مواقيت الصلاة اليوم الخميس 25- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم الخميس 25- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات الصلاة اليوم: التبكير إلى الصلاة له فضائل وفوائد كثيرة، منها: ترديد الأذان بعد المؤذن، والدعاء بعد الأذان.

الحضور في وقت تكبيرة الإحرام والمحافظة عليها، وحضور صلاة الجماعة كاملاً من غير سهو، واكتساب التأمين خلف الإمام إذا جهر بالصلاة، كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إذا قال الإمام: غير المغضوب عليهم ولا الضالين، فقولوا: آمين، فإنه من وافق قوله قول الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه).

الصلاة في الصف الأول من المصلين، كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «لو يعلم الناس ما في النداء والصف الأول ثم لم يستطيعوا أن يستهموا عليه إلا أن يستهموا عليه لاستهموا عليه».

احرص على الصلاة على يمين الصف، فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «إن الله وملائكته يصلون على يمين الصف».

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:29

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:53

العشاء: 9:22

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:30

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 8:01

العشاء: 9:31

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:42

الظهر: 12:55

الوقت: 4:18

المغرب: 7:35

العشاء: 8:57

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:23

الظهر: 12:58

الوقت: 4:35

المغرب: 7:50

العشاء: 9:19

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

إن الصلاة تعمل على تحقيق الاتصال بين العبد وربه، وسعادة الآخرة، ودخول الفردوس الأعلى، قال الله تعالى: (والذين حافظوا على صلاتهم أولئك هم الوارثون الذين يرثون الجنة هم فيها خالدون)، وقال تعالى أيضاً: (يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم)[saying](بشركم اليوم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك هو الجزاء) (الفوز العظيم)

ومن مشروعية حكمة الصلاة إزالة ما يعكر صفو القلب من الذنوب والمعاصي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الصلوات الخمس كفارات لما بينهن». ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أرأيت لو أن رجلاً كان يعمل، وبين بيته ومحل عمله خمسة أنهار، فإذا أتى محل عمله عمل ما شاء الله، أصابه قذارة أو عرق، فكلما مر على نهر اغتسل، هل يبقى من دنسه شيء؟ وكذلك الصلاة، كلما أذنب ذنباً فدعا واستغفر غفر له ما قبله».

كما أن الصلاة تحفظ نفس المسلم من كل سوء، ويشعر الإنسان في صلاته بنعمة الله العظيمة عليه، فيحمده ويثني عليه، كما أنها استجابة لحكمة الله تعالى في خلق الإنس والجن، فالصلاة عبادة لله تعالى، وشُكر له واعتراف بنعمته، واستسلام لمشيئته، والتوجه إلى وحدانيته عن كل شريك، فيتبع الفطرة التي خلقه الله عليها.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.