنواعًا متعددة من العملات المشفرة.

استثمار عملة كريبتو C20 مقابل الأسهم

مقابل صناديق مؤشر السندات يمكنك الاستثمار في صناديق العملات المشفرة أو الأسهم أو مؤشرات السندات. الفرق بينهما هو ببساطة نوع الأصل الذي يستثمر فيه كل شخص: تستثمر صناديق مؤشر العملات المشفرة في العملات المشفرة. صناديق مؤشر الأسهم تستثمر في الأسهم. تستثمر صناديق مؤشر السندات في السندات. وبسبب الاختلافات في تلك الأنواع من الاستثمارات، يعتمد مستوى المخاطرة والعوائد المحتملة بشكل كبير على أيهما تختار.

تعتبر العملات المشفرة أكثر تقلبًا بكثير من الأسهم والسندات. كما أن الاستثمار في صندوق مؤشر للعملات المشفرة سيكون له تحركات أسعار أكبر بكثير من صندوق مؤشر الأسهم أو السندات. أيضًا يمكنك تحقيق أرباح أكبر بكثير، ولكن هناك أيضًا احتمال حدوث خسائر أكبر بكثير.

على الرغم من أن ذلك قد يكون جيدًا أو سيئًا، إلا أنه سلبي بالنسبة لصندوق المؤشرات. أحد أسباب الاستثمار في صندوق المؤشرات، بعد كل شيء، هو التنويع وتقليل المخاطر. حتى إذا كنت قادرًا على الاستثمار في مجموعة متنوعة من العملات المشفرة باستخدام صندوق مؤشر تشفير، فأنت لا تزال تضع أموالك في سوق محفوف بالمخاطر. هناك اختلاف كبير آخر بين هذه الأنواع من الأموال وهو الاختيار الذي سيتاح لك. لا يكاد يوجد أي أموال لمؤشر العملات المشفرة في الوقت الحالي، بينما هناك المئات من صناديق مؤشرات الأسهم والسندات.

هل يوجد صندوق لمؤشر العملات المشفرة أو عملة كريبتو C20

يوجد حاليًا صندوق مؤشر للعملات المشفرة يتم تداوله علنًا – صندوق Bitwise 10 Crypto Index Fund (OTC: BITW). تم إطلاقه في عام 2017، وكان متاحًا في الأصل فقط للمستثمرين المعتمدين، ولكنه الآن مفتوح للجميع. لدى Bitwise أيضًا العديد من صناديق مؤشرات العملات المشفرة المتاحة حصريًا للمستثمرين المعتمدين. يحاول صندوق Bitwise 10 Crypto Index Fund اتباع أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، ولا يشمل ذلك العملات المستقرة (العملات المشفرة المصممة لمتابعة قيمة أصل آخر مثل الدولار الأمريكي).

على الرغم من أن عدد العملات المشفرة التي يتبعها زائد، إلا أن هذا الصندوق به نسبة نفقات باهظة تبلغ 2.5٪. لكي نكون منصفين، فإن معظم البورصات تفرض رسومًا على تداول العملات المشفرة، لذلك من المفهوم لماذا يكون لصندوق مؤشر العملة المشفرة نسبة نفقات أعلى.

تتمثل إحدى مزايا أفضل صناديق المؤشرات في أنها عادة ما تكون ذات رسوم منخفضة، ونوصي عمومًا بالالتزام بالأموال التي لا تتقاضى أكثر من 1٪.

الاستثمار في العملات المشفرة وعملة كريبتو C20

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في أموال مؤشر العملات المشفرة اليوم من خلال حساب وساطة أو خطة تقاعد، فإن الخيارات محدودة. الصندوق الوحيد المناسب هو Bitwise 10 Crypto Index Fund. نظرًا لأنه يتم تداوله علنًا، فهو متاح للشراء لأي شخص لديه حساب وساطة.

على الرغم من عدم وجود أي أموال مؤشرات تقليدية أخرى متاحة لتتبع العملات المشفرة، إلا أن هناك بديلًا لمتداولي التشفير الأكثر تقدمًا. أطلق بعض المطورين رموز صندوق الفهرس. هذه هي العملات المشفرة التي تعمل كأموال مؤشر من خلال تتبع مجموعة من العملات المشفرة. وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

  • تَم تصميم CRYPTO20 (CRYPTO: C20) لتتبع أفضل 20 عملة مشفرة من خلال القيمة السوقية.
  • تم تصميم DeFi Pulse Index (CRYPTO: DPI) لتتبع أداء الرموز المميزة الرئيسية في صناعة التمويل اللامركزي (DeFi).
  • تَم تصميم مؤشر NFT (CRYPTO: NFTI) لتتبع الأصول الرقمية التي تعد جزءًا من صناعة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

هذه الرموز أصغر حجمًا، لذا يصعب العثور عليها أكثر من العملات المشفرة الرئيسية. عادة ما يشتري المستثمرون واحدة من أكبر العملات المشفرة في البورصة أولاً ثم ينقلونها إلى محفظة blockchain. ثم يذهبون إلى البورصة اللامركزية (بورصة بدون هيئة حاكمة مركزية) لديها مجموعة أوسع من الرموز المتاحة. إنهم يتداولون أكبر عملة مشفرة اشتروها في وقت سابق لصندوق مؤشر العملة المشفرة. إنها عملية أكثر تعقيدًا، ولهذا السبب يتم إجراؤها بشكل أساسي من قبل المتداولين المتقدمين.

كيف تنشئ صندوق مؤشر خاص في عملة كريبتو C20

يمكنك شراء العملات المشفرة التي تريدها وإنشاء نسختك الخاصة بشكل فعال من صندوق مؤشر العملات المشفرة. إليك كيفية القيام بذلك:

  1. سجل للحصول على حساب في بورصة العملات المشفرة.
  2. اختر أنواع العملات المشفرة التي ستشكل صندوق المؤشر الخاص بك.
  3. حدد المبلغ الذي ستستثمره في كل منها.
  4. اشتر العدد الذي تريده من العملة.

تتمثل المزايا الرئيسية لبناء صندوق مؤشر التشفير الخاص بك في التكلفة وأنك تتمتع بالتحكم الكامل فيه. نظرًا لأنك تشتري العملات المشفرة بنفسك، فأنت لا تدفع أي نوع من نسبة النفقات.

ومع ذلك، تفرض البورصات رسومًا على التداول، لذلك من المهم مقارنة أفضل بورصات العملات المشفرة واختيار واحدة ميسورة التكلفة. يستغرق الأمر وقتًا أطول عندما تشتري العديد من العملات المشفرة، خاصة إذا كنت تخطط لإعادة توازن محفظتك بناءً على تحركات أسعارها. يجعل الالتزام بالوقت من الصعب جدًا القيام بذلك بعدد كبير من العملات المشفرة.

بالنظر إلى مدى شيوع العملات المشفرة، فمن المحتمل أن نرى المزيد من صناديق مؤشرات العملات المشفرة في المستقبل القريب. في الوقت الحالي، من المرجح أن يجد معظم المستثمرين أن هناك طرقًا أفضل للاستثمار في العملات المشفرة، بما في ذلك شراء العملات المشفرة الفردية أو أسهم العملات المشفرة.

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد وضحنا لك بعض ما تحتاج معرفته حول العملات الرقمية، وكيفية الاستثمار فيها. ولكن نذكرك قبل الاستثمار أن تبحث عن كافة المعلومات التي تحتاجها لتجنب الوقوع في خسارة.