مصر ترفع عدد مقاعدها في أولمبياد باريس إلى 94

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
مصر ترفع عدد مقاعدها في أولمبياد باريس إلى 94

مصر ترفع عدد مقاعدها في أولمبياد باريس إلى 94 ,

صور – رفعت مصر عدد مقاعدها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقررة الصيف المقبل إلى 94 مقعدا حتى الآن.

وكانت آخر التصفيات منتخب مصر للتايكوندو، وتحديداً الثنائي أحمد وائل وآية شحاتة، اللذين تأهلا عبر التصفيات الإفريقية للأولمبياد التي أقيمت بالسنغال خلال الفترة الحالية.

وفي مباريات المجموعات تأهلت 3 فرق مصرية وهي المنتخب الأولمبي لكرة القدم (18 لاعباً).
المنتخب المصري لكرة اليد للرجال “14 لاعباً” والمنتخب المصري للكرة الطائرة للرجال “12 لاعباً”.

كما تأهل فريق السباحة الإيقاعية بـ”8 لاعبات” و3 لاعبات من منتخب الخماسي الحديث: مهند شعبان – أحمد الجندي – ملاك إسماعيل.

وفي السباحة، فاز مروان القماشة في سباقي (800 م و1500 م حرة للرجال)، وحجز منتخب مصر للرماية 11 مقعدا في باريس، وفريق كرة الطاولة للرجال والسيدات، بالإضافة إلى 3 لاعبين في الملاكمة: عمر العوضي، عبد الرحمن عرابي، و يمنى عياد.

وفي المصارعة تأهل الرياضي عبد اللطيف منيع، وحجز فريق القوس والسهم مقعدين، وفاز فريق الزورق والكاياك بمقعد واحد لكل من سما أحمد 200 متر، وسيف عيسى البطل الأولمبي في التايكوندو، وفي الفروسية مقعد واحد. مقعد نايل نصار.

وفي الإبحار حجزت مصر مقعدين للثنائي علي بدوي وخلود منسي، وفي الغوص 4 مقاعد لمحمد فاروق ومها خالد عامر ورامز ضياء وملك توفيق، وفي التجديف مقعدين، وأيضا في الجودو مقعدين. مقاعد.

الكشف عن الميداليات الأولمبية لدورة باريس 2024

تم، الخميس الماضي، الكشف عن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للألعاب الأولمبية والبارالمبية لباريس 2024.

ستحتوي جميع الميداليات على قطعة معدنية خاصة جدًا كانت ذات يوم جزءًا من برج إيفل.

تم الكشف عن السر وراء المشروع الاستثنائي وراء ميداليات باريس الأولمبية والبارالمبية 2024 في مقر اللجنة المنظمة لباريس 2024، وتمشيا مع التقاليد، سيتم تزيين كل واحدة منها بقطعة صغيرة من باريس ورمز الدولة فرنسا برج إيفل.

وأوضح توني إستانجيه، رئيس اللجنة المنظمة لباريس 2024، أن القرار جاء انطلاقا من الرغبة في جعل هذه الميداليات فريدة من نوعها.