مقتل وإصابة 25 من قوات سوريا الديمقراطية في قصف على قاعدة أمريكية

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
مقتل وإصابة 25 من قوات سوريا الديمقراطية في قصف على قاعدة أمريكية

مقتل وإصابة 25 من قوات سوريا الديمقراطية في قصف على قاعدة أمريكية ,

قُتل ما لا يقل عن 5 أشخاص من قوات المهام الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، نتيجة قصف على حقل العمر النفطي، أكبر قاعدة أمريكية في سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قصف على حقل العمر النفطي

وبحسب المرصد فإن القصف استهدف قسما من قوات المهام الخاصة التي يقودها الأكراد داخل حقل العمر النفطي، ما أدى إلى سقوط 5 قتلى ونحو 20 جريحا في صفوفها.

المقاومة الإسلامية في العراق

وأعلنت ما تسمى بـ”المقاومة الإسلامية في العراق”، وهي تحالف من الميليشيات الموالية لإيران، مسؤوليتها عن قصف القاعدة الواقعة في محافظة دير الزور (شرق)، وقالت في بيان نشرته على تطبيق تليغرام إن مقاتليها هاجموا القاعدة. بطائرات مسيرة، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي في أعماق البلاد. “السوري”.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، إن القصف هو الأول الذي تنفذه الميليشيات الموالية لإيران ضد قواعد أمريكية بعد القصف الأمريكي لسوريا والعراق قبل أيام.

وشنت الولايات المتحدة، صباح السبت، ضربات أحادية ضد أهداف مرتبطة بإيران في العراق وسوريا ردا على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة على الحدود الأردنية السورية في 28 يناير/كانون الثاني.

وأحصى المرصد مقتل ما لا يقل عن 29 مقاتلاً موالياً لإيران، بينهم تسعة سوريين وستة عراقيين وستة لبنانيين ينتمون إلى ميليشيا حزب الله، في الضربات الأمريكية الجمعة شرقي سوريا.