موسم حلوى المولد النبوي مهدد بالفشل بسبب المانجو

موسم حلوى المولد النبوي مهدد بالفشل بسبب المانجو ,

بدأت مصانع حلويات المولد النبوي الشريف استعداداتها لموسم 2024، الذي يوافق ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الاثنين 16 سبتمبر.

حلويات المولد النبوي موسم 2024 فيتو

المصانع تبدأ الاستعداد لإنتاج حلويات المولد النبوي قبل عيد الأضحى

وقال مصدر في شعبة الحلويات بالغرفة التجارية لـ«فيتو» إن المصانع التي تنتج حلويات المولد النبوي تنقسم حسب إمكانياتها في بداية استعداداتها للموسم، فهناك مصانع بدأت الاستعداد لإنتاج حلويات المولد النبوي قبل أيام من عيد الأضحى، وهي مصانع ذات إمكانيات بسيطة لا تؤهلها لإنتاج الكميات المطلوبة في فترة قصيرة، لذا تبدأ مبكراً حتى تتمكن من تلبية كمياتها وطلبياتها.

حلويات المولد النبوي موسم 2024 فيتو

أهمية تقديم حلويات المولد النبوي في وقتها المناسب

وأضاف: هناك مصانع بدأت استعداداتها لتصنيع حلويات المولد النبوي اعتباراً من النصف الثاني من شهر يوليو الجاري، ولا يهم متى تبدأ عملية التصنيع بقدر ما يهم طرح حلويات المولد النبوي في الوقت المناسب مع بداية الموسم في الأسواق.

حلويات المولد النبوي موسم 2024 فيتو

مصانع حلويات المولد النبوي تخفض انتاجها لموسم 2024

وأشار إلى أن المصانع المنتجة للحلويات الخاصة بالمولد النبوي خفضت إنتاجها لموسم 2024 لأقل من العام الماضي، مع توقعات بانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين لشراء حلويات المولد النبوي، تزامناً مع طرح الفواكه الصيفية خلال موسم الحلويات بأسعار أقل.

حلويات المولد النبوي موسم 2024 فيتو

موسم حلاوة المولد مهدد بالفشل بسبب ثمار المانجو

وقال: «موسم المولد النبوي مهدد بالفشل بسبب المانجو، بسبب رخص أسعار المانجو في الأسواق، حيث يبدأ سعر المانجو هذا العام من 20 جنيهاً، وعليه ففي ظل الظروف الاقتصادية الحالية سيكون أمام المواطن خيارين، إما شراء 3 كيلو مانجو بسعر كيلو حلوى المولد النبوي، أو شراء كيلو حلوى المولد النبوي والاستغناء عن المانجو هذه المرة، وعليه سيختار الخيار الأرخص والأوفر لإشباع أولاده».

أسعار المانجو في الأسواق فيتو

الصيف ليس موسم حلويات المولد النبوي الشريف

وأضاف: «في الصيف لو خير أي شخص بين الفواكه الصيفية اللذيذة وحلويات المولد النبوي أو أي نوع من الحلويات فإنه سيختار الفواكه الصيفية دون تردد، ولذلك نقول إن موسم الصيف ليس موسم حلويات المولد النبوي، خاصة مع انخفاض أسعار الفواكه الصيفية وأبرزها المانجو».

المواطنون سيقللون من كمية الحلويات التي يشترونها بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأضاف: هذا لا يعني أن المصريين لن يشتروا الحلويات في المولد النبوي، لكنهم سيقللون الكميات، حيث سيكتفي المواطنون بشراء كيلو أو كيلوين حسب حجم الأسرة، مقابل شراء فواكه صيفية لذيذة ورخيصة، يمكنهم تناولها لأيام.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.