منعشة ولذيذة، طريقة عمل آيس كوفي لعشاق القهوة

منعشة ولذيذة، طريقة عمل آيس كوفي لعشاق القهوة ,

طريقة عمل القهوة المثلجة، القهوة المثلجة هي مشروب منعش يتم تقديمه عادة في فصل الصيف وله العديد من المعجبين وخاصة محبي القهوة.

طريقة عمل القهوة المثلجة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، وتباع في المطاعم بأسعار باهظة، إلا أن ربات البيوت يفضلن تحضيرها في المنزل لإسعاد أفراد الأسرة.

الشيف سارة أحمد تقدم طريقة عمل القهوة المثلجة.

مكونات تحضير القهوة المثلجة:

2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة

1 كوب ماء ساخن

مكعب ثلج

1/2 كوب حليب بارد (يمكنك استخدام الحليب العادي أو الحليب النباتي)

سكر أو محلي حسب الرغبة

نكهة إضافية (مثل الفانيليا أو الشوكولاتة) اختيارية

طريقة عمل القهوة المثلجة:-

  • قم بتحضير القهوة باستخدام الماء الساخن. يمكنك استخدام ماكينة القهوة أو المكبس الفرنسي أو أي طريقة تفضلها.
  • اترك القهوة تبرد بعد التحضير.
  • إملأ كوبًا كبيرًا بمكعبات الثلج.
  • صب القهوة المبردة على الثلج.
  • أضف الحليب البارد إلى القهوة المثلجة.
  • يمكنك تعديل كمية الحليب حسب ذوقك.
  • أضيفي السكر أو المُحلي حسب الرغبة، وقلبي جيدًا حتى يذوب تمامًا.
  • إذا كنت ترغبين في إضافة نكهة إضافية، يمكنك إضافة بضع قطرات من الفانيليا أو القليل من شراب الشوكولاتة، ثم خلط المكونات جيدًا، ثم تقديمها.
  • لتضمن أن قهوتك تبرد بشكل أسرع، يمكنك تحضيرها مسبقًا وتبريدها في الثلاجة.
  • إذا كنت تفضل القهوة المثلجة القوية، استخدم كمية أقل من الحليب أو أضف مكعبات القهوة المجمدة بدلاً من الثلج.
  • يمكنك تجربة أنواع مختلفة من الحليب مثل حليب اللوز أو الشوفان أو جوز الهند للحصول على مجموعة متنوعة من النكهات.
قهوة مثلجة

كشفت دراسة جديدة أن القهوة تزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الإنسان خلال النهار، فيما تحرمه من عدد الساعات الأساسية للنوم في المساء.

وأشارت النتائج إلى أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام يمشون 1000 خطوة أكثر من أولئك الذين لا يشربونها يوميا، ولكنهم يفقدون نحو 30 دقيقة من النوم ليلا.

تأثيرات القهوة

وقال كبير مؤلفي الدراسة، الدكتور جريجوري ماركوس، وهو طبيب قلب بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: “الحقيقة هي أن القهوة ليست كلها جيدة أو كلها سيئة، ولكن لها تأثيرات مختلفة”.

وتابعت دراسة ماركوس، التي نشرت يوم الخميس في مجلة نيو إنجلاند الطبية، 100 رجل وامرأة بالغين، تبلغ أعمارهم نحو 39 عاما، لمدة أسبوعين، ورصدت حركتهم وأنماط نومهم في الأيام التي شربوا فيها القهوة أو لم يشربوها.

تم تزويد جميع المشاركين بجهاز FitBit لتتبع خطواتهم وجودة نومهم، بالإضافة إلى مخطط كهربية القلب لمراقبة معدل ضربات القلب، وأجهزة مراقبة نسبة السكر في الدم.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.