مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 24- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 24- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليوم: ومن حكمة الله تعالى أن قسم هذه الصلوات على مدار اليوم والليلة، ولم يجعلها في ساعة واحدة، ولا متتالية في وقت معين، بل جعلها متفرقة: فمنها ما يكون في أول الليل، كصلاة المغرب والعشاء، ومنها ما يكون في أول النهار، كصلاة الفجر، ومنها ما يكون في وسط النهار، كصلاة الظهر والعصر.

فضل الصلاة وحكمتها: أن يكون العبد متصلاً بالعبادة دائماً، فلا يبتعد وقته بالعبادة، كلما اشتغل بشهواته ودنياه في وقت من الأوقات، وأحس بشيء من القسوة، جاء وقت من هذه الأوقات، فيقوم إلى عبادة تهذب قلبه، وتزيل همومه وأحزانه، وتلين طبعه، وتذكره بربه، وتذكره بالوقوف بين يديه، فيحضر قلبه فيها، ويخضع ويذل، ويدعو ربه سراً وجهارة، ويذكره بعد تلك الغفلة، ويتلو كلامه ويخضع له، فيتركها وقد زاد في العبادة وذكر الله وعظم قدر ربه في قلبه. وهذا من الحكمة.

وأيضاً: هذا تيسير، فلو أمروا بسبع عشرة ركعة متوالية في وقت واحد لكان ذلك عبئاً عليهم، ومنعاً لهم من قضاء حاجتهم، ولكن أمروا بصلاتها كلها في وقت واحد، أربعاً في وقت واحد، وثلاثاً في وقت واحد، وركعتين في وقت واحد، وهكذا.

وأُمِروا أيضًا أن يقتربوا من هذا النوع من الصلاة حسب استطاعتهم، كما يقتربون من بقية أنواع العبادة.

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:28

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:54

العشاء: 9:22

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:29

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 8:01

العشاء: 9:32

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:42

الظهر: 12:55

الوقت: 4:18

المغرب: 7:36

العشاء: 8:57

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:22

الظهر: 12:57

الوقت: 4:35

المغرب: 7:51

العشاء: 9:20

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

المشي إلى الصلاة يجلب الحسنات، ويرفع الدرجات، ويحط الخطايا، وذلك لحديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من تطهر في بيته، ثم مشى إلى بيت من بيوت الله ليقضي فريضة من فرائضه، كانت خطوته إحداهما تحط خطيئة، والأخرى ترفع درجة).

وفي حديث آخر في فضل الصلاة: «إذا توضأ أحدكم فأحسن الوضوء ثم خرج إلى المسجد فلم يرفع رجله اليمنى إلا كتب الله له بها حسنة، ولا يضع رجله اليسرى إلا حط الله عنه بها خطيئة».

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.