مصطفى مدبولي يكشف سبب الخلاف مع صندوق النقد الدولي ويوضح أهمية التفاوض

مصطفى مدبولي يكشف سبب الخلاف مع صندوق النقد الدولي ويوضح أهمية التفاوض ,

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق النقد الدولي لا يفرض علينا شيئا، والبرنامج الذي يطرحه الجانب المصري يناقشه صندوق النقد الدولي وهناك مجالات للتفاوض بما يحقق المصلحة العامة.

آلية تنفيذ برنامج مصر مع صندوق النقد الدولي

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل بمدينة العلمين الجديدة: “الخلاف مع صندوق النقد الدولي يتعلق بآلية التنفيذ وتوقيتات تنفيذ الأهداف”.

طلب صندوق النقد الدولي

وأضاف: “صندوق النقد الدولي قد يطلب منا تسريع الإجراءات، لكننا نقول له إن ظروف البلد هكذا ولا نريد أن نثقل كاهل المواطن”.

وأضاف: «بدون برنامج الصندوق، هل هناك خلاف على تخفيض الدين وتنظيم الدعم بشكل حقيقي لتجنب الانحرافات ولكي يصل إلى مستحقيه؟».

ميزة يمنحها صندوق النقد الدولي لمصر

وأشار إلى أن الميزة التي يمنحها صندوق النقد الدولي كهيئة عالمية هي أنه يمنح الاقتصاد شهادة تجذب المستثمرين الأجانب.

واختتم: “نحن نعمل على تحسين مناخ الاستثمار واتخاذ الإجراءات، لكن صوت المؤسسات الدولية يؤثر على جذب المستثمرين”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.