مصدره فيروسات “قديمة” بالقطب الشمالي، وباء جديد يهدد بفناء البشر

tullaab22 يناير 2024آخر تحديث :
مصدره فيروسات “قديمة” بالقطب الشمالي، وباء جديد يهدد بفناء البشر

مصدره فيروسات “قديمة” بالقطب الشمالي، وباء جديد يهدد بفناء البشر ,

يواجه العالم تهديدًا وبائيًا جديدًا غريبًا، حيث أكد العلماء أن الفيروسات القديمة المتجمدة في التربة الصقيعية في القطب الشمالي يمكن أن تنطلق بسبب الاحتباس الحراري، مما يطلق العنان لوباء كبير وخطير يهدد بإبادة أعداد كبيرة من البشر.

وبالفعل، تم بالفعل عزل سلالات من ميكروبات الميثوسيلا، أو فيروسات الزومبي كما تُعرف أيضًا، من قبل الباحثين الذين أثاروا مخاوف بشأن احتمال حدوث حالة طوارئ طبية عالمية جديدة، لا يسببها مرض جديد على العلم، ولكن بسبب مرض من العالم. الماضي البعيد.

بدأ العلماء التخطيط لإنشاء شبكة مراقبة في القطب الشمالي من شأنها تحديد الحالات المبكرة لمرض تسببه الكائنات الحية الدقيقة القديمة. بالإضافة إلى توفير الحجر الصحي والعلاج الطبي المتخصص للمصابين في محاولة لاحتواء تفشي المرض ومنع المصابين من مغادرة المنطقة.

تحليلات التهديد الوبائي

من جانبه، قال عالم الوراثة جان ميشيل كلافيري من جامعة إيكس مرسيليا: “في الوقت الحالي، تركز تحليلات التهديدات الوبائية على الأمراض التي قد تظهر في المناطق الجنوبية ثم تنتشر شمالا”. وفي المقابل، لم يتم الاهتمام كثيراً بتفشي المرض الذي قد يظهر في أقصى الشمال ثم ينتقل جنوباً، وأعتقد أن هذا خطأ غير مقصود. هناك فيروسات لديها القدرة على إصابة البشر والبدء في تفشي مرض جديد”.

أيدت عالمة الفيروسات ماريون كوبمانز من مركز إيراسموس الطبي في روتردام هذه النقطة، قائلة: “لا نعرف ما هي الفيروسات الموجودة في التربة الصقيعية، لكنني أعتقد أن هناك خطرًا حقيقيًا من احتمال وجود فيروس قادر على التسبب في تفشي المرض”. ، على سبيل المثال “على سبيل المثال، شكل قديم من أشكال شلل الأطفال…علينا أن نفترض أن شيئًا كهذا يمكن أن يحدث.”