مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الجمعة 26-7- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الجمعة 26-7- 2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليوم: الصلوات الخمس ليست واجبة على المسلم إلا بعد دخول وقتها.

أوقات الصلاة: تبدأ صلاة الظهر حين تزول الشمس حتى يصير ظل كل شيء مثلها، وتبدأ صلاة العصر حين تغرب الشمس وتصفر، وتبدأ صلاة المغرب حين تغرب الشمس ويغيب لونها الحمرة، وتبدأ صلاة العشاء حين يغيب لونها الحمرة وتنتهي في منتصف الليل، وتبدأ صلاة الفجر حين تطلع الشمس وتنتهي بشروقها.

فضل الصلاة عن طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه- قال: (جاء رجل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فسأله عن الإسلام، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: خمس صلوات في اليوم والليلة، قال: فهل علي غيرها؟ قال: لا إلا أن يتطوع).

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

مواقيت الصلاة

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الحق،… الشعائر الاسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد أثناء الصلوات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد صلاة الفجر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة والإسكندرية وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية

وقت صلاة الفجر في القاهرة

الفجر: 4:30

موعد صلاة الفجر في الاسكندرية

الفجر: 4:31

موعد صلاة الفجر في أسوان

الفجر: 4:43

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:30

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:52

العشاء: 9:21

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:31

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 8:00

العشاء: 9:30

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:43

الظهر: 12:55

الوقت: 4:18

المغرب: 7:35

العشاء: 8:56

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:24

الظهر: 12:58

الوقت: 4:35

المغرب: 7:50

العشاء: 9:19

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

ويستحب التبكير إلى المسجد إذا كان مأموماً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من اغتسل يوم الجمعة من الجنابة ثم انصرف فكأنما قرب بدنة، ومن انصرف في الساعة الثانية فكأنما قرب بقرة، ومن انصرف في الساعة الثالثة فكأنما قرب كبشاً أقرن، ومن انصرف في الساعة الرابعة فكأنما قرب دجاجة، ومن انصرف في الساعة الخامسة فكأنما قرب بيضة) فإذا خرج الإمام جاءت الملائكة فاستمعوا الذكر.

وأما الإمام فالسنة في حقه أن يتأخر اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين من بعده، فإن التبكير يقرب المصلي من الإمام، والتبكير يحصل له فضل وثواب انتظار الصلاة، فتزداد حسناته وتتضاعف.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.