موعد صرف مرتبات فبراير 2024، وهذا موعد تطبيق الزيادات الجديدة

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
موعد صرف مرتبات فبراير 2024، وهذا موعد تطبيق الزيادات الجديدة

موعد صرف مرتبات فبراير 2024، وهذا موعد تطبيق الزيادات الجديدة ,

وكشفت وزارة المالية عن موعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة والتي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تشمل رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا. . كما وجهت الحكومة بزيادة أجور العاملين في الدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى.. ما بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريا حسب الدرجة الوظيفية.

أعلنت وزارة المالية مواعيد صرف رواتب أشهر يناير وفبراير ومارس 2024 للعاملين بجميع الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه تم تحديد 5 أيام في كل شهر لصرف رواتب العاملين ونحوها وما يحصلون عليه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العمال، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن يبدأ صرف مستحقات العمال عبر الصرافات الآلية حسب المواعيد المعلنة. في النظام المالي الإلكتروني.

موعد صرف رواتب شهر فبراير 2024

قال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف رواتب شهر فبراير أيام 22 و25 و26 و27 و28 من نفس الشهر، على أن يتم صرف المستحقات المتأخرة أيام 8 و11 و12 منه. شهر.

موعد صرف رواتب شهر مارس بالزيادة الجديدة هو 2024

وأوضح أنه تم صرف رواتب شهر مارس أيام 21 و24 و25 و26 و27 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 7 و10 و11 من الشهر نفسه.

قرارات السيسي قال أحمد السيد، وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة، اليوم: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه.

زيادة الفاتورة الجديدة

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدى البلد”: زيادة أجور العاملين في الدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه، وتخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية في أجور الممرضين والأطباء، و8.1 مليار جنيه للموافقة على زيادة إضافية في أجور المعلمين في التعليم ما قبل الجامعي، وزيادة تصل إلى 100% في بدل السهر والمبيت للعاملين أعضاء مهنة الطب.

تعيين 120 ألف عضو في مهنة الطب والمعلمين

وتابع: تم تخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء مهنة الطب والمعلمين والعاملين في الجهات الإدارية.

حقيقة تعويم الجنيه

وأكد: أن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي أعلنها السيسي ليس لها علاقة بأي تعويم قادم للجنيه وليست مرتبطة بأي إجراءات اقتصادية، بل تأتي في إطار تدخل الرئيس لتحسين أوضاع المواطنين.

موعد صرف الراتب بالزيادات الجديدة

وأضاف: من المقرر صرف الزيادات الجديدة على الرواتب خلال شهر مارس وقبل شهر رمضان، لكن الأمر مرهون بالإجراءات التشريعية وموافقة البرلمان.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، وانطلاقا من واجب الدولة في دعم المواطن في ظل الظروف الراهنة، وجهت الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تشمل رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً حسب توجيهاتي. تعتزم الحكومة زيادة أجور العاملين في الدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريا حسب الدرجة الوظيفية، اعتبارا من الشهر المقبل.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

قرارات السيسي الجديدة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن الرئيس اطلع خلال اللقاء على تطورات الوضع الاقتصادي العام، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لضبط أسعار السلع والخدمات بالأسواق، وخفضها التضخم، وتحقيق الاستقرار على مستوى الاقتصاد الكلي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه الحكومة ببذل أقصى الجهود لتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين بشكل عاجل، واحتواء أكبر قدر ممكن من تداعيات الأزمات الاقتصادية الخارجية والاضطرابات وآثارها الداخلية، مؤكداً حرصه المستمر ومراقبة دقيقة لأحوال المواطنين وحرص الدولة على تكثيف كافة الجهود في هذا الاتجاه.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه، اعتبارًا من الأول من الشهر المقبل مارس 2024، بحيث ترتفع أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية. زيادة بحد أدنى يتراوح من 1000 إلى 1200 جنيه حسب الدرجة الوظيفية (1000 جنيه للدرجات من السادس إلى الرابع، و1100 جنيه للدرجات من الثالث إلى الأول، و1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزير)، من خلال الصرف المبكر – العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بواقع 10% من الأجر الوظيفي و15% من الأجر الأساسي. لغير المخاطبين، بحد أدنى 150 جنيها وبتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وصرف حافز إضافي يبدأ من 500 جنيه للصف السادس، ويزيد بـ 50 جنيها لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيه للممتاز. الدرجة بتكلفة 37.5 مليار جنيه بتكلفة إجمالية نحو 65. مليار جنيه، وهو ما ينعكس في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

وتتضمن الحزمة الاجتماعية أيضًا تخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والممرضين والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، منها 8.1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية في أجور المعلمين في التعليم قبل الجامعي، تتراوح من 325 جنيهًا إلى 325 جنيهًا. 475 جنيهًا، و1.6 مليار جنيه للموافقة على زيادة إضافية لأعضاء هيئة التدريس. أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد ومراكز البحوث، و4.5 مليار جنيه للموافقة على زيادة إضافية لأعضاء المهن الطبية وهيئة التمريض تتراوح من 250 إلى 300 جنيه في بدل المخاطر للمهن الطبية، وزيادة تصل إلى 100% بدل الإقامة ليلاً ونهاراً.

كما وجه الرئيس بتخصيص 6 مليارات جنيه لتعيين 120 ألفًا من أعضاء مهنة الطب والمعلمين والعاملين في الجهات الإدارية الأخرى.

وتضمنت الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس زيادة معاشات 13 مليون مواطن بنسبة 15% بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، وزيادة معاشات «تكافل وكرامة» بنسبة 15% بتكلفة 5.5 مليار جنيه، بحيث وأصبحت الزيادة خلال العام 55% من قيمة المعاش. تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات «تكافل وكرامة» في العام المالي 2024/2025

وتتضمن الحزمة الاجتماعية أيضًا رفع حد الإعفاء الضريبي لجميع موظفي الدولة في الحكومة والقطاعين العام والخاص بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، بإجمالي تكلفة سنوية 5 مليارات جنيه