مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العصر اليوم الأحد 28-7-2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان العصر اليوم الأحد 28-7-2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليومفرض الله تعالى عبادة الصلاة على سيدنا محمد وعلى الأنبياء من قبله، فقال تعالى على لسان إبراهيم عليه السلام: (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمًا لِلصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ وَالْمُؤْمِنِينَ)[many]من ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ولم يوجبها إلا لأسباب كثيرة، بعضها نعلمه وبعضها لا نعلمه.

ومن فضائل الصلاة أيضاً أنها تحسن الحالة النفسية، مما يساعد على التخلص من المادية في العلاقات وجعلها قائمة على المصالح، وبالتالي خلق مجتمع صالح، كما أن النفس البشرية إذا لم تتعلق بخالقها فإنها تشعر بالوحدة والعزلة، مما يؤدي إلى اليأس وفقدان الأمل، وتعاطي المخدرات والمسكرات، والابتعاد عن الله، وفقدان الصبر واليأس.

إن الصلاة تيسر الأمور، وتزيل الهموم، وتزيد في الرزق، وهي سبب للراحة والرحمة، وتزيل الخوف والقلق، قال الله تعالى: (ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون فارفع عنا البلاء).[Allah](بحمد ربك وكن من الساجدين) وهي أيضا سبب لتحقيق السعادة والنجاح في الدنيا.

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

مواقيت الصلاة

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الحق،… الشعائر الاسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد أثناء الصلوات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد أذان العصر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية

موعد صلاة العصر في القاهرة

الوقت: 4:38

موعد صلاة العصر في الاسكندرية

الوقت: 4:46

موعد صلاة العصر في اسوان

الوقت: 4:18

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:32

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:50

العشاء: 9:19

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:33

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 7:59

العشاء: 9:28

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:44

الظهر: 12:55

الوقت: 4:18

المغرب: 7:34

العشاء: 8:55

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:26

الظهر: 12:57

الوقت: 4:35

المغرب: 7:48

العشاء: 9:17

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

وتتجلى حكمة التشريع في الصلاة، فهي أفضل العبادات وأشدها تأثيراً في إظهار العبودية لله، وفي تهيئة الإنسان نفسياً وأخلاقياً، وتهيئته للحياة السعيدة الكريمة، وقد بين الله تعالى سرها وأهميتها في آيتين شريفتين: قوله تعالى: {وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي}[طه: 14]، وقوله تعالى: {وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ}[العنكبوت: 45].

الصلاة تتضمن ذكر الله الذي يربط المخلوق بالخالق، فيدخل العبد في صلاته بتمجيد الله والشعور بالتوحيد المطلق والاعتراف بسلطانه الواسع وعظمته القصوى، وفي الفاتحة يحمده ويثني عليه بالصفات الحميدة، ويعترف له وحده بالعبادة، ويطلب منه وحده العون والهداية إلى الصراط المستقيم، ويركع خشوعًا ويسجد خشوعًا ويوحده شاهدًا، وبين ذلك يتلو الله ويسبحه ويعظمه، وكل ذلك مظاهر واضحة لارتباط العبد بربه.

قال النبي صلى الله عليه وسلم فيما رواه عن ربه: «قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل، فإذا قال العبد: الحمد لله رب العالمين، قال الله: حمدني عبدي».

وإذا قال: الرحمن الرحيم، قال: مجدني عبدي، وإذا قال: مالك يوم الدين، قال: مجدني عبدي، وإذا قال: إياك نعبد وإياك نستعين، قال: هذا بيني وبين عبدي، ولعبدي ما سأل، وإذا قال: اهدنا الصراط المستقيم، قال: هذا لعبدي، ولعبدي ما سأل. رواه مسلم.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.