مشروع عملة YFII القيمة وسعر المخطط

رغد الدخيل26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة YFII القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة YFII القيمة وسعر المخطط؟ ما هي هذه العملة وكيف نشأت؟ هل الإستثمار بها جيد، كيف أحصل عليها؟ تابع معنا عزيزي القارئ لفهم مشروع عملة YFII.

يشهد سوق العملات المشفرة تغيرات دائمًا من ارتفاع وانخفاض بأسعاره، فإن كنت من متابعي سوق العملات الرقمية والمشفرة، فمن المحتمل أنه قد مرت عليك العملة الرقمية YFII التي تفوقت على البيتكوين في سعرها. إذ تعود هذه العملة الرقمية YFII لمشروع Yearn Finance، حيث استطاعت هذه العملة الرقمية تجاوز الرقم القياسي المسجل من طرف البيتكوين عند 20 ألف دولار.
بدأ مشروع “Yearn Finance” عملياته منذ شهر فبراير عام 2020 كان المشروع يحمل اسم “iEarn Finance”، من بعدها تم تغيير تسمية المشروع من طرف مؤسسه أندري كرونج، ويعتبر من بين المشاريع الأولى في مجال yield farming. فما هي هذه العملة وماذا يعني رمز YFII.

سنزودك بهذا المقال عن مشروع عملة YFII وما الذي يميزها عن غيرها، كما سنقدم لك أين يمكن شراء هذه العملة، بالإضافة إلى قيمتها والسعر المخطط.

مشروع عملة YFII القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة YFII
YFII

Yearn Finance II (YFII) عبارة عن منصة ذات عائد مالي لامركزي (DeFi) تتيح للمستخدمين تحديد المنتجات التي يريدونها والاستمتاع بالعوائد. تُعرف المنصة في الوقت الحالي باسم DFI.Money وتعمل كمجمع يقوم تلقائيًا بوضع الأصول الرقمية للمستخدمين للعمل لتحقيق أرباح عالية العائد.

بالإضافة إلى ذلك يعد مشروع YFII شوكة من Yearn Finance (YFII) وهي منصة تمويل لا مركزية يتم تنفيذها من خلال Yearn Improvement Proposals (YIPs). بشكل أساسي عندما يصوت المستخدمين لإجراء تغييرات في بروتوكول blockchain، يحدث انقسام لحماية تصميم البروتوكول من إفساد المتلاعبين الكبار عندما تم رفض قرار المجتمع في YIP-8.

على عكس البروتوكول السابق في Yearn Finance، اقترح (YIP_8) نموذجًا مختلفًا لانبعاث الرموز، وهو نموذج مشابه  لنموذج Bitcoin halving. من الناحية الأخرى كان هذا الاقتراح هو نشأة منصة YFII. وفقًا لنموذج Bitcoin إلى النصف، يتم تقليل عدد عملات البيتكوين التي يتم إصدارها للمعدنين إلى النصف كل أربع سنوات حتى يتم  تعدين جميع العملات تقريبًا. وأيضًا تقترح منصة YFII نموذجًا أسبوعيًا للنصف، مما يعني أنه يتم تقليل الرموز المميزة المضافة حديثًا إلى النصف كل سبعة أيام لتسهيل التوزيع العادل للمجتمع. وفقًا لمنصة YFII، يعد الخزنة عرضًا متميزًا بالأخص لمتداولي التجزئة.

بصورة شاملة يعد YFII’s vault عبارة عن مجمّع تجمع زراعي يستخدم مجموعة من عقود الإستراتيجية للسماح للمتداولين بكسب  APR أفضل (معدل النسبة السنوية)، وهو مقياس لتمثيل عائدات العملة المشفرة. بشكل عام يقوم المتداولون بإيداع الرمز المميز الذي تدعمه المنصة ويحصلون على المكافأة التي تزرعها الإستراتيجية تلقائيًا. من جهة أخرى توفر الخزنة آلية لامركزية تتيح لأي شخص كتابة إستراتيجيات وتنفيذ تلك التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات، بالإضافة إلى ذلك تهدف الخزنة إلى خفض رسوم الغاز أو المعاملات حيث يقوم المتداولون بإيداع الرموز وسحبها.

علاوة على ذلك تستخدم الخزائن مجموعة من الرموز المميزة لإثبات الإيداع تسمى  iTokens. هذه هي الرموز المميزة التي تحمل فائدة والتي يتلقاها المستخدمون عند إيداع الأموال في الخزائن. بشكل عام يعتبر إثبات الإيداع وسيلة للتحقق بين المقرضين والمقترضين.

ما هو رمز عملة YFII

يعد رمز YFII رمز ERC  -20  يحركه المجتمع . وفقًا لوثائق YFII لم يكن هناك ICO ما قبل التعدين أو مكافآت فريق المطور للرمز المميز. كما يهدف رمز حوكمة المجتمع هذا إلى أن يكون مفتاحًا للعوائد الزراعية المتنوعة لنظام DeFi البيئي.

كهدف أساسي يسعى رمز YFII إلى توفير السيولة للمجمع، الطريقة الوحيدة للحصول على رموز عملة YFII. علاوة على ذلك يستخدم مجتمع YFII الرمز المميز لتخصيص الدخل والتصويت في النظام البيئي.

كيف نشأت رموز عملة YFII

عملة YFII
YFII

تم تشكيل Yearn Finance II أو YFII، في يوليو 2020 بسبب اقتراح مرفوض من Yearn Finance. أنشأ المجتمع المنصة لحماية فكرة البادئ “أندريه كروني”، من التلاعب بها من قبل المتداولين الآخرين. تم افتتاح مجمعي CRV و BAL الرموز المميزة في 27 يوليو و 28 يوليو عام 2020 على التوالي.

مع ذلك تحتوي منصة YFII على مجمعات توفر الرموز المميزة من خلال  زراعة المحاصيل. حيث في زراعة المحصول فإن وضع رمز مميز في المجموعة يمنح رمزًا آخر كمكافأة. بناء على ذلك تقدم هذه المنصة مجموعتين من هذه المجمعات وتكسب YFII من خلال وضع رموز CRV و BAL CRV هو رمز الحوكمة لمنصة Curve.fi و BAL هو رمز الحوكمة لمنصة Balancer. إن توفير السيولة لأي من هذه المجمعات باستخدام رموز CRV أو رموز BAL يكسب رموز YFII.

ولكن كم عدد رموز YFII الموجودة؟ وفقًا لوثائق YFII، هناك  إجمالي  معروض يبلغ 40.000 YFII مع 20.000 رمز في كل مجموعة، زيادة على ذلك تسعى المنصة إلى توزيع الرموز بعد عشرة أسابيع من تاريخ الإطلاق بدءًا من 10000 رمز. ينص DFI.MONEY على أن الطريقة الوحيدة لكسب YFII هي من خلال توفير السيولة للبروتوكول. ويتم توزيع الرموز حسب توفير السيولة مع تناقص المكافآت أسبوعياً. بدأ كل من مجموعتي السيولة بعرض 20.000 YFII.
كما يؤكد الجدول الزمني اكتمال توزيع الرمز المميز بعد 10 أسابيع من بدئه في نهاية سبتمبر 2020.

ما الذي يجعل مشروع عملة YFII فريد من من نوعه

مشروع عملة yfi
YFII

يؤدي DFI.MONEY بشكل أساسي نفس الدور في سوق DeFi مثل yearn finance، ولا سيما أنه يخضع لقواعد بروتوكول مختلفة لرمزه المميز ومع بعض الميزات الجديدة.

وبالتالي فإن جاذبيتها تستهدف مستخدمي سابقتها الذين صوتوا لصالح YIP-8، وكذلك مستثمري DeFi الوافدين الجدد الذين يرغبون في زيادة العوائد من خلال توفير السيولة.

ينص موقع DFI.MONEY على أن بروتوكوله مملوك للمجتمع ولا يقدم حوافز تجارية مثل مكافآت المطورين بشكل افتراضي.
إذ ينضم المستخدمون إلى أحد مجمعي السيولة أو كليهما اللذين يتميزان بـ Curve (CFI) أو Balancer (BAL)، ويكسبون رموز YFII كمكافأة لتوفير السيولة.

زيادة على ذلك قدم DFI.MONEY أيضًا ميزة جديدة Vault، والتي تسعى إلى كسب المستخدمين أعلى عوائد من أي رمز تلقائيًا وفقًا للاستراتيجيات التي يرسلها المستخدم دون أن يقوم المستخدمون أنفسهم بإعداد المعاملات يدويًا.

كيف يتم تأمين شبكة DFI.MONEY؟ ينص DFI.MONEY على أن YFII لديها توريد ثابت مضمون قدره 40.000 رمز لا يمكن للمطورين التلاعب به.

أصبح هذا ممكنًا عن طريق إرسال مفاتيح تسمح بسك الرموز الجديدة إلى ما يسمى بعنوان “الثقب الأسود”، وفقد الوصول إليها نهائيًا. نشر المطورون روابط للمعاملات توضح نقل المفاتيح إلى الثقب الأسود.

من أين يمكن شراء عملة YFII

YFII
YFII

أصبح YFII رمزًا تجاريًا شائعًا منذ تم إطلاقه. ومن ثم أصبح متاحًا في العديد من البورصات الرئيسية، مع أزواج تداول تتميز بالعملات المشفرة والعملات المستقرة ورموز DeFi المميزة الأخرى.
تعتبر  هذه المنصات الأكثر شيوعًا لتداول عملة YFII:

  • Binance
  • OKEx
  • Huobi Global
  • CoinTiger
  •  FTX
  • BingX
  • coinbase
  • coinbase pro

شاهد أيضًا:  شراء العملات الرقمية من منصة بينانس binance.

قد يهمك:  تداول العملات الرقمية على منصة coinbase.

مشروع عملة YFII القيمة وسعر المخطط

إن سعر عملة YFII اليوم هو 2،427.37 دولار أمريكي بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 19،832،571 دولار أمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، فقد ارتفع السعر بنسبة 5.81٪ خلال الـ24 ساعة الماضية. بتصنيف رقم 415، مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 93،686،664 دولارًا أمريكيًا.

وأيضًا لها معروض متداول قدره 38،596 عملة YFII وأقصى حد توريد 39375 عملة YFII. وكما ذكرنا سابقًا فسعر عملة YFII في ارتفاع جنوني وتعد فرصة رائعة للإستثمار بها.

وهكذا نكون قد بينا لكم مشروع عملة YFII وإلى ماذا يهدف، يجب عليك البحث الجيد ودراسة السوق قبل بدأ أي إستثمار، فسوق العملات المشفرة والرقمية لا يخلو من المخاطر والخسائر.

شاهد أيضًا: العملات الرقمية في العالم.