منتخب مصر يواجه موزمبيق اليوم في افتتاح مشواره بأمم أفريقيا 2023

tullaab14 يناير 2024آخر تحديث :
منتخب مصر يواجه موزمبيق اليوم في افتتاح مشواره بأمم أفريقيا 2023

منتخب مصر يواجه موزمبيق اليوم في افتتاح مشواره بأمم أفريقيا 2023 ,

شاهد أيضا:

مشاهدة مباراة تونس أمام جنوب افريقيا

تشكيلة منتخب تونس أمام جنوب افريقيا

أمم أفريقيا 2023يلتقي منتخب مصر لكرة القدم مع نظيره منتخب موزمبيق، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من بطولة أمم أفريقيا 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير، مع بمشاركة 24 فريقًا يعدون الأفضل في القارة الإفريقية خلال الفترة الأخيرة.

شاهد أيضا: موعد مباراة منتخب مصر القادمة كأس أمم افريقيا

ويسعى المنتخب المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة على حساب المنتخب الموزمبيقي، والحصول على النقاط الثلاث الأولى وحسم صدارة المجموعة مبكرا لتعزيز حظوظه. في المسابقة واستعادة كأس البطولة الغائبة عن أحضان الفراعنة منذ 14 عاما.

واستعد منتخب مصر لبطولة أمم أفريقيا بدخوله معسكرا تدريبيا بالعاصمة الإدارية الجديدة بدأ يوم 2 يناير الجاري، وتضمن مباراة ودية على استاد القاهرة، فاز بها منتخب الفراعنة لصالحه بثنائية نظيفة، خلال اللقاء. والذي اطمأن البرتغالي روي فيتوريا على الجاهزية الفنية والبدنية لأغلب اللاعبين.

فاز المنتخب المصري بأكبر عدد من الألقاب الأفريقية

ويدخل المنتخب المصري منافسات النسخة الـ34 من بطولة أمم أفريقيا 2023، ويتربع على عرش الأندية الأكثر تتويجا بالألقاب الأفريقية برصيد 7 ألقاب، يليه المنتخب الكاميروني في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب. العناوين.

منتخب موزمبيق، فيتو

منتخب موزمبيق

أما منتخب موزمبيق، فيدخل مباراة اليوم أمام منتخب مصر، رافعا شعار التحدي، ويطمح إلى تحقيق المفاجأة، أو الخروج بأقل الخسائر، كما يطمح إلى تخطي دور المجموعات والتأهل للدور ثمن النهائي. من 16 لأول مرة في تاريخها.

موعد مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق

ويلعب منتخب مصر أمام منتخب موزمبيق، اليوم الأحد 14 يناير، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بمدينة أبيدجان العاصمة الإيفوارية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في دور المجموعات الإفريقي. الأمم 2023.

القناة الناقلة لمباريات أمم أفريقيا

ستنطلق صافرة مباراة مصر وموزمبيق في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءا بتوقيت السعودية، وستنقل عبر شبكة قنوات beIN Sports صاحبة الحقوق الحصرية. لبث كافة مباريات بطولة أمم أفريقيا، كما سيتم بثها عبر قناة الكاف الرسمية على اليوتيوب.

المنتخب المصري يكمل استعداداته لمواجهة موزمبيق

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم، مساء أمس السبت، تدريباته استعدادا لمواجهة منتخب موزمبيق، حيث شارك في مران خفيف على الملعب المخصص له من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، شارك فيه الـ27 لاعبا الذين كانوا ضمن الوفد المصري المشارك في البطولة.

طاقم تحكيم مباراة مصر وموزمبيق

أدار مباراة مصر وموزمبيق الحكم الموريتاني دهان بيدا، وساعده ديمبينجاينا أندريتياناريفيلو مساعدًا أول، وهونتو كوفي جوناثان مساعدًا ثانيًا، وعبد العزيز بوه حكمًا رابعًا، والكيني بيتر كاماكو حكم فيديو، والتونسي هيثم كيرات حكم فيديو مساعد. حكم.

تصريحات فيتوريا حول مباراة مصر وموزمبيق

قال روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، إن فريقه قوي وكبير وله تاريخ كبير في البطولات الأفريقية، مضيفا: “نلعب البطولات لتحقيق الألقاب ونعمل بجد في جميع المباريات والبطولات”.

وتابع فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة موزمبيق غدا في افتتاح مشوار الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا 2023: “نحن جاهزون للبطولة. منتخب موزمبيق فريق جيد، ولكن كما قلت، نحن نلعب دائمًا من أجل الفوز.

نحن نحترم جميع الفرق

وقال فيتوريا: «نحن نحترم جميع الفرق، وأعلم أن المباراة الأولى والانطلاقة مهمتان للغاية، وطموحاتنا كبيرة في هذه البطولة».

وأضاف: “لدي لاعبون رائعون في منتخب مصر، والجميع جاهز للمشاركة، وهناك منافسة قوية بينهم، محمد صلاح لاعب كبير، ووجوده بالتأكيد إضافة كبيرة لنا وللمنتخب”. يضم لاعبين مميزين.”

واختتم حديثه قائلاً: “التنظيم جيد، أشكر كوت ديفوار والكاف على الاستقبال، وأريد أن أهنئهم على التنظيم، وأتمنى أن تكون بطولة رائعة”.