مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العشاء اليوم الثلاثاء 9 – 1

tullaab9 يناير 2024آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العشاء اليوم الثلاثاء 9 – 1

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العشاء اليوم الثلاثاء 9 – 1 ,

أوقات الصلاة اليومالمحافظة على الصلاة في وقتها، بالإضافة إلى أنها أحب الأعمال إلى الله عز وجل، تعتبر من الأعمال التي ينال بها المسلم محبة الله عز وجل، فالصلاة في وقتها من أحب الأعمال إلى الله عز وجل، وفعل المسلم لما يحبه الله سبب لمحبة الله. -تعالى- إليه.

وعن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – قال: «سألت النبي صلى الله عليه وسلم: أي العمل أحب إلى الله؟ قال: الصلاة على وقتها. قال: ثم ماذا؟ قال: ثم بر الوالدين. قال: ثم ماذا؟ قال: الجهاد في سبيل الله. قال: أخبرني بهما، ولو كنت طلبت المزيد لزادت لي.

إن المحافظة على الصلاة في أوقاتها لها فوائد كثيرة وثمرات منكرة. بالمحافظة على الصلاة تمحى الذنوب، وتنقية النفس من الذنوب والسيئات، وتكفر السيئات. بالصلاة يغفر الله تعالى للعبد ما بينها وبين الصلاة التي تليها، ويكفر ما قبلها.

مواقيت الصلاة، توقيت المقاطعات، الفيتو

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد أذان العشاء اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت أذان العشاء في القاهرة

العشاء: 6:34

وقت أذان العشاء في الإسكندرية

العشاء: 6:38

موعد أذان العشاء في أسيوط

العشاء: 6:39

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية وذلك بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

وفيما يلي أوقات الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:20

الظهر: 12:02

العصر: 2:53

المغرب: 5:12

العشاء: 6:34

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:27

الظهر: 12:07

العصر: 2:56

المغرب: 5:15

العشاء: 6:38

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:17

الظهر: 12:02

العصر: 2:59

المغرب: 5:19

العشاء: 6:39

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:17

الظهر: 11:58

العصر: 2:48

المغرب: 5:07

العشاء: 6:30

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

للأذان فضائل عظيمة وفوائد عظيمة، منها: أولاً: أنه يستحب التنافس فيه على شرفه وفضله.

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول، ثم لم يكن لهم ما في النداء والصف الأول» خيرهم إلا أن يرسموا عليه سهما يرسمون سهما».

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا نودي للصلاة اعتزل الشيطان وهزل حتى لا يسمع النداء بالصلاة.”

وعن معاوية رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «المؤذنون أطول الناس أعناقاً يوم القيامة». ”

وعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: “” غفر المؤذن لجدي صوته، وكل شيء رطب” ويشهد له اليابس، وتكتب له خمس وعشرون صلاة، وتكتب له خمس وعشرون صلاة، ويكفر عنه ما بينهما».

وعن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي صعصعة أن أبا سعيد الخدري رضي الله عنه قال له: أرى أنك تحب الغنم والبادية، فإذا كنت من أهلك شاة أو صحراء، وأنت تؤذن بالصلاة، فارفع صوتك بالنداء؛ لقوله: «لا يسمع صوت المؤذن جن ولا إنس ولا شيء إلا شهد له يوم القيامة». قال أبو سعيد: سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم.