موعد مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
موعد مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة ,

كأس آسيا يترقب عشاق كرة القدم حول العالم المباراة النهائية لكأس آسيا 2023، والتي تجمع بين قطر والأردن على استاد لوسيل.

وتأهل منتخب قطر إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي ولأول مرة في تاريخه، فيما تأهل الأردن على حساب منتخب كوريا الجنوبية.

موعد مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا

تقام المباراة النهائية لكأس آسيا بين قطر والأردن، غداً السبت، على استاد لوسيل في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا

سيتم بث مباراة قطر والأردن في نهائي كأس آسيا 2023 على شبكة beIN Sports الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط، وتحديداً سيتم نقل المباراة على قناة beIN كأس آسيا 1.

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن حكم مباراة قطر حامل اللقب، والأردن، في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا غداً السبت.

تم تعيين الحكم الصيني مانينغ لإدارة نهائي كأس آسيا 2023 بين المنتخب القطري ونظيره الأردني.

والتقى المنتخب القطري مع الأردن في 17 مباراة على مدار تاريخ مواجهات الفريقين عبر التاريخ. وبدأت المباريات رسمياً بين النشامة والعنابي في سبتمبر 1984 خلال تصفيات كأس آسيا، وحقق الفوز المنتخب القطري الذي حقق فوزه الأول على نظيره الأردني بهدفين نظيفين.

ويميل التاريخ لصالح منتخب قطر أمام الأردن، حيث حقق العنابي الفوز في 10 مباريات، فيما تعادل الفريقان في 3 مباريات، وفاز الأردن في 4 مباريات.

أقوى المباريات بينهما كانت في نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا، وفاز العنابي بهدفين نظيفين في إبريل 2014، كما التقى الفريقان في 5 مباريات ودية.

تاريخ مباريات المنتخب الأردني ضد قطر

أول لقاء بين الأردن وقطر في تصفيات كأس آسيا كان في 17 سبتمبر 1987، وفي ذلك اليوم حقق العنابي الفوز بهدفين نظيفين. وكانت هذه المباراة ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة.

ثم التقى الفريقان في تصفيات كأس العالم لقارة آسيا 1986، وفاز الأردن في لقاء الذهاب بهدف نظيف، إلا أن المنتخب القطري نجح في تعويض خسارته وفاز في مباراة الإياب بهدفين نظيفين.

وفي كأس العرب الرابعة عام 1985، فازت قطر على الأردن بهدفين نظيفين ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ثم التقى الفريقان مرة أخرى في تصفيات كأس العالم 1990، وفازت قطر بهدف نظيف في مباراة الذهاب عن طريق أقدام محمود الصوفي، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل منهما، فيما انتهت مباراة العودة بالتعادل بهدف لكل منهما. سجل النشمة عن طريق خالد عوض، وتعادل العنابي عن طريق محمود الصوفي.

والتقى المنتخب القطري مع الأردن في بطولة كأس العرب السابعة عام 1998، وفاز العنابي بهدفين نظيفين سجلهما مبارك مصطفى وعادل خميس.

وفي إطار تصفيات كأس آسيا، التقى منتخب قطر مع الأردن في أبريل 2000، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.

وفي تصفيات كأس العالم لقارة آسيا 2006، أوقع المنتخب الأردني مرة أخرى وجهاً لوجه أمام قطر، ونجح النشامي في الفوز ذهاباً بهدف نظيف، وفي مباراة الإياب فاز قطر بهدفين. هدفين نظيفين سجلهما مسعد الحمد ونايف خاطر.

وأقيمت مباراة ودية يوم 16 مارس 2008، فاز فيها منتخب قطر على الأردن بهدفين مقابل هدف. وسجل للعنابي سيباستيان سوريا وماجد محمد، فيما سجل عدي الصيفي للنشامة.

ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا 2008، فاز المنتخب الأردني على قطر بنتيجة 3-0، في مباراة نصف نهائي البطولة، وسجل للأردن حسونة الشيخ وعامر ديب وعدي الصيفي.

ثم أقيمت مباراة ودية أخرى في أكتوبر 2012، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1. وسجل حسن عبد الفتاح للأردن، بينما سجل ماجد محمد حسن للاعب القطري ماجد محمد حسن.

وفي بطولة اتحاد غرب آسيا 2014، فاز منتخب قطر على الأردن بهدفين نظيفين في المباراة النهائية، حيث قاد النجم الشهير خوخي بوعلام العنابي للفوز باللقب الذي أقيم في الدوحة.

والتقى منتخب قطر مع الأردن في 3 مباريات ودية خلال الأعوام الماضية في ظل غياب الروابط الرسمية في مختلف المسابقات. وأقيمت المواجهة الودية الأولى بينهما بعد بطولة غرب آسيا في 18 أغسطس 2016، وحققت قطر الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبعد ذلك بعامين، أقيمت مباراة ودية أخرى في 23 ديسمبر 2018، وفازت قطر بهدفين نظيفين على الأردن.

وآخر مواجهة بين الأردن وقطر حسمها النشامى لصالحه بنتيجة 2-1. وسجل للمنتخب الأردني يزن النعيمات وعلي علوان، بينما سجل أكرم حسن عفيف لقطر.

وتأهل منتخب قطر إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي ولأول مرة في تاريخه، فيما تأهل الأردن على حساب منتخب كوريا الجنوبية.

موعد نهائي كأس آسيا

تقام مباراة نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن يوم السبت المقبل على استاد لوسيل في تمام الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

تأهل منتخب قطر إلى نهائي كأس آسيا بعد فوزه على إيران

تأهلت قطر إلى نهائي كأس آسيا بعد فوزها على إيران بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة نصف النهائي.

انتهى الشوط الأول من مباراة قطر وإيران، بتقدم العنابي بهدفين مقابل هدف، في الدور نصف النهائي لكأس آسيا.

تقدمت إيران أولا عن طريق سردار أموزير في الدقيقة 4، لكن قطر عادت وسجلت هدف التعادل عن طريق جاسم جابر في الدقيقة 19.

ونجح أكرم عفيف في تسجيل هدف التقدم لقطر في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، عادت إيران وسجلت هدف التعادل من ركلة جزاء عن طريق علي رضا، لكن قطر انتزعت الفوز عن طريق أقدام المعز علي في الدقيقة 83.

القنوات الناقلة لمباراة الأردن وقطر

تعتبر شبكة beIN Sports القطرية الناقل الحصري لكأس آسيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما ستنقل مباراة المنتخب القطري والأردني في نهائي كأس آسيا 2023 على قنوات beIN كأس آسيا المخصصة للبث. بث مباريات البطولة .

وتغلب المنتخب القطري على أوزبكستان في نصف النهائي بركلات الترجيح، فيما تغلب المنتخب الإيراني على اليابان في ربع نهائي البطولة.

وحقق العنابي اللقب الأخير في البطولة وهو أحدث الفائزين باللقب، حيث توج بطلا للقارة الصفراء مرة واحدة فقط في نسخة الإمارات 2019.

مشوار قطر وإيران في كأس آسيا

ويقدم المنتخب القطري أداءً ممتازاً منذ بداية البطولة، إذ تأهل بالعلامات الكاملة عن مجموعته بثلاثة انتصارات على لبنان والصين وطاجيكستان تواليا، وتجاوز دور الـ16 على حساب منتخب قطر. فلسطين بفوزها 2-1 ثم أوزبكستان في ربع النهائي.

بينما تأهل المنتخب الإيراني متصدراً للمجموعة الثالثة بعد أن جمع 9 نقاط من 3 انتصارات، وتجاوز دور الـ16 بصعوبة بركلات الترجيح أمام المنتخب السوري، ثم تجاوز المنتخب الياباني القوي في ربع النهائي بنتيجة 2-2. -1 النصر.

وكان المنتخب الإيراني قد فاز بكأس آسيا ثلاث مرات من قبل، ويحتل المركز الثاني بين المنتخبات التي توجت باللقب متساويا مع السعودية، وكلاهما خلف اليابان التي تحمل الرقم القياسي للفوز باللقب أربع مرات.
على صعيد آخر، أبدى المنتخب الإيراني اعتراضه على تعيين حكم كويتي لإدارة مباراة نصف نهائي كأس آسيا، التي ستلعبها بلاده أمام قطر، مساء اليوم الأربعاء.

وجه مدرب المنتخب الإيراني هجوما حادا على اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر، بسبب تعيين الحكم الكويتي أحمد العلي لإدارة مباراة إيران وقطر.

وقال مدرب منتخب إيران أمير قلنوي في تصريحات صحفية: “عليك أن تسأل الاتحاد الآسيوي نفسه، لماذا اختاروا حكما عربيا كويتيا لمباراة أمام منتخب عربي آخر، قطر”. لا نتوقع سوى العدالة واللعب النظيف، لكنني أسأل المسؤولين لماذا اتخذوا مثل هذا القرار بشأن… مع المنتخب الوطني الإيراني.

كما هاجم لاعب الوسط الإيراني سعيد عزت اللهي القرار نفسه: «أستغرب تعيين حكم عربي كويتي لإدارة مباراتنا أمام قطر».

وأبدى قلنوي وعزت اللهي تخوفهما من تعاطف الحكم الكويتي مع المنتخب القطري خلال المباراة المقبلة، التي قد تقود إيران إلى نهائي كأس آسيا، للمرة الأولى منذ نحو 50 عاما.

جدير بالذكر أن أحمد العلي أدار 3 مباريات في كأس آسيا حتى الآن، جمعت فلسطين والإمارات، ثم سلطنة عمان وقرغيزستان، ثم البحرين واليابان، ولم تحقق المنتخبات العربية أي فوز في البطولة. المباريات التي أدارها حتى الآن.

كما أنه من أصل 5 مباريات خاضها المنتخب الإيراني في البطولة، أدار اثنتين منها حكم عربي، وفي كل منهما حقق المنتخب الإيراني الفوز.

المنتخب الأردني

انتزع المنتخب الأردني تأهلاً تاريخياً إلى نهائي كأس أمم آسيا 2023، بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي 2-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أحمد بن علي، في نصف نهائي بطولة آسيا 2023. بطولة كأس الأمم.

وتأهل المنتخب الأردني تاريخيا إلى نهائي بطولة كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخه، كما حقق أول فوز في تاريخه على كوريا الجنوبية.