مظاهرات ضخمة في عواصم أوروبا تطالب بوقف العدوان على غزة

tullaab28 يناير 2024آخر تحديث :
مظاهرات ضخمة في عواصم أوروبا تطالب بوقف العدوان على غزة

مظاهرات ضخمة في عواصم أوروبا تطالب بوقف العدوان على غزة ,

الأحداث في فلسطين وإسرائيل: خرجت آلاف التظاهرات في عدة عواصم أوروبية، اليوم السبت، تضامنا مع فلسطين ومطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ نحو 4 أشهر.

مظاهرات في أوروبا تطالب بإنهاء الحرب على غزة

قالت تقارير إعلامية، اليوم السبت، في العاصمة السويدية ستوكهولم، إن نحو 15 ألف شخص شاركوا في مظاهرة تضامنية مع فلسطين أمام مقر وزارة الخارجية السويدية، مطالبين بوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بقتل الأطفال في غزة، وأخرى تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية خلال عدوانها المستمر على قطاع غزة. كما رددوا شعارات تطالب بالحرية لفلسطين وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل، معربين عن استنكارهم لمواقف الولايات المتحدة والسويد الداعمة لتل أبيب.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وفي العاصمة الألمانية برلين، طالب المتظاهرون بالوقف الفوري لأعمال الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة، ونددوا بدعم ألمانيا الرسمي غير المشروط للحكومة الإسرائيلية.

وكان وزير الخارجية الألماني قد دعا في وقت سابق إلى هدنة إنسانية في غزة وإلى احترام إسرائيل للقرارات الأخيرة لمحكمة العدل الدولية.

إسرائيل ليست فوق القانون
شهدت العاصمة اليونانية أثينا، اليوم، مسيرة تضامنية مع فلسطين، حيث تجمع الآلاف في حديقة الحرية في أثينا، قبل أن يتوجهوا سيرا على الأقدام إلى مقر السفارة الإسرائيلية، التي نظموا أمامها وقفة احتجاجية ورددوا شعارات المطالبة بالعدالة والحرية لفلسطين. كما دعوا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على هذا الطريق. الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وطالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والسماح بدخول المساعدات للشعب الفلسطيني.