موعد احتفال الكنيسة الكاثوليكية بعيد الميلاد

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
موعد احتفال الكنيسة الكاثوليكية بعيد الميلاد

موعد احتفال الكنيسة الكاثوليكية بعيد الميلاد ,

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية في مصر بعيد الميلاد المجيد يوم الاثنين المقبل، بعد فترة صيام استمرت 15 يومًا، تبدأ من 10 ديسمبر وحتى عشية العيد يوم 24 ديسمبر.

يترأس الأنبا إبراهيم إسحاق، بطريرك مصر للأقباط الكاثوليك، قداس عيد الميلاد المجيد لعام 2024 بكاتدرائية السيدة العذراء بمدينة نصر، مساء الأحد 24 ديسمبر، وسط حضور عدد من الشخصيات العامة والمسؤولين للتهنئة. لهم في عيد الميلاد.

عيد الميلاد بسرعة

وبدأت الكنيسة الكاثوليكية صيام عيد الميلاد في 10 كانون الأول/ديسمبر استعداداً لاستقبال ميلاد المسيح، فيما نظمت عدداً من الأنشطة والقداسات. كما شهدت فترة الصوم هذه استقبال المطران ابراهيم اسحق عدداً من المهنئين بعيد الميلاد المجيد، كما استقبل خدمة شباب المطرانية البطريركية، وشمامسة المطرانية البطريركية، ووفداً من مكتب التربية والتعليم. مسيحي.

تحتفل الكنيسة الكلدانية في مصر بعيد الميلاد بإقامة قداسين، أحدهما يوم 24 ديسمبر والآخر في صباح اليوم التالي 25، بينما تحتفل كنيسة الروم الكاثوليك في مصر بالعيد بإقامة قداسين أحدهما يوم 25 ديسمبر. صباح 24 ديسمبر والآخر مساء اليوم.

الاحتفالات الأرثوذكسية

بينما تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بعيد الميلاد في السابع من يناير المقبل، وهو نفس تاريخ احتفال الكنائس الإنجيلية برئاسة د. القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

البطريرك الكاثوليكي يستقبل البابا تواضروس لتهنئته بعيد الميلاد المجيد

استقبل غبطة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس. الوفد المرافق لقداسته، في المقر البطريركي في جسر القبة، لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

حضر اللقاء عدد من مطارنة مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر والآباء والكهنة والراهبات وشخصيات كاثوليكية مختلفة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص قداسة البابا تواضروس على تقديم التهنئة لغبطة البطريرك بمناسبة عيد الميلاد المجيد. وتميز اللقاء بالمحبة الأخوية، وتخلل اللقاء كلمات تهنئة متنوعة، إضافة إلى تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين، مؤكدين جميعاً أن “محبة المسيح تجمعنا”. وانتهى اللقاء بالتقاط الصور النهائية.