مشروع عملة DORA القيمة وسعر المخطط

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة DORA القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة DORA القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ما هي منصة Dora Factory؟ ما هي مميزات هذه العملة؟ من هو فريقها المؤسس؟ ما هي بيانات عملة DORA الرقمية المباشرة ؟ وما هي التوقعات المستقبلية لسعر عملة DORA خلال السنوات القليلة القادمة؟ إذا كنت تبحث عن إجابات واضحة لهذه التساؤلات وترغب ببدء رحلة جديدة في عالم العملات الرقمية فهذه المقالة ستقدم لك أفكار شاملة وتفصيلية حول مشروع عملة DORA فتعال معنا عزيزي القارئ لقراءة هذه المقالة.

منذ بداية إطلاقها ظهرت مشاريع العملات الرقمية لتطوير بيئة التعامل المالي الحالية وتوفير ميزات كبيرة للمستخدمين حول العالم. من خلال تمثيل الممتلكات بشكل رقمي وإجراء المعاملات المالية بشكل سريع ونقل الملكية بلا حدود بالإضافة إلى العديد من المميزات الهامة. وفي نفس السياق، ظهرت منظمات التشغيل الذاتي اللامركزية DAO، والتي توفر للمستثمرين والمستخدمين حول العالم إمكانية إرسال الأموال من أي مكان في العالم مع الحفاظ على خصوصيتهم. وإن الغرض المباشر من إطلاقها هو القضاء على مشكلات التلاعب بأموال المستثمرين عن طريق عملية التصويت والحوكمة الجماعية.

نتيجة لذلك، ظهرت الحاجة لمشروع رقمي جديد يقدم بنية تحتية لمنظمات التشغيل المستقلة اللامركزية DAOs. يمكننا القول أن هذا ملخص أولي لفكرة مشروع عملة DORA.

تأسيس مشروع عملة DORA

تم تأسيس مشروع Dora Factory (DORA)  في عام 2014 من قبل فريق من الخبراء المختصين في المجال الرقمي ونذكر منهم:

  •  درور هراري، يشغل منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس لمشروع عملة DORA
  • سيرجي مافرودي، وهو خبر اقتصادي روسي ورجل أعمال هام
  • ديمتري كامينسكي، ويمتلك خبرة طويلة في مجال التقنيات والعالم الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أن الهدف المباشر الذي وضعه فريق المطورين هو إنشاء منصة رقمية تتيح إمكانية ربط المستخدمين مع الشركات والمهنيين حول العالم.

مشروع عملة DORA القيمة وسعر المخطط

إن البيانات الرقمية المباشرة الخاصة بعملة DORA وفقًا لمنصة بينانس BINANCE هي:

  • سعر عملة DORA المباشر هو $ 3.0204082 لكل (DORA / USD)
  •  القيمة السوقية الحالية تبلغ $ 12.44M USD
  • حجم التداول في عملة DORA خلال 24 ساعة يبلغ $ 10.81M USD.
  •  تغيّر سعر Dora Factory بنسبة -21.20% خلال 24 ساعة الأخيرة
  • تبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة من DORA للتداول في السوق $ 4.12M USD.
  • الشعبية بين باقي العملات الرقمية، تحتل عملة DORA المرتبة #750
  • السعر الأعظمي الذي وصلت له عملة DORA هو 65.96$ في تاريخ 1/4/2021
  •  السعر الأصغري الذي وصلت له عملة DORA هو 3.73$ في تاريخ 26/6/2021

من جهة أخرى، يمكنك عزيزي القارئ شراء عملة  (DORA) في العديد من البورصات الرئيسية. ونذكر منها Binance و Huobi و OKEx

مشروع عملة DORA القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة DORA القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع Dora Factory

إن مشروع عملة DORA هو أحد أهم مشاريع البلوكشين اللامركزية والمفتوحة المصدر. بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تطوير البنية التحتية لمشاريع DAOs. نتيجة لذلك، يسعى مشروع Dora Factory إلى تمكين كل منظمة من DAO (مشاريع التشغيل الذاتي اللامركزية) بأدوات مثالية بهدف زيادة إمكانية التشغيل البيني والحوافز. بحيث يتم تحسين عملية التفاعل وجذب المطورين إلى مسار البناء المتبادل اللامركزي

شاهد أيضًا: مشروع عملة إس إكس بي SXP 

  • بنية مشروع عملة DORA

إن البنية التحتية لمشروع Dora Factory تتكون من ثلاث أجزاء رئيسية وهي: مصنع Polkadot ومصنع Ethereum وجسر افتراضي. نتيجة لذلك، يمكن للمستثمرين إيداع أصولهم  وسحبها أو إدارتها في  DAO مخصص بكل عنصر من عناصر Dora Factory.

بمعنى آخر، إن الأصول الرقمية على Polkadot يمكن أن يتم نقلها بين parachains بكل سهولة. نتيجة لذلك، يمكن لكافة مشاريع Polkadot، استخدام مشروع عملة DORA للتحكم بDAOs الخاصة بهم.

من جهة أخرى، تتميز البنية التحتية لمشروع DORA بوجود جسور تعمل على ربط سلاسل إعادة تشغيل Polkadot بسلاسل عامة كبيرة مثل Ethereum. نتيجة لذلك، هذه الميزة تساهم في تعزيز عمل سلاسل الكتل وتجاوز مشكلة السلسلة المتقاطع. بالإضافة لذلك، إن مشروع Dora Factory، يعمل على تطوير جسر افتراضي لاستقدام الرموز الخارجية eco polkadot إلى Dora Factory parachain . نتيجة لذلك، يتمكن DAOs من تخزين الأصول الرمزية في خزائن عبر السلاسل

مشروع عملة DORA القيمة وسعر المخطط

ما هو الرمز DORA

DORA هو الرمز المميز لمشروع Dora Factory، وهو مبني على شبكة إثيريوم فهو أحد رموز ERC20 يستخدم في العديد من من منتجات Dora Factory. وفي نفس السياق، يتم تقديم مكافآت للمطورين والمدققين أصحاب الرموز  المميزة من DORA برموز من التضخم.

بالإضافة لذلك، يتم توزيع القيم المالية بشكل عادل حيث أن رسوم المعاملات توزع على المدققين والمرشحين. أما رسوم الشبكة (الضرائب) من المستخدمين و DAOs  فتوزع بالتناسب عبر جميع العناوين التي رهن بها DORAs.

 كيف استخدم الرموز المميز لعملة DORA

إن عملة DORA تستخدم في العديد من المجالات ونذكر منها:

  • التخزين: حيث أن تخزين 100 رمز DORA على السلسلة. يعمل على إنشاء DAO مخصص
  • للتحقق من المدقق والتضخم: حيث أن نسبة 2% من الرموز المميزة الناتجة عن التضخم السنوي، تعاد إلى مخزن DORA FACTORY
  • تستخدم عملة DORA في دفع رسوم الشبكة والضرائب
  • تستخدم عملة DORA لدفع رسوم المعاملات وفي عمليات الحوكمة

من جهة أخرى، يمكنك عزيزي القارئ تخزين عملة DORA في العديد من المحافظ الرقمية الهامة، ونذكر منها:

  • Floor wallet
  • Metamask, Myetherwallet, Mycrypto, CHK wallet
  • Ledger, Trezor

شاهد أيضًا: مشروع عملة Aelf ELF 

التوقعات المستقبلية لمشروع عملة DORA

من خلال التحليل المالي لمشروع عملة DORA ومراقبة تغير الأسعار في ظل كافة المتغيرات الاقتصادية والمالية العالمية. يمكننا أن نقرأ تنبؤات مستقبلية لسعر عملة DORA خلال السنوات القليلة القادمة.

نتيجة لذلك، في عام 2023 من المتوقع أن يصل سعر عملة DORA إلى سعر أعظمي يقدر بحوالي $7.98. في حين أن السعر الوسطي المتوقع هو $6.96

من جهة أخرى، إن عام 2023 يحمل مزيدًا من النمو في سعر عملة DORA. حيث أن السعر الأعظمي المتوقع هو $11.71. في حين أن السعر الأصغري المتوقع من نفس العام هو $9.74 أما السعر الوسطي فيقدر بحوالي $10.02. أما عام 2024، فهو يحمل ارتفاع في سعر العملة أيضًا حيث من المتوقع أن تصل عملة DORA إلى سعر أعظمي يقدر بحوالي $16.64. في حين أن السعر الأصغري المتوقع فهو $13.64

وفي نفس السياق، إن التوقعات المستقبلية لعام 2025 متفائلة أيضًا حيث أن السعر الأعظمي المتوقع لعملة DORA هو $24.43. وهي قيمة كبيرة وتعني نجاح كبير متوقع، في حين أن السعر الأصغري المتوقع في عام 2025 هو $20.79. تجدر الإشارة إلى أن كافة التنبؤات المذكورة تفترض عدم وجود معوقات أو قيود خارجية على مشاريع العملات الرقمية.

في ختام هذه المقالة، لقد تعرفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة DORA القيمة وسعر المخطط. حيث قدمنا لك معلومات كافية عن العملة ومؤسيسها وبياناتها الرقمية المباشرة ووضحنا لك استخداماتها. كما ذكرنا التنبؤات المستقبلية لسعر عملة DORA. والتي من الواضح أنها تعد بمستقبل ناجح ومثير للاهتمام لذلك، يمكنك أن تقرر بنفسك إذا كنت ترغب بالبدء برحلة جديدة في العالم الرقمي والدخول في استثمار جديد ولربما تبدأ بمشروع DORA FACTORY.