مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 29- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 29- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليوموفي القرآن الكريم آيات كثيرة تكشف لنا فضل الصلاة وعظمتها ومكانتها السامية في الإسلام، ومن ذلك أن الصلاة من الأمور التي يستعين بها المؤمن في حفظ دينه وصحته وكفّه عن المعاصي، يقول الله تعالى: {واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين}، ويقول تعالى: {يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين} .

الاستعانه بالصبر والصلاة قال ابن كثير: “بين الله تعالى أن خير الاستعانه على المصائب الصبر والصلاة، كما تقدم في قوله: {واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين} وفي الحديث الشريف: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ضاق به الأمر دعا، والصبر نوعان: صبر على ترك المحرمات والمعاصي، وصبر على ترك المعاصي والذنوب.

الصبر على الطاعات والعبادات، والثاني أعظم أجراً لأنه المقصود.

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:33

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:50

العشاء: 9:18

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:34

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 7:58

العشاء: 9:27

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:45

الظهر: 12:55

الوقت: 4:19

المغرب: 7:33

العشاء: 8:54

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:27

الظهر: 12:57

الوقت: 4:35

المغرب: 7:48

العشاء: 9:16

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

ولا بد من الحرص على الصلاة في الصف الأول، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول، ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا عليه، ولو يعلمون ما في التبكير للصلاة لاستبقوا إليها).

إن الصلاة ينبغي أن تكون راحة من أعباء الدنيا ومشاغلها، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول: “يا بلال، أقم الصلاة وأرحنا بها”.

إن محبة الصلاة تأتي من حضور القلب أثناء الصلاة، والانفصال التام عن الدنيا وهمومها، والخوف من الله تعالى، واستشعار عظمته في جميع أوجه الصلاة، كالركوع والسجود، والتدبر والتعقل في ألفاظ القرآن الكريم.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.