مواجهة نارية مع وزير التموين، تفاصيل جلسات النواب الأسبوع المقبل

tullaab12 يناير 2024آخر تحديث :
مواجهة نارية مع وزير التموين، تفاصيل جلسات النواب الأسبوع المقبل

مواجهة نارية مع وزير التموين، تفاصيل جلسات النواب الأسبوع المقبل ,

يناقش مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي في جلساته العامة الأسبوع المقبل مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

ويهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن بين صحة الأحكام القضائية والتزامات العمل الأمني ​​وشغل المناصب القيادية والإشرافية، وهو ما يعتمد على عناصر كثيرة أهمها تراكم الخبرة الأمنية، والتدرج في الوظائف، وترسيخ قيم الانضباط في التعامل مع المواقف والأزمات.

كما يناقش المجلس مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء هيئة لإدارة الأموال المستردة والمضبوطة والتصرف فيها.

ويهدف مشروع القانون إلى إنشاء جهاز لإدارة الأموال المستردة والمضبوطة والتصرف فيها. وتلتزم الهيئة بالمحافظة على هذه الأموال وإدارتها وتنميتها لتحقيق الاستفادة القصوى منها، وكذلك التصرف في هذه الأموال في الحالات التي يجوز فيها ذلك شرعا.

98 أداة رقابية موجهة لوزير التموين بجلسة مجلس النواب.. الثلاثاء المقبل

كما يواجه مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في جلسته العامة الثلاثاء، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بـ98 أداة رقابية.

وتضمنت الإجراءات النيابية التي اتخذها أعضاء مجلس النواب لمواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية، تساؤلات حول آلية الوزارة في مراقبة الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة للحفاظ على الاستراتيجية المخزون لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وحول العمل الفني للبطاقات التموينية. وعن تصحيح نظام الخبز والدعم، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن مراقبة جودة أرغفة الخبز، وعن إنشاء مكاتب تموين وتطويرها.