موقع سوق.كوم للتسوق | تخفيضات وحسومات حصرية 2023

ALMotassem Bellah Al Dakkak12 سبتمبر 2023آخر تحديث :
موقع سوق.كوم للتسوق | تخفيضات وحسومات حصرية 2023

موقع سوق.كوم للتسوق | تخفيضات وحسومات حصرية، سوق دوت كوم. أحد أكبر منصات التجارة الإلكترونية في العالم العربي، أو إن صح التعبير، المتاجر الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط بأكمله. وصل الموقع لأرقام ونجاحات، أدت به الحال، لاستنفار شركة أمازون العالمية، ووضع خطة ممنهجة لشراء مشروع سوق.كوم.

حيث بدأت في تاريخ 28 / 3 / 2017 بشراء سوق.كوم مقابل 580 مليون $. لكن الخطة لم تنتهي بإتمام عملية الشراء فقط، بل تابعت أمازون خطتها، بحيث قسمت المشروع إلى عدة مواقع تستهدف بهم أكبر الدول العربية، والأكثر وصولاً من قبل مستخدميها.

سترد في مقالتنا عن أهم تفاصيل شركة وموقع سوق.كوم أو سوق دوت كوم. وكيف تصل للتخفيضات والحسومات الحصرية 2023، وطريقة الوصول للعروض في الموقع بشكل دائم. مقدمة من موقع طلاب نت، فتابع معنا.

خطة أمازون بعد شراء موقع سوق.كوم

بدأت في عام 2019 بجعل موقع سوق.كوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت تسمية “Amazon.ae”. كما أكملت بجعل سوق.كوم في المملكة العربية السعودية “Amazon.sa“، ثم كررت النهج بالنسبة لمصر في عام 2021، “Amazon.eg“. وبذلك تكون أمازون قد أتمت العمل على تحويل العلامة التجارية بشكل كامل من سوق.كوم إلى مؤسسة أمازون العالمية، والتي أثبتت بعد تبني هذا المشروع ريادتها على مستوى مجال التجارة الإلكترونية كاملاً.

إليك أيضا: موقع منجز للعمل الحر monjaz طريقة الربح وأفضل النصائح 2023

تاريخ شركة سوق.كوم

تم افتتاح شركة وموقع سوق.كوم من قبل الرئيس التنفيذي حينها “رونالدو مشحور” ومدير التسويق والعلاقات العامة “هيثم مسعود”. الذين يعتبروا بمثابة أعمدة نجاح المشروع. وذلك لبنائهم إدارة اعتمدت على جذب أصحاب الخبرة في مجال إدارة المشاريع التجارية الإلكترونية في العموم.

ارتبط موقع سوق.كوم ببوابة “مكتوب“، وباختصار هو موقع إلكتروني اشتهر كأول موقع عربي يقدم خدمة البريد الإلكتروني باللغة العربية، وعندما قامت شركة ياهو بشراء “مكتوب” عام 2009، لم تقتنع بموقع سوق.كوم، فلم يرد في الصفقة، لينفصل عن مكتوب بشكل نهائي، وينتقل إلى “مجموعة جبار للإنترنت”.

كما أكمل موقع سوق.كوم تطوره تحت إشراف الإدارة المركزية، عندما تحول في عام 2011 الموقع إلى نموذج سوق رسمي، يبيع المنتجات بأسعار مثبتة. ثم أطلق قسم البيع بالتجزئة، نهاية العام ذاته.

وكأي شركة تتطور باستمرار، طرحت سوق.كوم عرضها ببيع 30% من أسهمها للتداول في البورصات العالمية. حيث قامت شركة “غولدمان ساكس، The Goldman Sachs Group” بالبحث عن مشترين لحصتها. وهي مؤسّسة خدمات ماليَّة واستثمارية أمريكية، لكنها متعددة الجنسيَّات، تُعدّ غولدمان ساكس من أشهر المؤسسات المصرفيَّة في الولايات المتَّحدة الأمريكية والعالم.

اقرأ المزيد عن: تنزيل تطبيق السوق المفتوح OpenSooq اخر اصدار 2023 رابط مباشر مجانا للاندرويد

تاريخ شركة سوق.كوم
تاريخ شركة سوق.كوم

حاضر ومستقبل شركة سوق.كوم

يجذب موقع سوق.كوم في الوقت الراهن، أكثر من 30 مليون زائر في الشهر بشكل متوسطي وتقريبي. كما ينمو بسرعة كبيرة بسبب ازدياد عدد المتسوقين والمسوقين أيضاً عبر شبكة الإنترنت، وخاصة في العالم العربي.

وتأكيداً لما أوردناه، إليك إحصائية قديمة للشركة، تنص على نجاح موقع سوق.كوم ببيع 8 مليون سلعة من خلال متاجرها عبر الإنترنت في عام 2016.

المقر الرئيسي لشركة سوق.كوم

يقع المقر الرئيسي للشركة في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة. لكن يلبي سوق.كوم احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب ومستودعات تجارية تابعة له في كل من مصر والسعودية، ومركز للتطوير التقني في كل من الأردن والهند.

الاستثمارات لشركة سوق.كوم

حصلت شركة سوق.كوم في عام 2016، على استثمارات بقيمة 300 مليون دولار أميركي. بنسبة ملكية، قامت برفع تقييم الشركة إلى مبلغ مليار دولار. وبذلك تصبح الشركة “مليارية” ويطلق عليها مصطلح، “أحادية القرن” أو “unicorn” للدلالة على ندرة المستوى والنجاح التي وصلت له، بالوصول لمثل هذا التقييم.

وجدير بالذكر أنه سبق لسوق.كوم أن حصلت على استثمارات من شركة تايغر الأميركية. و”ناسبر” التابعة لدولة جنوب إفريقيا، ومؤسسة النقد الدولي.

تخفيضات وحسومات حصرية لموقع سوق دوت كوم

ستكون هذه الفقرة، بمثابة المرجع الدائم لكل من يبحث عن طريقة البحث عن المنتجات المعروضة تحت بند التخفيضات في موقع سوق.كوم، وكيف تختار مبتغاك من المنتجات المعروضة. وكل ما يخص خوارزميات العروض في الموقع.

إليك أولاً الرابط الأساسي للموقع، ويمكنك، تغيير البلد من خلال القائمة المنسدلة أعلى يسار الشاشة. كما ستظهر لك الصورة التالية، لإعلامك أن سوق.كوم أصبح تحت ملكية شركة أمازون العالمية.

شراء أمازون لسوق.كوم
شراء أمازون لسوق.كوم

عروض اليوم 

في البداية، يتيح موقع سوق.كوم تبويب كل العروض، في أيقونة “عروض اليوم”. لكن مع وجود بعض التفاصيل الأخرى، التي يمكنك استخدامها، لتحديد وجهتك وطلبك بدقة أكبر. وسنتعرف عليها كلها في هذه الفقرة.

بعد الضغط على “عروض اليوم” سيظهر لك “navbar”، أو ما قائمة عرضية بكل المنتجات الموجودة، عليك الضغط على تصنيف معين، لتنتقل إلى أبرز المنتجات في التصنيف المختار. كما هو موضح المربع الأحمر في الصورة التالية.

عروض اليوم في سوق.كوم
عروض اليوم في سوق.كوم

وجدير بالذكر أنك في حال عدم تحديدك للصنف، ستظهر كل المنتجات المعروضة ضمن التخفيضات.

الأقسام في الموقع

إن لم يظهر الصنف المراد من قبلك، ستلاحظ قائمة طويلة من التصنيفات الموجود في القسم اليميني من الموقع، تتضمن تشكيلة أوسع للبحث عن مبتغاك، وبمجرد الضغط على “radio button” سينقلك الموقع للتصنيف المطلوب. كما هو موضح في المربع الأحمر، في الصورة التالية.

الأقسام في موقع سوق دوت كوم للتسوق
الأقسام في موقع سوق دوت كوم للتسوق

نوع العروض في موقع سوق.كوم

تأتي القوة الحقيقة للموقع من القدرة على خدمة الزبون أو المستخدم باختياره للعرض الأدق بالنسبة له. وإن كنت ممن يحبون اقتناص أفضل العروض، ستجد ما تبحث عنه بكل سهولة في موقع سوق.كوم التابع لأمازون.

تأتي العروض على شكل قائمة تحوي:

  • جميع العروض.
  • عروض اليوم.
  • الصفقات السريعة. “يقصد بها عروض قصيرة المدى، تعتمد على انتهاء الكمية”.
  • التوفير والتخفيضات.

كما يمكنك اختيار المنتجات التي تناسب قدرتك المالية، فعلى سبيل المثال في الموقع التابع لمصر، يمكنك اختيار التصنيف من “أقل من 400 جنيه” حتى “1600 جنيه فما فوق”.

وأخيراً، ترتيب الخصوم من الأقل للأكثر، كما هو موضح في المربعات في الصورة التالية.

نوع العرض والسعر والخصم في سوق.كوم
نوع العرض والسعر والخصم في سوق.كوم

معرفة الأيام المحددة للعروض الموجودة في الموقع

يوفر الموقع، معرفتك كمشتري أو مستخدم، للأيام المحددة التي يكون المنتج فيها تحت بند التخفيض. أي يمكنك التخطيط لشراء المنتج في آخر يوم من التخفيض. وهذه الميزة لا تتوفر في كل المتاجر الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max الرسمي في جميع الدول العربية

وفي الختام لمقالتنا “موقع سوق.كوم للتسوق | تخفيضات وحسومات حصرية 2023“. وبعد التعرف على “خطة أمازون بعد شراء موقع سوق.كوم“، و”تخفيضات وحسومات حصرية لموقع سوق دوت كوم“. نستدرك أن ما وصلت إليه بعض الشركات العربية منذ سنوات، جعل الكثير من الشركات العالمية بالتفكير جدياً، ووضع الخطط المستقبلية، لشراء هذه الشركات، كما حصل مع عملية شراء أمازون لموقع سوق.كوم. ورغم كل التكهنات السلبية، بعدم نجاح مثل هذه المشاريع في الشرق الأوسط والمجتمع العربي. إلا أن هذه المنطقة أصبحت من أكثر المناطق المستهدفة عالمياً، من حيث فتح المتاجر الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية بشكل عام.