مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الجمعة 29 – 12

tullaab29 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الجمعة 29 – 12

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الجمعة 29 – 12 ,

أوقات الصلاة اليومللصلاة مكانة عظيمة وأهمية كبيرة في الإسلام وفي حياة المسلم، فهي عمود الدين، وهي العبادة الوحيدة التي لا تفشل في أي حال من الأحوال، إلا في حالة الضياع والغياب. العقل، لأن العقل أساس الالتزام.

ولأن للصلاة مثل هذه الأهمية، فلا بد أن يكون لها أثر كبير في حياة المسلم. ولو كان حالنا في تعاملاتنا وحياتنا كمسلمين مثل حالنا في الصلاة لكان حال أمتنا أفضل مما هو عليه الآن.

بداية، الصلاة لها أوقات محددة وأوقات محددة، أي أن هناك نظام ودقة، وليس هناك عشوائية أو فوضى في الأمر، فلماذا لا يعيش المسلمون حياتهم بهذا النظام؟ لماذا مواعيدهم ليست دقيقة؟ لماذا لا يحرصون على استغلال وقتهم بالشكل الأمثل؟ لو فعلوا ذلك لتقدمت أمتنا كثيراً!! ولكننا نجد أن هذا النظام وهذه الدقة.

مواقيت الصلاة، توقيت المقاطعات، الفيتو

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أذان الفجر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت اذان الفجر في القاهرة

الفجر: 5:17

وقت أذان الفجر في الإسكندرية

الفجر: 5:24

وقت أذان الفجر في أسيوط

الفجر: 5:14

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي أوقات الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:17

الظهر: 11:57

العصر: 2:45

المغرب: 5:04

العشاء: 6:27

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:24

الظهر: 12:02

العصر: 2:48

المغرب: 5:06

العشاء: 6:30

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:14

الظهر: 11:57

العصر: 2:52

المغرب: 5:11

العشاء: 6:31

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:14

الظهر: 11:53

العصر: 2:40

المغرب: 4:59

العشاء: 6:22

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

للأذان تأثير خاص على آذان المسلمين. وهو بمثابة إعلان لوصول وقت الصلاة، وترسيخ عقيدة في نفوس المسلمين تؤكد معاني وحدانية الله تعالى وإثبات نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من خلال الأذان وتكراره.

فكما تختفي الخلافات بين الناس عندما يكون الفقير مع الغني، والجانب الرسمي مع المواطن، والأبيض والأسود، كلهم ​​يعترفون بنقصهم وعبوديتهم لله عز وجل، ويقومون بذلك بشكل يومي. وأن يرسخ في نفوسهم وفي نفوس الآخرين وحدة هذا المجتمع وهذه الأمة.

وعندما يتجه المسلمون إلى قبلة واحدة، ويتوحدون في كل بقاع الأرض في عبادتهم وعقيدتهم وقبلتهم، كأنهم جسد واحد، فإن ذلك من أعظم أسباب ثبات المسلم عند الشدائد.

الصلاة تزيد ثقة المسلم بربه مع استمرارها، وتغذي الجانب الاجتماعي من حرص الإسلام على صلاة الجماعة ورفع قيمتها وثوابها. أوجبت الشريعة صلاة الجمعة للرجال، ولا تصح إلا في جماعة. ومن هنا يخالط المسلم سائر المسلمين ويتعرف عليهم، وتزداد الوحدة بينهم.