مواقيت الصلاة اليوم الأحد 28- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم الأحد 28- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليوملقد أعطى الإسلام الصلاة مكانة عالية، فهي أول عبادة فرضها الله، وهي أول عبادة يحاسب عليها المسلم يوم القيامة، وقد فرضت ليلة الإسراء والمعراج، فعن أنس بن مالك قال: فرضت الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء خمسين صلاة، ثم خففت حتى أصبحت خمساً، ثم نُودي: يا محمد لا يبدل قولي، ولك في هذه الخمس خمسون. وعن عبد الله بن قرط رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة، فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله».

فضل الصلاة عن حريث بن قبيصة قال: قدمت المدينة فقلت: اللهم يسر لي الرفيق الصالح، قال: فجلست إلى أبي هريرة فقلت: سألت الله أن يرزقني الرفيق الصالح، فحدثني بحديث سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم ينفعني به، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «أول ما يحاسب عليه العبد صلاته يوم القيامة، فإن صلحت أفلح وأفلح، وإن فسدت خسر وخسر، فإذا نقص من فريضة شيء قال الرب عز وجل: انظروا هل لعبدي من صلاة تطوع يكمل بها ما نقص من فريضة؟ فيكون سائر عمله على ذلك».

وفي حديث عن الإمام جعفر الصادق: «… لن تنال شفاعتنا من استخف بالصلاة». وقد ورد ذكر الصلاة في القرآن في أكثر من موضع، منها ما جاء في سورة المؤمنين: «قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون». وفي سورة الكوثر: «فصَلِّ لِرَبِّكَ وانحر». وفي سورة الأعلى: «وذكر اسم ربه وصلى». وفي سورة طه: «إني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني وأقم الصلاة لذكري».

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:32

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:50

العشاء: 9:19

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:33

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 7:59

العشاء: 9:28

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:44

الظهر: 12:55

الوقت: 4:18

المغرب: 7:34

العشاء: 8:55

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:26

الظهر: 12:57

الوقت: 4:35

المغرب: 7:48

العشاء: 9:17

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

لقد فرض الله علينا الصلاة وفرضها علينا لنحقق بها عبوديته التي تطهر نفوسنا، وقد أوضح الله لنا ذلك في آيات من كتابه، مثل قوله تعالى: {إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ}[العنكبوت: 45]، وقوله تعالى: {وَمَنْ يَصْلُ مِنَ الْمُنْكَرِ فَإِنَّ الصَّلَاةَ تَنَهَى عَنِ الْفُحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ}[النور: 11]. [ إِنَّ الإِنسَانَ خُلِقَ هَلُوعًا * إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعًا * وَإِذَا مَسَّهُ الخَيْرُ مَنُوعًا * إِلاَّ المُصَلِّينَ ](المعارج: 19-22) وقوله تعالى: [ قَدْ أَفْلَحَ المُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ ](المؤمنون: 1-2) وصلاة الخاشعين فيها كل هذه الفوائد، فهي تتضمن مراقبة الله تعالى وتزكية النفس.

عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من توضأ فأحسن الوضوء، ثم خرج إلى المسجد متعمداً، فوجد الناس قد صلوا، كتب الله له من الأجر مثل أجر من صلى وشهد، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً».

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.