مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بلواء النحال في معارك بشمال غزة

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بلواء النحال في معارك بشمال غزة

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بلواء النحال في معارك بشمال غزة ,

الحرب على غزةأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وأوضح جيش الاحتلال أن الجندي القتيل والمصابين من الكتيبة 932 التابعة للواء الناحال.

واستشهد 21 فلسطينيا

استشهد نحو 21 فلسطينيا في غارة إسرائيلية على منزل في منطقة حكر الجامع بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بحسب ما أعلنت قناة الجزيرة الفضائية على حسابها على قناة “X”. منصة “تويتر” سابقًا.

استشهاد جندي إسرائيلي شمال قطاع غزة فيتو

تداولت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وهي تبدأ بحفر طريق في محيط النقطة العسكرية المقامة على أراضي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين وعناصر المقاومة الفلسطينية.

ويعمل سلاح الجو الإسرائيلي في دمشق وبيروت

وكان وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، قد ادعى أن سلاح الجو الإسرائيلي ينشط في دمشق وبيروت والنبطية.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن غالانت خلال تفقده منطقة عسكرية شمال دولة الاحتلال، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، أن قواته الجوية تعمل في دمشق وبيروت والنبطية، وحيثما دعت الضرورة، على حد قوله.
وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف موقعا إسرائيليا في محيط ثكنة الرميم بصاروخ “بركان”.

جهود لوقف إطلاق النار في غزة

من جهتها، أعلنت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تريد أن تتوصل إسرائيل وحركة حماس إلى اتفاق بشأن هدنة إنسانية في قطاع غزة، قبل بداية شهر رمضان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحافي: «نود التوصل إلى هدنة إنسانية قبل بداية شهر رمضان، ونود أن نتوصل إليها قبل نهاية الأسبوع، في أقرب وقت ممكن».

وأشار ميلر إلى ضرورة العمل على تثبيت هذه التهدئة خلال أقصر فترة ممكنة لمنع استمرار الصراع والعمليات العسكرية في القطاع.

وقال طاهر النونو، مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في وقت سابق، إن الجانب الإسرائيلي “يعرقل التوصل إلى أي اتفاق لتبادل المعتقلين، ويعرقل كل محاولة جادة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار”.

وذكر أن “إسرائيل تمارس التضليل الإعلامي على الجمهور وتدعي أن هناك تحركا نحو صفقة تبادل”، في حين أنها تتمسك برأيها “ولا تريد أي شكل من أشكال وقف العدوان على قطاع غزة”.