معدلات تنفيذ شقق سكن كل المصريين ومشروعات المرافق بالسويس الجديدة

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
معدلات تنفيذ شقق سكن كل المصريين ومشروعات المرافق بالسويس الجديدة

معدلات تنفيذ شقق سكن كل المصريين ومشروعات المرافق بالسويس الجديدة ,

قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتنمية المدن للأزمات والكوارث، والمهندسة نورا فؤاد طاغيان، رئيس إدارة المرافق المركزية بالهيئة، بزيارة تفقدية إلى مدينة السويس الجديدة، بهدف تقييم منظومة المرافق ومتابعة سير العمل في المدينة، برفقة المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز المدينة، والمهندس هيثم حمادي مساعد نائب رئيس الهيئة، ومسؤولي الهيئة.

وأوضحت المهندسة أسماء مخلوف، أنه تمت مناقشة إيجاد بدائل عملية للاستفادة من الأعمال التي تم إنجازها في المرحلة الأولى من مشروع غابة الأشجار بمدينة السويس الجديدة.

وفي هذا الصدد، وجه المهندس أشرف فتحي بضرورة الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة ثنائياً في إنشاء غابة شجرية، وكذلك ري السياج الشجري الجاري تنفيذه حول منطقة عتاقة الصناعية للحماية من الأتربة والغبار.

وتفقد مسؤولو الإسكان خلال جولتهم محطة عتاقة لمعالجة النفايات الصناعية السائلة بطاقة 52 ألف متر مكعب/يوم، وتم التأكيد على ضرورة رفع كفاءة المحطة لتلعب دورها في استقبال مياه الصرف الصناعي بمنطقة عتاقة في القطاع الأول بمدينة السويس الجديدة.

وشدد المهندس أشرف فتحي على المتابعة الدورية لمراحل المعالجة بالمحطة، وضرورة التزام الشركة المشغلة بالمتابعة الدقيقة لمراحل المعالجة، والالتزام الكامل بإجراءات السلامة والصحة المهنية لطاقم التشغيل والصيانة. والتجهيزات ومراقبة خط الانحدار وسحب العينات الخارجية من المصانع للتأكد من خروج المياه العادمة المعالجة بما يتوافق مع قوانين الصرف الصحي. .

كما أكد أن الزيارة تؤكد دعم هيئة المجتمعات الواضح لتطوير المرافق والخدمات المساندة لخلق بيئة استثمارية واعدة بالسويس الجديدة.

وفي سياق متصل، تابعت المهندسة أسماء مخلوف والمهندس أحمد عبد الجابر نائب رئيس الوكالة، ومسؤولو الوكالة سير العمل في المرحلة العاجلة بمدينة السويس الجديدة الواعدة، خاصة المنطقة السكنية لكل المصريين أيضًا. كمنطقة استثمارية بالمدينة، لتحديد سير العمل، حيث وصلت نسبة الإنجاز في القطاع السكني “الإسكان لكل المصريين”، والذي يضم 86 عمارة و2064 وحدة سكنية، ما يزيد عن 76%.

وقال مخلوف إنه في قطاع تنفيذ البنى التحتية والمرافق للمرحلة العاجلة، بلغت نسبة الإنجاز في قطاع المياه أكثر من 42%، وفي قطاع تنفيذ مرافق الصرف الصحي بنسبة 77%، وفي قطاع تنفيذ الطرق بنسبة 74%.

وفي منطقة الخدمات الأولى في المرحلة العاجلة والتي تشمل (سوق تجاري – حضانة – مدرسة) بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ 8 محلات بالسوق التجاري (90%)، نسبة الإنجاز في تنفيذ الحضانة وبلغت نسبة التنفيذ للموقع (33%)، ونسبة التنفيذ للمدرسة (33%). التعليم الأساسي 33 فصلاً 36%.

وشدد مخلوف على أن مدينة السويس الجديدة ستكون مجتمعا حضاريا متكاملا يراعي البعد الاجتماعي والمظهر الحضاري. كما أنها ستتضمن مساحات خضراء، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات.