مواقيت الصلاة اليوم السبت 27- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات

مواقيت الصلاة اليوم السبت 27- 7- 2024 في القاهرة والمحافظات ,

أوقات صلاة اليوم: يستحب التبكير إلى المسجد إذا كنت مأموماً، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من اغتسل يوم الجمعة من الحدث ثم انصرف فكأنما قرب بدنة، ومن انصرف في الساعة الثانية فكأنما قرب بقرة، ومن انصرف في الساعة الثالثة فكأنما قرب كبشاً أقرن، ومن انصرف في الساعة الرابعة فكأنما قرب دجاجة، ومن انصرف في الساعة الخامسة فكأنما قرب بيضة، فإذا خرج الإمام حضرت الملائكة واستمعت للذكر).

وأما الإمام فالسنة في حقه أن يتأخر اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين من بعده، فإن التبكير يقرب المصلي من الإمام، والتبكير يحصل له فضل وثواب انتظار الصلاة، فتزداد حسناته وتتضاعف.

مواقيت الصلاة حسب المحافظات فيتو

أوقات الصلاة اليوم

إن الأذان فريضة على الرجال، فإذا قام به بعضهم سقط عن الباقين، وللأذان أهمية كبيرة في إظهار الشعائر الإسلامية وحث المصلين على زيارة المساجد في أوقاتها الخمس.

مواقيت الصلاة اليوم حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والإسكندرية، وكذلك مواقيت الصلاة لعدد من مدن ومحافظات الجمهورية، بناء على بيانات الهيئة العامة للمساحة.

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت القاهرة

الفجر: 4:31

العودة: 1:01

الوقت: 4:38

المغرب: 7:51

العشاء: 9:20

مواقيت الصلاة اليوم في الاسكندرية

الفجر: 4:32

العودة: 1:07

الوقت: 4:46

المغرب: 7:59

العشاء: 9:29

مواقيت الصلاة اليوم في أسوان

الفجر: 4:44

الظهر: 12:55

الوقت: 4:18

المغرب: 7:34

العشاء: 8:55

مواقيت الصلاة اليوم بتوقيت الإسماعيلية

الفجر: 4:25

الظهر: 12:57

الوقت: 4:35

المغرب: 7:49

العشاء: 9:18

مواقيت الصلاة اليوم في القاهرة والمحافظات

وأما باقي مدن الجمهورية فهي على النحو التالي:

إن فضل الصلاة عظيم، وخاصة الصلاة في وقتها، وقد وردت أحاديث عديدة تبين فضل الصلاة في وقتها، منها ما رواه عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- أنه سأل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن أي الأعمال أحب إلى الله عز وجل، قال: «الصلاة على وقتها»، قال: «ثم أي؟» قال: «ثم بر الوالدين»، قال: «ثم أي؟» قال: «الجهاد في سبيل الله».

عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «ما من امرئ مسلم يصلي صلاة مكتوبة فيحسن وضوئها وخشوعها وركوعها إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم يأت كبيرة، وذلك دائماً».

وقد دلت الحديثان الشريفان على أن الصلاة في وقتها أفضل الأعمال وأحبها إلى الله، وهي مكفرة لما قبلها من الذنوب، مع اجتناب الكبائر.

ومن فضائل الصلاة في وقتها أنها نور للمسلم يوم القيامة، بالإضافة إلى أنها نور له في دنياه، وهي تمحو الذنوب وتطهر النفس من الذنوب والخطايا، وتكفر السيئات، وبالصلاة يغفر الله تعالى للعبد ما بينها وبين الصلاة الأخرى، كما تكفر ما قبلها من الذنوب، والصلاة أفضل الأعمال بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

يرفع الله تعالى درجات عبده بالصلاة، والصلاة تدخل المسلم الجنة، بصحبة الرسول -صلى الله عليه وسلم-، وقد اعتبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- انتظار الصلاة رباطاً في سبيل الله تعالى، والصلاة سبب لثبات العبد على أوامر الله تعالى، كما أنها تمنع صاحبها من الفحشاء والمنكر، قال الله تعالى: {وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفُحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ}، وهي أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، فالمسلم يعتبر في صلاة حتى يرجع حين يتطهر ويخرج إليها، والمصلي يعتبر في صلاة ما دامت الصلاة تحبسه، ولا تزال الملائكة تصلي عليه حتى يفرغ من صلاته.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.