مع انخفاض أسعارها، ما الفرق بين الفضة المصري والإيطالي وأكثر المشغولات مبيعًا؟

مع انخفاض أسعارها، ما الفرق بين الفضة المصري والإيطالي وأكثر المشغولات مبيعًا؟ ,

استقطبت الفضة شريحة كبيرة من المستهلكين مع ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق، إذ وجد المواطنون ضالتهم في المشغولات الفضية، خاصة مع وجود العديد من التصاميم العصرية والأنيقة، بالإضافة إلى التصاميم التقليدية.

مجموعة كبيرة من المجوهرات الفضية المصرية والمستوردة

لكن الأمر يختلف أسعار الفضة في السوق المحليةوبالإضافة إلى تنوع أنواعها، يقع المواطنون في حيرة عند شراء المجوهرات الفضية، إذ يعرض عليهم البائع تشكيلة كبيرة من المجوهرات المصنعة محلياً والمستوردة، وأبرزها الفضة الإيطالية.

ما هو الفرق بين المجوهرات الفضية المصرية والمستوردة؟

وهذا يثير عدة تساؤلات: ما هو الفرق بين الحلي الفضية المصرية والمستوردة؟ ولماذا تختلف أسعار الفضة من منطقة لأخرى في مصر؟ فيتو يستعرض إجابات هذه التساؤلات ومزيد من التفاصيل في السطور التالية:

تراجعت أسعار الفضة في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم

البداية؛ مع سعر الفضة في السوق المحلية، الذي سجل انخفاضاً خلال تعاملاته الأخيرة، على النحو التالي:

  • وسجل سعر الفضة عيار 600 نحو 28.5 جنيها للبيع و27.75 جنيها للشراء، مسجلا انخفاضا قدره 1.5 جنيه عن سعره السابق.
  • وسجل سعر الفضة عيار 800 نحو 38 جنيها للبيع و37 جنيها للشراء، مسجلا انخفاضا جنيهين عن سعره السابق.
  • وسجل سعر الفضة عيار 900 نحو 42.75 جنيها للبيع و41.75 جنيها للشراء، مسجلا انخفاضا قدره 2.25 جنيها عن سعره السابق.
  • وسجل سعر الفضة عيار 925 نحو 44 جنيها للبيع و42.75 جنيها للشراء، مسجلا انخفاضا قدره 2.25 جنيها عن سعره السابق.

أسعار الفضة مستقرة منذ 3 أشهر لهذا السبب

وفي السياق ذاته، أجرت فيتو جولة ميدانية على محلات المشغولات الفضية، حيث قال صفوت فؤاد، صاحب محل مشغولات فضية، إن أسعار الفضة مستقرة دون تغيرات سعرية منذ 3 أشهر، وهذا يرجع إلى تطبيق قرار تحرير سعر الصرف.

تختلف أسعار الفضة في مصر من منطقة إلى أخرى.

وأشار إلى أن أسعار الفضة تختلف من منطقة لأخرى، فأسعار الفضة في الجيزة تختلف عن أكتوبر، وتختلف عن الدقي، وكلما كان المحل في منطقة سياحية أو راقية ارتفعت أسعار الفضة.

الجرام يصل إلى 80 جنيهًا.. هذا متوسط ​​سعر الفضة في الأسواق

وعن متوسط ​​سعر الفضة في الأسواق، أوضح أن سعر جرام الفضة الإيطالية يبلغ نحو 80 جنيها، ويتراوح سعر جرام الفضة المصرية التي تصنع منها الخواتم والسلاسل والأساور ما بين 55 إلى 60 جنيها، فيما يبلغ سعر جرام الفضة المستخدمة في صناعة الميداليات نحو 48 جنيها.

تتميز المجوهرات الفضية الإيطالية بصناعتها الراقية والمتطورة.

وعن الفرق بين الفضة المصرية والإيطالية، أشار إلى أن الفضة النقية إيطالية، والفضة الإيطالية أعلى جودة بكثير من الفضة المصرية، كما تتميز الفضة الإيطالية بدقة التصنيع والأناقة.

تتميز مصر بصناعة المشغولات الفضية ذات النقوش الفرعونية والإسلامية.

وأضاف: تتميز مصر بالمشغولات الفضية ذات النقوش الفرعونية والإسلامية وصناعة السبح، بالإضافة إلى أن أبرز المشغولات الفضية هي صناعة الميداليات وكتابة الآيات القرآنية.

تصميم ميداليات و آيات قرآنية صناعة يدوية ممتازة و جودة عالية

وأضاف أن “تصميم الميداليات والآيات القرآنية عمل يدوي ممتاز وذو جودة عالية ويطلبه الشباب، لكن الحلي الفضية النسائية ليست بنفس جودة المستوردة”.

افضل خاتم فضة مبيعا في المحلات

وقال إن هناك بعض المشغولات الفضية التي تشهد طلباً متزايداً من قبل الشباب، مثل السلاسل والخواتم وخواتم الزواج، إلا أن خواتم الزواج الفضية هي الأكثر مبيعاً، ورغم وجود خواتم زواج بتصاميم جديدة مصنوعة من معادن أخرى، إلا أن الشباب يفضلون الفضة.

تنجذب السيدات إلى التصاميم الدقيقة والعصرية باللون الفضي.

وأضاف: تفضل النساء التصاميم الرقيقة للخواتم والقلائد والأساور، كما ينجذبن إلى البحث عن «مجوهرات الفضة العصرية»، التي تشهد طلباً كبيراً على الشراء، مثل «البندورة»، وهي تصميم أنيق لسلسلة مع قلادة على شكل قلب وخاتم رقيق.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية