مشروع قومي ضخم.. وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان تطوير الأهرامات والمتحف الكبير.. وتوجيهات بالتواجد الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن

مشروع قومي ضخم.. وزيرة التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان تطوير الأهرامات والمتحف الكبير.. وتوجيهات بالتواجد الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن ,

قامت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بزيارة تفقدية لمحافظة الجيزة برفقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة وتفقدت أعمال التطوير الجارية بالطرق والمحاور المرورية المؤدية للمنطقة الأثرية بأهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير ومحيطهما.

وتضمنت جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة متابعة أعمال التجميل والتطوير الجارية وأعمال المرافق بالمناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير والمنطقة الأثرية بالأهرامات، حيث تم تفقد عدد من المناطق منها أسفل الممشى السياحي، وميدان الرماية، وأسفل الطريق الدائري، وعلى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، بالإضافة إلى الطرق المختلفة المؤدية للمتحف الكبير، وتتضمن هذه الأعمال تنفيذ أعمال التشجير والمسطحات الخضراء، وتطوير ميدان الرماية، ورفع كفاءة الأسوار والمباني السكنية المجاورة للمتحف.

واستعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ الجيزة بعض التحديات والعقبات المتعلقة بإتمام أعمال المرافق والبنية الأساسية المطلوبة بتلك المنطقة لسرعة الانتهاء منها ووضع الحلول العاجلة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، بما يساهم في استكمال أعمال التطوير الجارية بمنطقة المتحف الكبير والأهرامات.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إلى حرص الحكومة على استكمال كافة المشروعات الجارية في هذه المناطق استكمالاً لمشروع المتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة الأثرية بالأهرامات لتكون في أفضل صورة تليق باسم مصر.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أنها ستتواصل مع كافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة لتذليل كافة العقبات التي تم مناقشتها مع المحافظة خلال جولة اليوم بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري لسرعة الانتهاء منها.
ومن جانبه أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للمنطقة الأثرية وأهرامات الجيزة، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية والثقافية في العالم، وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لدى الزائرين لهذه المقصد الهام، حيث يتم تطوير منطقة الأهرامات بالتعاون مع العديد من الجهات من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزائرين، بداية من دخول منطقة الأهرامات حتى انتهاء الزيارة، بما يضمن استمتاع الزائر بكل لحظة في هذه المقصد العظيم.

زيارة مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة

في إطار جولتها الميدانية بمحافظة الجيزة، تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة بحضور المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وذلك قبل إطلاق الخطة التدريبية الجديدة للمحليات لعام 2024/2025.

أجرت الدكتورة منال عوض، وزيرة الشباب والرياضة، جولة تفقدية بحضور محافظ الجيزة داخل مركز سقارة شملت معامل الحاسب الآلي والقاعات والورشة وقاعات التدريب والمبنى السكني والمباني الخدمية والمطعم وأماكن الإقامة والمعيشة للمتدربين الزائرين للمركز من الوزارة والمحافظات على مدار العام أثناء تنفيذ خطة التدريب السنوية.

رصدت الدكتورة منال عوض، عدداً من السلبيات والنواقص داخل بعض المباني بمركز سقارة، خاصة أعمال النظافة والفندقة، ووجهت وزير التنمية المحلية بالتحقيق بشكل عاجل في هذه السلبيات والنواقص ومحاسبة المسئولين عنها من العاملين بمركز سقارة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية سرعة رفع كفاءة وتطوير عدد من المباني التدريبية والتعليمية والسكنية الواقعة داخل مركز سقارة، كما وجهت الدكتورة منال عوض بضرورة إعادة هيكلة وتطوير ورفع الكفاءة الإدارية والتدريبية لمركز تدريب سقارة باعتباره الذراع التدريبي الرئيسي لوزارة التنمية المحلية بما يتسق مع منظومة التدريب بالوزارة والعمل على إيجاد السبل الكفيلة بتوفير الراحة للمتدربين من أبناء المحافظات.

كما أكدت وزيرة التنمية المحلية اهتمامها الكبير بتدريب وتأهيل العاملين بالإدارة المحلية بمختلف المحافظات ورفع مستواهم لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل وأسرع، وذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالجهاز الإداري والعمل على تعزيز قدرات ورفع كفاءة الكوادر البشرية.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة القاهرة للاستفادة من برامج التدريب والخبرات العلمية والأكاديمية في بعض مجالات عمل وزارة التنمية المحلية.

متابعة ملف التصالح على مخالفات البناء

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية اجتماعا مع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بمقر المحافظة في ختام جولتها الميدانية بمحافظة الجيزة اليوم بحضور عدد من قيادات المحافظة ومسئولي ملف التصالح في مخالفات البناء، لاستعراض ما تم إنجازه في الملف ودفع وتيرة العمل وإزالة أي معوقات وتقديم كافة أشكال الدعم والتيسير للمواطنين بأحياء ومراكز المحافظة.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على مستوى محافظة الجيزة، فيما يتعلق بشهادات البيانات، وإجمالي عدد الطلبات المقدمة والمعاينات، والمعينات المسجلة على المنظومة، وردود الجهات المعنية عليها.

واستفسر وزير التنمية المحلية عن أي معوقات أو متطلبات لدعم جهود التيسير على المواطنين فيما يتعلق بملف التصالح في مخالفات البناء وجهود تسهيل إجراءات إنجاز المعاملات والخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بمراكز التكنولوجيا.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن ملف التصالح في مخالفات البناء يعد من أهم الملفات التي توليها القيادة السياسية والحكومة أهمية كبيرة خلال هذه الفترة خاصة بعد دخول القانون الجديد حيز التنفيذ في كافة محافظات الجمهورية، لافتة إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود بالمحافظة للعمل على إزالة أي معوقات وتسريع العمل واستكمال فحص الطلبات لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز تسهيلاً على المواطنين.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمراكز التكنولوجية بين المواطنين المترددين على المراكز على مدار اليوم لمساعدتهم والوقوف على أي مشاكل أو معوقات تواجههم وسرعة حلها والرد عليها، خاصة المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء لسرعة الانتهاء من هذا الملف الهام الذي توليه الدولة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أنه سيتم إجراء تقييم دوري لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقيادات التنفيذية ومديري المراكز التكنولوجية بالمحافظات، في ضوء نسب الإنجاز المحققة في ملف التصالح في مخالفات البناء، ومكافأة المتميزين وترقيتهم إلى مناصب قيادية بالمحليات خلال الفترة المقبلة.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية توفير كافة أشكال الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء في ملف التصالح في مخالفات البناء، والمتابعة اليومية لهذا الملف، والعمل على تبسيط الإجراءات على المواطنين المترددين على المركز والراغبين في التصالح بما يحقق المصلحة العامة للدولة والمواطن.

وأكدت الدكتورة منال عوض أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية وتكليفات من رئيس مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة لملف التصالح في مخالفات البناء والعمل على تذليل أي عقبات تواجه المواطنين وتبسيط الإجراءات وتوعية المواطنين حول إنجاز ملفات التصالح خاصة في ظل التسهيلات التي قدمها القانون الجديد والعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والتيسير لهم.

من جانبه أشار محافظ الجيزة خلال الاجتماع إلى متابعته اليومية لملف التصالح في مخالفات البناء ورصده لنسب ومعدلات الإنجاز في ملف التصالح داخل المراكز التكنولوجية التابعة لمراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى تقييم أداء العاملين بكل مركز تكنولوجي ومدى رضا المواطنين عن كل إجراء من شأنه تسهيل عملية التصالح.

وأشار المحافظ إلى توجيهاته لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة بالعمل على تبسيط الإجراءات على المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لذوي الإعاقة وكبار السن بما يحقق المصلحة العامة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأوضح المهندس عادل النجار أنه بناء على توجيهات وزير التنمية المحلية سيتم البدء في تقييم دوري لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن في سبتمبر المقبل فيما يتعلق بتحقيق نسب الإنجاز في ملف التصالح في مخالفات البناء ومكافأة المتميزين منهم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.