مواقيت الصلاة اليوم السبت 23 – 12

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
مواقيت الصلاة اليوم السبت 23 – 12

مواقيت الصلاة اليوم السبت 23 – 12 ,

أوقات الصلاة اليومالصلاة تكفير للذنوب والخطايا. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((أرأيت لو كان بباب أحد نهر فيغتسل منه كل يوم خمس مرات، هل بقي من الماء لؤلؤ، هل من شيء؟ قالوا: لم يبق من ترابه شيء، قال: فذلك مثل الصلوات الخمس، يمحو الله بهن خطايا.

فضل الصلاة، وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((الصلوات الخمس، وصلاة الجمعة الواحدة إلى الجمعة)). وكفارة لما بينهما ما لم تستر الكبائر.

وعن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «ما من مسلم يصلي صلاة مكتوبة فيتوضأ لها» والتواضع وحسن الركوع إلا أنه كفارة لما قبله من الذنوب ما لم تكن كبيرة. وهذا الخلود كله .

مواقيت الصلاة، توقيت المقاطعات، الفيتو

أوقات الصلاة اليوم

فالأذان فريضة كافية على الرجال. فإذا قام به البعض سقط عن الباقين. وللآذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على صيانة المساجد في الأوقات الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت القاهرة

الفجر: 5:15

الظهر: 11:54

العصر: 2:42

المغرب: 5:00

العشاء: 6:23

توقيت الصلاة اليوم هو بتوقيت الإسكندرية

الفجر: 5:22

الظهر: 11:59

العصر: 2:44

المغرب: 5:03

العشاء: 6:27

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت أسيوط

الفجر: 5:11

الظهر: 11:54

العصر: 2:48

المغرب: 5:07

العشاء: 6:28

مواقيت الصلاة اليوم هي بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 5:12

الظهر: 11:50

العصر: 2:37

المغرب: 4:55

العشاء: 6:19

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

أما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

ويأتي حب الصلاة بعدة أمور منها التنويع في الأدعية الواردة والحرص على حفظها أثناء الصلاة عند الركوع والسجود، وتلاوة مختلف آيات القرآن الكريم مع التدبر ولو كانت قليلة، وكذلك والصبر قبل الصلاة وأثناءها، والابتعاد عن العجلة والعجلة فيها. وذلك للتأكد من عدم وجود سهو أثناء الصلاة. وعن أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: (إذا أقيمت الصلاة فلا تصلوها وأنتم تسعىون، ولكن صلوها واسترحوا فيها). سلام.)

الاستعداد للصلاة قبل دخول وقتها، والإسراع إليها بمجرد سماع النداء. اقتداءً بالرسول – صلى الله عليه وسلم – كان إذا سمع النداء خرج للصلاة. وعن أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها – قالت عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (كان في مهنة أهله، فإذا سمع النداء بالصلاة خرج).