موقع AngelList للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع AngelList للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

موقع AngelList للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل، ما هو موقع AngelList للعمل الحر؟ كيف يعمل؟ ما هي مميزاته؟ وهل حقًا موقع AngelList خيار جيد للمستقلين العرب؟ أم هو مخصص للأجانب فقط؟ والسؤال المهم، لماذا يعتبر هذا الموقع غير مشهور في الوطن العربي؟ وما هو الأفضل موقع AngelList أم موقع Upwork أم Toptal? بالنسبة للشخص العربي بطبيعة الحال.

لم تتوقف مواقع العمل الحر على الظهور منذ 10 أعوام إلى الآن، ولكنها امتدت لتصبح ذات مهام ووظائف أخرى تزيد عن الفري لانس فقط. إذ أصبحت شركات تجارية تعمل وفق نظام ساعات وليس فقط اشتراك شهري. وهذا ما أصبح يميز عدد كبير من الشركات في العالم. فنظام الاشتراك تقريبًا أصبح قديم بعض الشيء ومن الأفضل حاليًا هو نظام الساعات. ولم تتوقف هذه الشركات إلى هذا الحد، بل أصبحت تقدم خدمات جانبية أكثر من كونها أعمال حرة فقط. كما هو الحال في موقع AngelList للربح من العمل الحر من المنزل.

في هذا المقال المتواضع، سنتكلم بشكل رئيسي عن موقع AngelList للربح من العمل الحر من المنزل بشرح كامل. ومن ثم سنتكلم عن التعريف المفصل لموقع AngelList. وما هي البدائل والخيارات الأفضل لهذا الموقع، وأخيرًا سنتكلم عن بعض المزايا التي يتمتع بها الموقع. والكثير من المعلومات الأخرى المهمة، تابعوا معنا للنهاية.

موقع AngelList للربح من العمل الحر

في البداية، يمكننا اعتبار أن موقع AngelList للربح من العمل الحر، هو تقريبًا موقع ليس مختص تمامًا بالعمل الحر فقط، وإنما العمل الحر هو جزء من الأجزاء التي يقوم عليها موقع AngelList الإلكتروني. ولذلك، سنتكلم بهذه الفقرة عن هذا الموقع بشكل مفصل، وسنتكلم أيضاً عن طريقة العمل التي يعتمد عليها بقدر الإمكان. والآن نستطيع إخباركم أن موقع AngelList تم إنشاءه في عام 2010 وهو العام التي بدأت فيه أشهر المواقع الحالية بالظهور. مثل موقع Upwork وموقع Toptal.

ويعتمد هذا الموقع على نظام عمل يشبه نظام عمل موقع LinkedIn الشهير. حيث يجب عليك أن تنشئ ملف تعريف خاص بك، وتضيف كافة التفاصيل المتعلقة بعملك، من خلال ملء كافة الخانات الفارغة والكثيرة في صفحتك. ومن بعد ذلك يمكنك أن تبحث عن الشركات التي تهتم بها وتريد أن تتواصل معها. وتتابعها لكي يظهر اقتراح صفحتك عندها. وهذا المبدأ أصبحت تعتمد عليه أغلب الشركات الكبيرة في العالم.

ربما لأن ذلك أصبح أكثر فاعلية من نشر إعلان للموظفين، وخاصةً إذا كانت الشركة كبيرة وتتطلب موظفين ذوي خبرة عالية. وبالتالي أصبح استخدام هذه المواقع المخصصة للتوظيف وإعلانات التوظيف هو الخيار الأفضل بهذا الوقت. والصفحة الرئيسية لموقع AngelList بعد أن تنشئ الحساب، تشبه بشكل كبير الصفحة العامة على موقع فيس بوك، وحتى تصفح المجموعات وصفحات الأشخاص الآخرين تقريبًا نفس المبدأ. ولكن الفرق أن هذا الموقع هو من أجل العمل والتوظيف وليس للتواصل الاجتماعي.

وإلى جانب ذلك، حصل موقع AngelList للربح من مواقع العمل الحر على ذروته تقريبًا في عام 2014. حيث حقق عدد مبيعات واشتراكات كبير جدًا، وصلت قيمتها إلى حوالي 104 مليون دولار أمريكي. كما تعاونت الشركة مع الكثير من المواقع الأخرى المشابهة.

شاهد أيضًا: تحقيق دخل إضافي من مواقع العمل الحر

موقع AngelList للربح من مواقع العمل الحر

مزايا موقع AngelList للعمل الحر

قد يسأل الكثير منكم، ما هي المميزات والخصائص التي قد يتمتع بها موقع AngelList للربح من العمل الحر. وهو سؤال طبيعي جدًا، ولا سيما أن هذا الموقع غير مشهور في الوطن العربي مثل بقية المواقع الأخرى. ومن الطبيعي جدًا أن يمتلك هذا الموقع بعض من المميزات الجيدة، وإلا لم يكن ليصل إلى هذا المستوى ويحقق بعض النجاحات. سوف أعدد لكم بعض من هذه المزايا والمعروفة جدًا عن هذا الموقع.

  • التكاليف المنطقية، من المعروف جدًا أن المواقع المختصة في مجال التوظيف والعمل الحر مثل موقع Toptal وموقع Upwork وغيره، كلها أصبحت ترفع من مستوى التكاليف. ولكن مع ذلك يمتلك موقع AngelList للربح من مواقع العمل الحر أسعاره المنطقية.
  • مستوى الأمان، من الطبيعي أن يملك. أي موقع رقمي في العالم مستوى مقبول من الأمان، ولكن بالنظر إلى التكاليف التي يطلبها موقع AngelList وبالنظر إلى مستوى الأمان المتوفر، فهذا منطقي جدًا.
  • الفرص الكبيرة، من الطبيعي أن يقدم لنا هذا الموقع بعض من فرص العمل لدى بعض الشركات المعروفة، لكن موقع AngelList يحتوي على عدد كبير من مدراء الشركات الكبيرة. والتي قد تحصل على فرصتك فيها يومًا ما إذا قررت التعامل مع هذا الموقع.
  • يحتوي الموقع على عدد كبير جدًا من الشركات الناشئة، والتي من الطبيعي جدًا أن تطلب موظفين بكل الاختصاصات وبرواتب جيدة. لذلك يقصد الموقع الكثير من الخريجين الجدد.
  • يوجد نقابة خاصة للموقع، وتسمح هذه الأخيرة بإقامة تعاون واشتراك في الصفقات الكبيرة بين الأشخاص، حتى أولئك الذين لا يملكون حسابات على الموقع.

شاهد أيضًا: الربح من تصميم الغرافيك في العمل الحر

مميزات موقع AngelList

موقع AngelList أم موقع Upwork

بعد أن كثرت الخيارات بشكل كبير بهذه الفترة، سوف يتساءل الكثير منكم ما هو الخيار الأفضل، موقع AngelList للربح من مواقع العمل الحر، أم موقع Upwork أم غيرها من المواقع، وهذا الجواب تقريبًا ليس ثابت تمامًا وهو مختلف من شخص إلى آخر. ومن حالة إلى أخرى. لذلك سوف أحاول التفصيل قدر الإمكان في هذا المجال.

في البداية يتمتع موقع AngelList بعديد من المزايا وهي التي ذكرتها في الفقرات السابقة، ومن الطبيعي أيضًا أن يحتوي موقع Upwork على بعض المزايا أيضًا، وهنا يجب عليك ن تختار بناءً على المزايا التي تفيدك أكثر من مزايا أخرى. فمثلًا كشخص مبتدئ سوف تفيدك الرسوم المنخفضة أكثر من السرعة في الأداء، لأنك قد لا تحتاج للأداء كثيرًا بهذه الفترة. ويمكنك أن تقيس كل شيء بهذه الطريقة. ولا تنسى أيضًا الاطلاع على العيوب والمشاكل الموجودة في كلا الموقعين. وفي النهاية يجب أن تختار الموقع الذي يقدم لك مشاكل أقل، ومميزات مفيدة أكثر بالنسبة لك. ولا تنسى أبدًا أن تقرأ الكثير من المقالات عن هذه المواقع وفهمها جيدًا قبل البدء في أي شيء.

شاهد أيضًاشرح التسجيل في موقع فري لانسر

AngelList أم Upwork

بعض البدائل لموقع AngelList

أحيانًا تحدث بعض المشاكل التقنية في المواقع الإلكترونية، وهذا شيء معروف جدًا هذه الفترة، نظرًا لأعداد المستخدمين التي تزداد يومًا بعد يوم. لذلك قد يلجأ الكثير من الناس لبعض البدائل لهذه المواقع، سوف أقدم لكم في هذه الفقرة الأخيرة بعض من البدائل لموقع AngelList للربح من العمل الحر من المنزل. وهي بدائل جيدة وربما تكون أفضل بعض الشيء.

  • موقع LinkedIn الشهير، وهو تقريبًا الأكبر والأشهر عالميًا في مجال التوظيف، سواء التوظيف التقليدي أم التوظيف عن بعد.
  • موقع Toptal، تقريبًا هو موقع شبيه لموقع AngelList للربح من العمل الحر. ولكنه يختلف بعض النقاط، ويتشابه في نقاط أخرى. وهناك من يعتبره أفضل من موقع AngelList.
  • موقعْ Upwork الإلكتروني، هو موقع للعمل الحر أيضًا ولكن يختلف بكونه مخصص فقط للعمل الحر ويستخدم نظام الجمع بين العميل والبائع. ويمكن استخدامه كبديل لهذه المواقع.

وفي الختام، إن مواقع العمل الحر أصبحت كثيرة ومختلفة، يجب عليك أن تختار بعناية ودقة، فمثلًا موقع AngelList للربح من العمل الحر من المنزل هو ليس الأفضل تمامًا، ولكن يجده الكثيرون خيار جيد.