مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الظهر اليوم السبت 27-7- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الظهر اليوم السبت 27-7- 2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليوم أهمية وعظمة الصلاة عند الله أنها أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: أول ما يحاسب عليه العبد صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأفلح، وإن فسدت فقد خاب وخسر. رواه الترمذي وقال: حسن غريب، والنسائي واللفظ له، وصححه الألباني.

قد يشعر الإنسان بالكسل عن أداء العبادات، والضعف في الاجتهاد فيها، والنفس لها تقلبات، ولكن لا بد من أداء الفرائض في كل الأحوال.

“ذكر ابن القيم في مدارج السالكين عن عمر رضي الله عنه أنه قال: إن لهذه القلوب ميلاً وإعراضاً، فإذا مالوا فخذوهم إلى النوافل، وإذا مالوا فأدُّوهم إلى الفرائض” انتهى.

وقد أشار ابن القيم إلى أن حياة المسلم قد تصاب بالكسل أحياناً، فإذا التزم الواجبات ولم يقترب من المحرمات رُجِي أن يعود أفضل مما كان.

فعليه أن يلجأ إلى الله تعالى ويلجأ إليه، ولا ييأس من رحمة الله تعالى.

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

مواقيت الصلاة

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الحق،… الشعائر الاسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد أثناء الصلوات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد أذان الظهر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية

وقت صلاة الظهر في القاهرة

العودة: 1:01

وقت صلاة الظهر في الاسكندرية

العودة: 1:07

وقت صلاة الظهر في أسوان

الظهر: 12:55

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:31

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:51

العشاء: 9:20

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:32

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 7:59

العشاء: 9:29

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:44

الظهر: 12:55

الوقت: 4:18

المغرب: 7:34

العشاء: 8:55

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:25

الظهر: 12:57

الوقت: 4:35

المغرب: 7:49

العشاء: 9:18

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

أدلة الصلاة من القرآن الكريم

يحتوي القرآن الكريم على آيات عن الصلاة، منها:

قال الله تعالى في كتابه الكريم: (الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ) – سورة البقرة.

قال الله تعالى في كتابه العزيز: {وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَارْكَعُوا مَعَ الرَّاكِعِينَ} – سورة البقرة.

قال الله تعالى في كتابه الكريم: {وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ} – سورة البقرة.

قال الله تعالى في كتابه الكريم: {وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل}[saying]”لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحسانا وبذي القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس معروفا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم وأنتم معرضون” – سورة البقرة

قال الله تعالى في كتابه الكريم: {وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَمَا تُقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} – سورة البقرة.

قال الله تعالى في كتابه الكريم: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ. – سورة البقرة.

قال الله تعالى في كتابه الكريم: ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب[in]من آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين[for help]وفك الرقاب وأقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في سبيل الله في البأساء والضراء وحين الزحف أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون. – سورة البقرة

قال الله تعالى في كتابه الكريم: {حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ} – سورة البقرة.

قال الله تعالى في كتابه الكريم: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ – سورة البقرة.

قال الله تعالى في كتابه الكريم: يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون ولا جنب إلا عابر سبيل حتى تغتسلوا وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وأيديكم إن الله عليم حكيم كان عفوا غفورا – سورة النساء.

قال الله تعالى في كتابه الكريم: ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة فلما كتب عليهم القتال إذا فريق منهم خاف الناس كخشيتهم لله أو أشد خشية وقالوا ربنا لم كتبت علينا القتال لولا أخرتنا إلى أجل قريب قل متاع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى الله ولم يخش الله ستظلمون ذريعة – سورة النساء.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.