مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الإثنين 29-7-2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم، موعد أذان الفجر اليوم الإثنين 29-7-2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليوم يأتي حب الصلاة بأمور عدة، منها تنويع الأدعية الصحيحة والحرص على حفظها أثناء الصلاة في الركوع والسجود، وقراءة آيات متنوعة من القرآن الكريم بتدبر ولو كانت قليلة.

وكذلك أخذ الوقت قبل الصلاة وفي أثنائها، وتجنب العجلة والاندفاع فيها، تجنباً للسهو في الصلاة، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (إذا نُودي للصلاة فلا تأتوها تسعون، وأتوها وعليكم السكينة).

الاستعداد للصلاة قبل وقتها، والمسارعة إليها بمجرد سماع النداء، اقتداءً بالرسول صلى الله عليه وسلم، فكان إذا سمع النداء خرج إلى الصلاة، فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون في شأن أهله، فإذا سمع النداء خرج.

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

مواقيت الصلاة

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الحق،… الشعائر الاسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد أثناء الصلوات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

موعد صلاة الفجر اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة والإسكندرية وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية

وقت صلاة الفجر في القاهرة

الفجر: 4:33

موعد صلاة الفجر في الاسكندرية

الفجر: 4:34

موعد صلاة الفجر في أسوان

الفجر: 4:45

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة والإسكندرية وعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة

وفيما يلي مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:33

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:50

العشاء: 9:18

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:34

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 7:58

العشاء: 9:27

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:45

الظهر: 12:55

الوقت: 4:19

المغرب: 7:33

العشاء: 8:54

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:27

الظهر: 12:57

الوقت: 4:35

المغرب: 7:48

العشاء: 9:16

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

وقد وردت أحاديث في فضل التبكير إلى الصلاة، وفضل من أدرك تكبيرة الإحرام مع الإمام، منها:

وعن فضل التبكير إلى الصلاة عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا عليه، ولو يعلمون ما في التبكير لاستبقوا إليه، ولو يعلمون ما في صلاة العشاء والفجر لأتوهما ولو حبواً) رواه البخاري ومسلم.

وقوله: (ولو يعلمون ما في التبكير لاستبقوه) قال النووي رحمه الله: “التبكير هو التبكير إلى الصلاة أيا كانت”. ونحوه قال ابن عبد البر رحمه الله.

“قال بعض العلماء: إن المراد بالتهجير هو إتيان صلاة الظهر في أول وقتها؛ لأن التهجير مشتق من الهجرة، وهي شدة الحر في وسط النهار، وهو أول وقت الظهر، والأول صحيح، وهو متفق عليه عند أكثر العلماء.”

ومن فوائد الذهاب إلى المسجد الحصول على أجر انتظار الصلاة، والمكث في المسجد، ودعاء الملائكة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا دخل المسجد كان في صلاة ما أحبسه، والملائكة تصلي عليه -يعني عليه- ما دام في مصلاه الذي يصلي فيه: اللهم اغفر له، اللهم ارحمه، ما لم يتكلم فيه) رواه البخاري ومسلم.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.