مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الإثنين 1 – 1

tullaab1 يناير 2024آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الإثنين 1 – 1

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الإثنين 1 – 1 ,

أوقات الصلاة اليوموروى مسلم عن معدان بن أبي طلحة اليمري قال: لقيت ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت: أخبرني عن عمل كنت أعمله. إني لأعمل ذلك يدخلني الجنة، أو قال: قلت: أحب العمل إلى الله، فسكت. ثم سألته فسكت، ثم سألته الثالثة فقال: سألت عن ذلك. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عليك بكثرة السجود لله، فإنك لا تسجد لله إلا رفعك الله درجة، وحط عنك بها خطيئة. قال معدان: ثم لقيت أبا الدرداء فسألته، فقال لي مثل ما حدثني ثوبان.

الصلاة، كما روى مسلم عن ربيعة بن كعب الأسلمي قال: كنت أبيت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته بصحبته. الوضوء وما يحتاج إليه، فقال لي: سل، فقلت: أسألك مرافقتك في الجنة. قال: أو غيره؟ قلت: هذا هو. قال: فساعد نفسك بكثرة السجود.

وروى مسلم عن عقبة بن عامر الجهني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا يتوضأ أحد فيحسن الوضوء ويصلي ركعتين يستقبل قلبه ووجهه به. عليهم إلا وجبت له الجنة .

وروى الطبراني بإسناد جيد، وقال الألباني: حسن صحيح، عن أبي هريرة رضي الله عنه: رسول الله صلى الله عليه وسلم. مر على قبر فقال: من صاحب هذا القبر؟ قالوا: فلان، فقال: ركعتان أحب إلى هذه من سائر دنياكم.

مواقيت الصلاة، توقيت المقاطعات، الفيتو

مواقيت الصلاة

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. للأذان أهمية كبيرة في إظهار… الشعائر الإسلامية وحث المصلين على بناء المساجد خلال الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أذان الفجر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواعيد الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية.

وقت اذان الفجر في القاهرة

الفجر: 5:18

وقت أذان الفجر في الإسكندرية

الفجر: 5:25

وقت أذان الفجر في أسيوط

الفجر: 5:15

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي أوقات الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:18

الظهر: 11:58

العصر: 2:47

المغرب: 5:06

العشاء: 6:29

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:25

الظهر: 12:04

العصر: 2:50

المغرب: 5:09

العشاء: 6:32

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:15

الظهر: 11:59

العصر: 2:54

المغرب: 5:13

العشاء: 6:33

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:15

الظهر: 11:54

العصر: 2:42

المغرب: 5:01

العشاء: 6:24

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

إن حكمة تشريع الصلاة، التي هي أفضل العبادات وأقوىها، يمكن أن يكون لها الأثر في إظهار العبودية لله، وإعداد الإنسان نفسياً ومعنوياً، وإعداده لحياة سعيدة كريمة. وقد ورد في بيان سرها وأهميتها آيتان شريفتان هما قوله تعالى: (وأقيم الصلاة بذكري) (سورة طه: 14) وقوله: (وأقيم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر) ) (سورة العنكبوت: 45).

تتضمن الصلاة ذكرى الله التي تربط المخلوق بالخالق. يدخل المصلي صلاته بالتكبير لله، الذي يشعر بالوحدة المطلقة والاعتراف بسلطان الله الواسع ومجده العظيم. وفي الفاتحة يحمده، ويحمده بحمد صفاته، ويعترف به وحده بعبادته، ويسأله وحده العون والهداية إلى الصراط المستقيم، وهو يركع خاشعاً، ويسجد خاشعاً. ويتشهد وحده، وبين ذلك يقرأ ويسبح ويسبح، وكل ذلك من الدلائل الواضحة على صلة العبد بربه.