موقع Upwork وكيفية الربح منه شرح كامل

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع Upwork وكيفية الربح منه شرح كامل

موقع Upwork وكيفية الربح منه شرح كامل، ما هو موقع Upwork? وهل هو الخيار الأفضل بين المنافسين؟ ما هو التصنيف الحقيقي لموقع Upwork الرقمي؟ مَا هيَ الخدمات الموجودة في موقع Upwork؟ بماذا تتجلى أفضل الطرق لتفعيل الأرباح من موقع Upwork؟ لماذا يقصد عدد كبير من الناس موقع Upwork بشكل متكرر؟ هل هذا الموقع عربي أم أجنبي؟

في العام 2023، الجميع يتسابق نحو القمة لكسب أكبر ما يمكن من الأرباح والفوائد، في هذا العام حيث مواقع العمل الحر لم يعد بالإمكان إحصائها وعدها. ربما لأنها تتزايد يوميًا بدون توقف. وبالتالي هذا هو موضوعنا اليوم موقع Upwork الخاص بتقديم خدمات العمل بمختلف أنواعها. حيث أصبحت هذه المهنة هي الطريق الوحيد أمام الآلاف من الناس حول العالم. جميعهم يتشاركون الموقع ويتشاركون المجال الذي يعملون به.

في هذا المقال، سنتعرف بدايةً على موقع Upwork وكيفية الربح منه شرح كامل، ثم سنتكلم عن التعريف العام لموقع Upwork الخاص بخدمات العمل الحر بمختلف أنواعها. ومن بعد ذلك سنجيب عن عدة أسئلة متعلقة بهذا الموقع مثل: ما هي الخدمات التي يقدمها؟ وما هي المواقع المنافسة له عالميًا؟ وأخيرًا، هل هو الخيار الأفضل أم لا. بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى، تابعوا معنا إلى النهاية.

موقع Upwork وكيفية الربح منه

كيفية الربح من موقع Upwork، قد يطرح الكثير من الناس هذا السؤال وهو من أكثر الأسئلة المنطقية التي قد يطرحها المرء في حياته. وخصوصًا في هذا الوقت، مع الهبوط العالمي للاقتصاد بشكل عام. بسبب الحروب والأزمات والنزاعات الدولية. سنتعرف على هذا الموضوع بشكل مفصل في الأسطر القادمة، وستعرفون أهم الطرق للربح من مَوقع Upwork.

يمكننا القول أن منصة Upwork منذ أن ظهرت إلى الآن، حققت نجاحات ضخمة جدًا لدرجة أن هذا الاسم أصبح مشهورًا في أغلب دول العالم. وهو موقعْ إلكتروني مختص بتقديم خدمات العمل الحر ولكن على مستوى العالم كله. وأكثر ما يميزه هو قاعدة البيانات الضخمة التي تسع ملايين الأشخاص. ويمكن البدء بالعمل عن طريق هذا الموقع الإلكتروني بعدة طرق وأساليب وهي كالتالي.

بعد أن تنشئ حساب خاص بك على هذه المنصة، وتربطه بحساباتك الأخرى على الإنترنت مثل حساب Google أو ما شابه، حينها تكون أصبحت مستخدم رسمي في موقع Upwork. وستعرف بشكل تلقائي كيفية الربح منه. لأنه في تلك المرحلة يكون الموقع قد قدم لك أهم التفاصيل التي يجب عليك معرفتها قبل أن تبدأ العمل، وهي تفاصيل مهمة قد يتجاهلها الكثير من الناس بمختلف جنسياتهم.

وتتوقف كيفية الربح على موقع Upwork على عدة طرق، أهمها هو أن تعرض خدمتك على الجمهور هناك، ومن يريد هذه الخدمة سوف يتواصل معك. والطريقة للأخرى تعتمد على سرعتك ومهاراتك في اكتشاف الطلبات التي يقدمها الناس هناك من أجل الحصول على خدمة معينة. هنا تجد الرابط الرسمي للموقع.

كيفية الربح من Upwork

شاهد أيضًاربح من الإنترنت للمبتدئين

ما هو موقع Upwork شرح المفصل

في الفقرة السابقة تكلمنا عن موقع Upwork وكيفية الربح منه بشرح مفصل. ولكن الآن موضوعنا الرئيسي هو التعريف الشامل لموقع Upwork الرقمي وتاريخه منذ البداية حتى الآن، وربما سوف تصدمون بالمعلومات التي ستقرأونها عنه.

في البداية، كان يحمل هذا الموقع في السابق اسم Elance-oDesk إلانس أو ديسك. وقد تم تغيير هذا الاسم رسميًا إلى Upwork في عام 2015. وقد أسس هذه المنصة صديقان مقربان من بعضهما. الأول من الولايات المتحدة الأمريكية والآخر يحمل الجنسية اليونانية. ولكن المقر الرئيسي للشركة هو في ولاية كاليفورنيا، على الرغم من أن المؤسسين في بلاد مختلفة.

يختص هذا الموقع في مجال العمل الحر مثل أغلب المواقع الرائدة حاليًا، وهو يعمل كحبل يربط ما بين العميل والعامل الحر أي الفري لانسر. ويمتلك موقع Upwork تقريبًا 12 مليون عامل حر و5 ملايين زائر مسجل. ويتم توفير 3 ملايين فرصة عمل سنويًا بقيمة مقدرة تقريبًا مليار دولار أمريكي. مما يجعلها المنصة الأكبر عالميًا في مجال العمل الحر حول العالم.

تقول بعض الشائعات أن التأسيس الأول للموقع هو في عام 2005 وتم تطويره بشكل مستمر حتى وصل إلينا بهذا الشكل المتقدم والحديث. كانت النظرة الرئيسية التي أقام عليها المؤسسين هذه الشركة هي الحصول على العامل الحر المميز بغض النظر عن موقعه الجغرافي. حيث أن هذان المؤسسان في بدايتهما كانا يحتاجان مثل هذه الأعمال، ووجدا أنه هناك الكثير من الناس الذين يعانون نفس المعاناة لكي يجدوا شخص مناسب لأداء أعمالهم. ونتيجة لذلك أنشئوا هذا الموقع بكل ما لديهم من قوة.

شاهد أيضًا: منصات العمل الحر العربية

تعريف Upwork

شاهد أيضًا: فتح حساب بنكي تجاري للعمل الحر عبر الإنترنت

مميزات العمل في موقع Upwork

بطبيعة الحال، لكل شيء مزايا وعيوب. ولكن بموقع Upwork يوجد الكثير من المميزات التي يمكن أن تحظى بها بكل سهولة. وسوف أطلعكم عليها بالتفصيل وهذا خصيصًا بعد أن تعرفنا على ماهية موقع Upwork وكيفية الربح منه بشكل كامل ومفصل للغاية.

  • يعتبر هذا الموقع من أكبر المنصات العالمية المختصة في مجال العمل الحر، وبالتالي هذا يعني عدد كبير من العملاء.
  • يسمح لك موقع Upwork بالتواصل مع العميل عن طريق تطبيق Skype من أجل مناقشة كافة التفاصيل الممكنة.
  • بعكس العديد من المواقع، لا يوجد هنا أي تحديد للرقم الذي تريد أن تأخذه من العميل، سواء كان قليل جدًا أو كثير جدًا.
  • تسمح لك خدمة Feedback التي يقدمها الموقع، أن تزيد من تقييمك بين المنافسين، وترشيح اسمك للظهور أكثر من غيرك بالإضافة إلى إمكانية تعبير العملاء عن مدى رضاهم بالتعامل معك.
  • يقدم الموقع كل ما قد يخطر على عقلك من مهن وأعمال حرة بمختلف مجالاتها.
  • التسجيل في موقع Upwork هو مجاني تمامًا، ويمكنك الاستمرار بالعمل ولن تكون مضطر إلى دفع أي رسوم إضافية.
  • بما أن الموقع كبير وعالمي، هذا يعني بطبيعة الحال، أجور كبيرة وضخمة تتناسب مع مستوى الدخل في تلك الدول التي ينتمي العميل إليها.
  • يوجد تطبيق خاص للموقع قد يساعدك كثيرًا لسرعة الوصول، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى.

مميزات وخصائص

عيوب موقع Upwork

لكي أكون عادل ومنصف، يجب علي الإشارة إلى العيوب الخاصة بموقع Upwork، وهذا بالنظر إلى أننا ذكرنا وشرحنا ما هو هذا الموقع وكيفية الربح منه، بالإضافة إلى المميزات والخصائص بشرح كامل. تبقى هنا فقط العيوب والعثرات الموجودة في هذا الموقع والتي ستجدونها كاملة بكل شفافية.

  • خدمات الموقع محظورة في بعض من دول العالم، التي يوجد عليها عقوبات من الولايات المتحدة الأمريكية. على الرغم من أن مؤسس الموقع يوناني الأصل.
  • يجب أن يكون مستوى اللغة الإنجليزية لديك عالي جدًا، وذلك لكي تستطيع التواصل جيدًا مع العملاء. بالإضافة لفهم الكلام الموجود في موقع Upwork وكيفية الربح منه.
  • يجب عليك أن تصرف حوالي 5 دولار شهريًا من أجل الترويج أو التسويق لخدمتك بحسب القوانين الجديدة.
  • من الممكن أن تواجه صعوبة في المشاركة بتقديم بعض الخدمات، وذلك لأنه يوجد عدد هائل من الأشخاص الذين يقدمونها. مما يجعل فرصتك ضئيلة جدًا في الموقع.

وفي الختام، أتمنى أن أكون قدمت كافة المعلومات التي قد يحتاجها أي شخص عن موقع Upwork وكيفية الربح منه شرح مفصل، بدءًا من طريقة الاستخدام، وصولًا إلى العيوب والمميزات الخاصة به.